قديم 02-20-2015, 10:01 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الوصل والنصر يعيدان وهج “الديربي” التاريخي


مواجهتان مهمتان في الجولة 17 اليوم
الوصل والنصر يعيدان وهج “الديربي” التاريخي



إعداد: علي نجم
يشهد اليوم الثاني من منافسات الجولة 17 إقامة مباراتين، تجمع الأولى بين بني ياس والإمارات، والثانية بين الوصل والنصر في "الديربي" التاريخي الذي استعاد وهجه من جديد، بعد التحسن الفني الكبير الذي طرأ على اداء الطرفين، وتوجه "العميد" بالفوز بكأس الخليج العربي، و"الإمبراطور" بتخطي الأهلي مؤخراً 4-صفر .
وكانت المرحلة افتتحت أمس بإقامة مباراتين جمعت الأولى الفجيرة مع العين، بينما حل الأهلي ضيفاً على عجمان .
يوم غد السبت، تختتم المرحلة بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى الجزيرة مع الظفرة، وتضم الثانية الشارقة مع الوحدة، في الوقت الذي يستقبل الشباب ضيفه اتحاد كلباء .
بالعودة إلى مباراتي اليوم، يستقبل فريق بني ياس سادس الترتيب العام (23 نقطة)، في الخامسة و35 دقيقة مساء ضيفه الإمارات الحادي عشر (15 نقطة)، في مباراة تحديد مصير بالنسبة إلى الأخير .
يخوض الإماراتيون لقاء اليوم بحثاً عن نتيجة إيجابية تسهم في تحسين موقعهم في جدول الترتيب، وتضمن لهم الابتعاد عن دائرة المهددين بخطر الهبوط .
ويأمل الفريق الإماراتي في طي صفحة الخسارة التي مني بها في الجولة السابقة أمام الجزيرة وتحقيق فوزه الأول إياباً، بعدما خسر أمام كل من الفجيرة والجزيرة وتعادل مع الوحدة، واكتفى بالحصول على نقطة وحيدة إياباً .
ويعول الفريق على القوة الهجومية التي يمتلكها، مع تواجد البرازيليين الكسندر ولويز هنريكي، إلى جانب المغربي عصام الراقي والكوري جين .
وظهر جين بصورة إيجابية في مباراة الجزيرة، ما قد يساعد الفريق في موقعة اليوم على تحقيق نتيجة إيجابية، وإن كان سيحتاج إلى أداء دفاعي يضمن له الصمود أمام قوة المنافس .
ويعتمد بني ياس على عاملي الأرض والجمهور من أجل تلميع الصورة، بعد الخسارة التي تعرض لها في المرحلة السابقة أمام الوحدة، وإن كان سيعول على تألق وفعالية الهداف الأرجنتيني دينيس، إلى جانب إمكانية المشاركة الأولى للفلسطيني خليلي الذي قد يلعب أولى مبارياته مع الفريق، بعدما حل بدلاً من الكوري كيم .
ولعب خليلي الذي يحمل الجنسية السويدية مع الشباب السعودي، وهو خاض تجارب احترافية سابقة في السويد والصين، ما قد يجعل منه ورقة رابحة في يد المدرب الإسباني لويس غارسيا .
ويمتلك المدرب الإسباني بعض الأوراق الرابحة، خاصة مع تواجد بندر محمد وحبوش صالح على الجانبين، إلى جانب عامر عبدالرحمن كلاعب ارتكاز .
وسيكون ملعب الوصل في الثامنة والربع مساء اليوم مسرحاً للقاء الديربي الذي يجمع بين الوصل الثامن (22 نقطة)، وضيفه النصر الخامس (26 نقطة)، وتعد مباراة اليوم بطولة خاصة بالنسبة إلى جماهير الفريقين، حيث يشكل الفوز تحدياً كبيراً للفريقين رغم تفاوت نتائجهما في الأيام الأخيرة .
وتعرض النصر لخسارة نقطتين على أرضه أمام الشباب حين تعادلا 1-،1 قبل أن يخسر خليجياً أمام المنامة البحريني يوم الاثنين الماضي بهدفين مقابل هدف .
وسيغيب عن تشكيلة النصر الظهير الخطر محمود خميس الموقوف، على أن يعول المدرب يوفانوفيتش على تواجد علي العامري، وعصام ضاحي، في قلب الدفاع، مع إمكانية مشاركة خليفة مبارك أساسياً .
ومع استمرار غياب علي حسين والأسترالي هولمان المصابين، سيعول المدرب على فعالية البرازيلي رينان غارسيا وعامر مبارك، على أن يتكفل بابلو هرنانديز وطارق أحمد ومعهما البرج السنغالي إبراهيما توريه .
وسيصطدم النصر بمضيف يعيش أحلى فترات عمره الفني هذا الموسم، بعدما حقق في الجولة السابقة فوزاً كبيراً على حامل اللقب الأهلي برباعية نظيفة .
وتكمن قوة الوصل في تألق الرباعي الأجنبي المكون من البرتغالي هوغو كلاعب ارتكاز، إلى جانب مثلث الهجوم المكون من فابيو ليما وكايو وإيدرسون، بعدما أسهموا في صناعة الفوز الكبير على "الفرسان" .
وسيكون الحارس يوسف الزعابي مرة جديدة أمام فرصة للتألق والتوهج، عقب الأداء الرفيع الذي قدمه في آخر جولتين أمام العين والأهلي .
وسيتولى حسن زهران ووحيد إسماعيل قيادة خط الدفاع، على أن يكون علي سالمين نقطة الثقل والنشاط في الوسط إلى جانب هوغو .


0 دوري المصري
0 الشارقة يتعادل
0 الرفاع الشرقي يجرد المحرق من الكأس
0 اتحاد الكرة يغرّم الهلال ويحرمه من جمهوره
0 العين يستضيف الشباب في موقعة “اقتناص الفرصة”
0 تتويج
0 مجبوس سمك
0 الفجيرة والإمارات
0 الشباب يفوز بورقة يانصيب ويحتل المركز الثالث
0 الأهلي يستعد لمواجهة أهلي بنغازي
0 الأندية تعاند الداخلية وتصر على إقامة الدوري في موعده
0 مباراتان في انطلاقة الجولة 12
0 الشعلة يتأهل لربع نهائي الكأس
0 الوصل
0 استبعاد كريري وغالب من مواجهة الأورغواي ولبنان
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 76 02-11-2021 05:00 PM
أقوى موضوع في أدلة نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ... رائع جداً !! رحلة الذاكرين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 4 11-30-2018 07:32 AM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 08:12 AM
تحميل اناشيد اسلامية Mp3 | تنزيل اناشيد بصيغة mp3 | حمل اناشيد منوعة "كــت كــات" منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 20 04-24-2013 12:41 PM
اكثر قصه بويات احدثت ضجه في الخليج((جنون البويات))منقول عذب الطبايع منتدي الروايات - روايات طويلة 82 03-24-2013 05:08 PM


الساعة الآن 07:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.