قديم 02-15-2015, 09:40 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,100
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي رباعية الوصل تزلزل قلعة “الفرسان” والجمهور يهاجم “القيصر”


“الإمبراطور” قدم مباراة عمره وكايو يسجل هدف “بلاي ستيشن”
رباعية الوصل تزلزل قلعة “الفرسان” والجمهور يهاجم “القيصر”


متابعة: مسعد عبد الوهاب
حقق الوصل نتيجة تكتب في تاريخه واستعاد بريق الزمن الجميل عندما قهر الأهلي على ملعبه وفي معقله برباعية نظيفة زلزلت قلعة "الفرسان" بما خلفته من مرارة تجرعها الجمهور الأهلاوي الذي هتف عقب المباراة كثيراً ضد الجهاز الفني واللاعبين مطالباً برحيل الروماني أولاريو كوزمين وكال له الانتقادات بخصوص التشكيلة وخطة اللعب التي خاض بها المباراة، لاسيما وان الهزيمة كانت الثانية على التوالي التي تجرعها الفريق بعد الخسارة من الشباب في الجولة الماضية .
في المقابل، كان الوصلاوية يحتفلون كما لم يحتفلوا من قبل ب"إمبراطورهم" الذي قدم مباراة عمره في كل شيء تنظيمياً وتكتيكياً وضحك لاعبوه كثيراً على منافسيهم في معظم الكرات، كما سجلوا أهدافاً جميلة منها واحد عالمي كان من توقيع البرازيلي كايو إثر تسديدة بعيدة صاروخية سكنت أعلى المرمى بطريقة رائعة .
وخيمت حالة من الحزن على أروقة النادي الأهلي حامل لقب الدوري وصاحب الثلاثية الشهيرة الموسم الماضي، وانعكست آثار الهزيمة على اللاعبين الذين غادروا النادي في حالة سيئة وفضلوا عدم الحديث عن المباراة، فيما أكد كوزمين أنه لن يتقدم باستقالته، مشيراً إلى أن المدرب يكون دائماً السبب في الخسارة من وجهة نظر الجمهور .
وتمكن الوصل من النيل من الأهلي بفوزه العريض الذي حققه بالانضباط التكتيكي، وعاد إلى سكة الانتصارات من جديد رافعاً رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن، بعد الأهلي الذي تجمد في المركز السابع برصيد 23 نقطة، وخسر حملة الدفاع عن لقبه منطقياً إن لم نقل حسابياً .
وفي الوقت الذي افتقد فيه لاعبو الأهلي التركيز وعدم التجانس بين خطوطهم دفاعاً ووسطاً وهجوماً وكان السبب المباشر في غياب الفاعلية الهجومية على مرمى منافسهم الوصل، رد لاعبو "الإمبراطور" بفوزهم الكبير على ما أشيع حول عدم جدوى محترفيه الأجانب بعدما ردوا التحية للأهلي الذي كان فاز في مباراة الدور الأول 5-،1 حيث كان اللافت انضباطهم تكتيكياً وحالة التجانس بين خطوط الفريق ونجاح اللاعبين في فرض إيقاعهم وأسلوبهم الذي أوقف خطورة "الفرسان" .
وقابل كوزمين مطالبة جمهور الأهلي برحيله بالتأكيد أنه لن يستقيل من مهمة تدريب الأهلي، ورفض في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الإجابة عن أسئلة الصحفيين بشأن مسؤوليته عن التعاقدات الأخيرة للنادي مع المغربي أسامة السعيدي والبرازيلي إيفرتون ريبيرو، والكوري الجنوبي كيونغ، تاركاً علامة استفهام حول رأيه الفني بشأن التعاقدات .
واعتبر "القيصر" الذي استهل المؤتمر الصحفي بالاعتذار لجماهير الأهلي الغاضبة، أن السبب الأساسي في الهزيمة القاسية التي مني بها "الفرسان" على يد الوصل خارجة عن إرادته معتبراً أن إضاعة السعيدي لفرصة مؤكدة كانت نقطة التحول في مجرى المباراة مما أدى لخسارة فريقه بالأربعة .
وأضاف: بدأنا المباراة بطريقة سيئة وخطأ بين سالمين وماجد حسن أدى لإحراز الوصل هدفه الأول، ولاحت لنا فرصة لأسامة السعيدي للعودة للمباراة وأهدرها ثم سجل الوصل الهدف الثاني، وعندما تكون هناك أخطاء ندفع الثمن .
وعن سر تراجع أداء ونتائج الأهلي قال: المشكلة الأساسية سببها غياب لاعبي المنتخب عن الفريق مما أدى لحالة إجهاد جسماني وإرهاق ذهني، إضافة إلى المشاكل التحكيمية التي عانينا منها في الدور الأول، وهناك 3 حالات تسلل خطأ وفي منطقة الخليج المدرب لديه مسؤوليات كبيرة، فعادة يكون هو المخطئ .
وعن دفعه بخمينيز كمهاجم صريح في المباراة قال: لقد اضطررت لذلك فأحمد خليل شارك في تدريبات خفيفة والطبيب أكد أنه لن يستطيع اللعب أكثر من 20 دقيقة، وكنا مجبرين على الدفع بتلك التشكيلة .
وعن ضياع فرصة السعيدي قال: بكل تأكيد كانت هجمة حاسمة وغيرت مجرى المباراة بالنسبة لنا، فلو سجلنا منها كنا سنعادل النتيجة 1-،1 وبعد إهدارها هبطت معنويات الفريق وعزز الوصل بعدها وكانت خسارتنا بأربعة أهداف .
وحول ما يحتاج إليه الأهلي مستقبلاً قال: نحتاج إلى خشونة كروية وروح قتالية وتركيز طوال 90 دقيقة .
من جهته أكد الأرجنتيني كالديرون مدرب الوصل أحقية فريقه بالفوز والنقاط الثلاث لأنه كان الأفضل، مهنئاً لاعبيه على الفوز ومشيداً بهم جميعاً على انضباطهم التكتيكي في تنفيذ المهام الموكلة إليهم في المباراة، مضيفاً: لقد لعبنا باستراتيجية رائعة، ولم نسمح للأهلي باللعب بأريحية ونجحنا في إغلاق المباراة وإيقاف خطورة لاعبي الأهلي، كما كان التنظيم لدينا ممتازاً في كل الخطوط وكان لذلك الأثر في فوزنا المستحق .
وعن الفوز بالنتيجة الكبيرة برباعية نظيفة قال: الفرصة التي أضاعها لاعب الأهلي أسامة السعيدي زادت إصرار اللاعبين على تعزيز تقديمهم فتوالت أهدافنا حتى بلغت أربعة، ونحن نحترم جميع الفرق ونلعب بتنظيم دفاعي محكم وكنا جيدين أيضاً في التحرك والانتشار وبناء الهجمات ولدي ثقة كبيرة باللاعبين وإمكاناتهم التي قادتهم لفوزهم المستحق بجدارة، وكل مباراة قادمة لنا سنخوضها على أنها مباراة كؤوس، من أجل تحسين موقعنا بالدوري .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح إسلامية للمؤمنين الطيب. المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 18 07-12-2020 08:59 PM


الساعة الآن 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.