قديم 03-26-2015, 12:05 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,187
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
افتراضي عاصفة الحزم" تشل الدفاعات الحوثية وقيادات صالح تفر


لرياض: لم ينتظر العرب القمة العربية التي ستنعقد السبت والأحد المقبلين لتدارس الطلب اليمني بالتدخل العسكري العاجل، ذودًا عن الشرعية الممثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وعن العاصمة اليمنية الموقتة عدن، فحزموا الأمر وأطلقوا "عاصفة الحزم"، بوجه الانقلاب الحوثي، ومن ورائه التدخل الإيراني في الجزيرة العربية، على ضفاف باب المندب.
مقتل قياديين
تركزت العملية على شل الدفاعات الجوية والقدرات الصاروخية للميليشيا الحوثية، والموالية لجند الرئيس اليمني السابق علي صالح في صنعاء، وعلى ضرب القيادات الحوثية لارباك الجبهات، وخصوصًا تلك المتحكمة بالهجوم الحوثي على جنوب اليمن. وقد أصيب عدد من القيادات العسكرية لجماعة الحوثي المسلحة في وقت مبكر من صباح الخميس، بسبب غارات سلاح الجو الخليجي على اهداف عسكرية محددة لجماعة الحوثي.
وقال مبارك البحار، عضو مؤتمر الحوار الوطني المقرب من هادي، على صفحته بموقع فايسبوك: "هناك معلومات تؤكد مقتل قياديين عسكريين حوثيين، منهم عبدالخالق بدرالدين ويوسف المداني ويوسف الفيشي، ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، اُصيب وحالته حرجة". وقال البحار في منشور آخر إن مصادره تؤكد إصابة خالد علي عبدالله صالح خلال القصف الجوي الخليجي على مواقع ومعسكرات تابعة لجماعة الحوثي وصالح.
معنويات هادي عالية
قال محمد مارم، مدير مكتب الرئيس اليمني هادي، إنه ما زال في قاعدته في عدن وفي حالة معنوية عالية بعد بدء الهجوم على جماعة الحوثي، وإن العملية زادت من تصميم الشعب لصد الحوثيين. وأضاف لرويترز: "الرئيس في حالة معنوية عالية، ويوجه الشكر لدول الخليج ومصر والأردن والسودان وكل دول المنطقة".
إلى ذلك، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني في مطار عدن تأكيده أنّ مسلّحي اللجان الشعبية الموالية لهادي استعادوا اليوم الخميس السيطرة على المطار، بعد انطلاق عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.
وأوضح المصدر أنّ الكتيبة الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والتي سيطرت على مطار عدن، انسحبت خوفًا من القصف الجوي، واستعادت اللجان الشعبية السيطرة على المطار.
وكشف موقع "هنا عدن" أن طائرات سعودية قامت بعملية إنزال مظلي لقوات عسكرية خليجية في عدن، فأنزلت 8 عربات راصدة سعودية مع 38 خبيراً، لتشغيلها، و44 عنصرًا من قوات الكومندوز.
جند صالح يفرون
قال مصدر عسكري لوكالة الأناضول للأنباء إن قيادات عسكرية كبيرة موالية للرئيس السابق علي صالح هربت من مواقع عسكرية في صنعاء. كما نسب موقع "يمن برس" إلى مصادر عسكرية قولها إن عشرات الجنود فروا من معسكرات قوات الحرس الجمهوري سابقًا، بمنطقة حزيز جنوب صنعاء. وأوضحت المصادر أن الجنود فروا من المعسكرات سيرًا على الأقدام بأسلحتهم الشخصية باتجاه نقيل يسلح، مع انعدام شبه تام للمواصلات.
وأشارت إلى أن معسكرات مماثلة في صنعاء تشهد حالة فرار جماعي للجنود، خوفًا من تنفيذ الطائرات الخليجية غارات جوية جديدة على المعسكرات، بعد تنفيذها لعدد من الغارات الجوية على مواقع ومعسكرات موالية للحوثيين وأخرى موالية لعلي عبدالله صالح في صنعاء، وعدد من المحافظات، أبرزها قاعدة الدليمي ومعسكر الصباحة والمنطقة العسكرية السادسة، وكذلك قاعدة العند بجنوب البلاد، التي شهدت فرارًا حوثيًا منها.
مشاركة مصرية
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن التنسيق جار حاليًا مع السعودية ودول الخليج بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، في إطار ائتلاف عسكري دفاعًا عن أمن واستقرار اليمن، وحفاظًا على وحدة أراضيه، وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة.
ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مصادرها أن البحرية المصرية اشتبكت مع الأسطول الإيراني وأجبرته على الانسحاب من مضيق باب المندب، في إطار مشاركتها بعملية "عاصفة الحزم" التي أطلقها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز فجر الخميس، فيما نقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر قولها إن الأسطول الغربي مشارك بكامل قطعه البحرية في عمليات حظر بحري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
تعز تنتفض
وبموازاة الرد العربي على الانقلاب الحوثي، أكدت المصادر أن قبائل تعز، بما فيها قيادات مؤتمرية بارزة، تتدارس تمرد قائد قوات الأمن الخاصة بتعز على قرارات السلطة المحلية، وسماحه للقوات الدخيلة الحوثية بلباس الأمن بالدخول إلى المحافظة.
المصادر أكدت أن هناك شبه اتفاق بين قبائل تعز على اعطاء مهملة 12 ساعة لميليشات الحوثي المسلحة بمغادرة المحافظة، ولا تستبعد لجوء قبائل تعز إلى الخيار المسلح في حال انتهت المهلة ولم تغادر هذه القوات المدينة.
وتوقعت المصادر أيضًا أن تقوم قبائل تعز بتلقين القوات الدخيلة على تعز درسًا قاسيًا، أسوة بدرس المواجهات التي حدثت بعد محرقة ساحة الحرية، خصوصًا أن الظرف مؤاتٍ الآن مع الضربات المؤلمة التي يتلقاها الحوثيون من الطيران الخليجي.
ويأتي موقف قبائل تعز بعد سقوط 12 قتيلاً من أبناء المحافظة برصاص قوات الامن الخاصة، اثناء تظاهرة سلمية مطالبة برحيلهم.



0 وفاة البابا شنودة
0 لحن العواطف
0 هل ممكن ان تحدث الكارثة؟
0 تسونامى ينكسر
0 بيت العائلة
0 (اضحك .كركر..صورة ..افييه سياسى)
0 ادخل بسرعة وفهمنا رايك
0 زمن الخرفان
0 عودة الصالون الثقافى بمنتدى القضايا ..الموسم السادس-الاعلام واثره فى تكوين الراى العا
0 اندلاع مظاهرات حاشدة ومحاصرة القصر الجمهورى فى مصر
0 الصالون الثقافى السياسى (1)هل يصلح العبيد للحكم
0 بوتين يشهر اسلامه(ربنا يهدى)
0 6 أنواع من النساء لا يطلقهن الرجال أبدًا
0 بطولة برق
0 صحرائى تم تعميرها وصارت الى اللون الاخضر
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2015, 08:47 AM   #2
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية ااانا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 926
معدل تقييم المستوى: 9
ااانا is on a distinguished road
افتراضي


اللهم اجعل في عاصفة الحزم خيرا لنا و عزة للإسلام و نصرًاعلى المعتدي وإذلالاً للخائن و قوة للحق و جمعا للكلمة و دحرا للعدو . و إكفنا شرهم بما شئت و كيف شئت ياحي ياقيوم . اللهم آمن اخواننا واحبائنا في اليمن اللهم احفظهم بحفظك يا حي ياقيوم وانصر اخواننا المسلمين في كل مكان ياالله.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره


لا تفكر كثيراً ، بل استغفر كثيراً ، فالله يفتح بالإستغفار أبواباً لا تُفتح بالتفكير .. ♡

🌿أَستَغفِرُ اللّه العَظِيم الّذِي لاَ إِله إلاّ هُو الحَيُّ القَيُوم وَ أَتُوبُ إِلَيهِ🌿

أروع مقطع
عن الحبيب!!! صلى الله عليه وسلم

http://www.youtube.com/watch?v=NUaLq5MzBEo
<

<

<


أحد الاطباء النفسيين يقول زارني في عيادتي
كل فئات المجتمع
عدا اهل القران وحفظته
" هنيئا لهم بكلام ربهم " 
ااانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوال وحكم فكرة صالح مبارك المطر قلبي الكبير منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 2 12-19-2018 12:31 PM
رحيل سعيد صالح (صانع الابتسامه) جدار الزمن منتدي الاخبار الفنية 4 08-02-2014 04:07 PM
واكتشفت اني لقيطه / بقلم صرخةة المشتاقه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 149 02-01-2014 11:14 AM
لماذا الإسلام محمد رمضان 66 المنتدي العام 16 09-23-2012 10:26 PM


الساعة الآن 10:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.