قديم 04-20-2015, 04:11 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي “روح الفريق” تمنح العين اللقب الثاني عشر


لأرقام آخر “زعامة”
“روح الفريق” تمنح العين اللقب الثاني عشر




إعداد: علي نجم
توج فريق العين بطلاً لدوري الخليج العربي للمرة 12 في تاريخه، قبل 3 جولات من ختام المسابقة، ليثبت العين مرة جديدة وب"الخط العريض" أنه زعيم كرة الإمارات .
لم يكن الوصول إلى منصة التتويج درباً مفروشاً بالورود، ولم يكن تحقيق اللقب حلماً سهل المنال بالنسبة إلى الفريق "البنفسجي"، وإن كان تفوق على كل المنافسين والخصوم، والحالمين بالوصول إلى منصة التتويج .
وعرف العين الكثير من التحديات والصعاب خلال مشواره هذا الموسم، لكن عزيمة الرجال، ومعدن اللاعبين، وقدراتهم العالية، وكفاءة وذكاء المدرب الكرواتي زلاتكو، إلى جانب الدعم الإداري من رأس الهرم العيناوي، ومجلس إدارة الشركة برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، مروراً بالكادر الإداري للفريق، كلها عوامل ساعدت وتسببت في تحقيق اللقب الغالي .
لا يمكن اعتبار اللقب 12 عادياً في تاريخ النادي، بل قد يكون اللقب الأكثر "استثنائية" بالنسبة إلى الفريق البنفسجي، قياساً إلى كل ما مر وما واجهه من تحديات وصعوبات، ليس على مستوى المنافسة والصراع على القمة وحسب، بل قياساً إلى كل الظروف التي أحاطت بالفريق منذ اليوم لفترة الإعداد .
وكان العين الفريق الأول إعداداً للموسم الحالي، بعدما أجبر على إطلاق الاستعدادات مبكراً بسبب المشاركة الآسيوية، كما كان الفريق الأكثر خوضاً للمباريات هذا الموسم، بعدما لعب الدورين ربع النهائي ونصف النهائي آسيوياً الموسم الماضي، ليعود ويشارك في دور المجموعات هذا الموسم، وإلى جانب مباريات الدوري المحلي وكأس الخليج العربي، من دون الإغفال عن تواجد أعمدة الفريق الأساسية في قائمة منتخبنا الوطني الذي شارك في بطولتي كأس الخليج الثانية والعشرين 22 في الرياض، ونهائيات كأس آسيا في أستراليا .
كانت "روح الفريق الواحد" هي السمة الأساسية في مسيرة ومسار الفريق، بعدما تكاتف كل فرد منه من أجل الوصول إلى الحلم الغالي، واسترداد الدرع التي غابت عن الخزائن البنفسجية في الموسم الماضي .
واستطاع العين عبر العمل الجماعي خارج المستطيل الأخضر وداخله، من اجتياز اختبارات لو وقع نصفها على فرق أخرى لكانت انهارت وأنهت الموسم في مركز متأخر .
ولعل لغة الأرقام هي الوحيدة التي لا تكذب، إذ كيف لفريق أن يتوج باللقب الغالي، وقد افتقد لأكثر من نصف الموسم خدمات أبرز عنصرين ليس في تشكيلته وحسب، بل وفي كل المسابقة على حد سواء، بعدما لم يستفد الفريق بالشكل المناسب من قدرات عمر عبدالرحمن وجيان بسبب الإصابة التي طاردت الثنائي الأبرز في مسابقاتنا المحلية .
ولعل غياب عموري - جيان وإبداعاتهما الفنية والمهارية والتهديفية، فقد تركت آثاراً سلبية في أداء الفريق جمالياً، لكنها لم تؤثر في الروح القتالية، بل إنها شكلت الدافع الأكبر لدى كل فرد من أفراد الفريق ليبذل جهداً مضاعفاً لتعويض الثنائي الممتع .
وجاء تتويج العين باللقب، عقب فوزه الكبير في المرحلة 23 على اتحاد كلباء برباعية نظيفة، ليوسع الفارق عن الجزيرة المطارد إلى 10 نقاط كاملة، قبل أن يتلقى الهدية الثمينة من بني ياس الذي دك مرمى "فخر العاصمة" برباعية، ليمهد الطريق أمام "الزعيم" من أجل اعتلاء منصة التتويج .
لعب العين أمام اتحاد كلباء بذكاء ودهاء وباقتصاد بدني، حين عمد إلى تدوير الكرة واقتصار على التحرك وفق أضيق الحدود، إلى جانب السعي لتوجيه الضربات القاضية إلى الخصم الذي ودع سابقاً عالم الأضواء والشهرة .
وفرض العين السيطرة والتفوق رغم صمود الضيف في نصف الساعة الأولى، غير أن تسديدة ستوتش "المتخصص" فتحت أبواب الانتصار الكبير، قبل أن يقدم كيمبو فاصلاً من المهارة في المربع وليسجل الهدف الثاني، ليضيف بعدها "عموري" هدف العين الثالث وهدفه الشخصي الثاني على التوالي في آخر مباراتين .
ومع دخول جيان بديلاً في الشوط الثاني، أبى "الجلاد الغاني" إلا أن يضيف الهدف الرابع وأن يترك بصمته على الليلة السعيدة التي غابت عنها جماهير الزعيم من دون مبرر .
رقم مميز
على خط آخر، كسب المدير الفني الكرواتي زلاتكو الرهان الكبير بالوصول مع الفريق العيناوي إلى لقب بطولة دوري الخليج العربي في ثاني موسم له على رأس الجهاز الفني للفريق .
وحفر المدرب الكرواتي اسمه في سجلات المدربين الناجحين الذين عملوا في قلعة البنفسج، بعدما نال الفريق تحت قيادته اللقب الرسمي الثاني، بعدما كان قد قاد الفريق إلى لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي على حساب الأهلي .
ورد المدرب "الخلوق" على كل الانتقادات التي وجهت له، سواء الفنية منها أو حتى الذاتية، لكنه أبى أن يدخل في سجالات وردود، ليترك العمل والنتائج هي الرد الأكبر على من قد يعتبر النادي أكبر من المدرب أو أن المدرب أصغر من اسم النادي، وما إلى ذلك من معزوفات ومقولات باتت تتغنى بها الألسن .
ويحسب للمدرب أن الارقام تقف معه، سواء حين توج بلقب الكأس الموسم الماضي أو الدوري في الموسم الحالي، وتثبت أنه جدير بتولي المهمة بعدما استفاد من الدعم الإداري ليعيد الفريق إلى دائرة الضوء بعد البداية المخيبة التي مرّ بها "الزعيم" الموسم الماضي .
ولم يفت أي من المراقبين أو المحللين، كلمة واحدة من عبارات الثناء والإشادة، إلا وخص بها المدرب الروماني كوزمين المدير الفني لفريق الأهلي الذي قاد الأحمر الموسم الفائت إلى اللقب الغالي، بل وإلى تحقيق رقم قياسي على مستوى أرقام الفريق البطل .
لكن غاب عن البعض، أن العين الحالي، وبالمدرب "المتواضع" الذي يتحدث عنه البعض مؤهل حالياً لمعادلة رقم "أهلي كوزمين"، والوصول إلى النقطة 64 لو قدر له الوصول إلى العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الأخيرة .
أما ما يريده كل العشاق والمتابعين "المخلصين" للفريق البنفسجي وللوطن، فيتمثل في نسيان الصراع المحلي، وطي أوراق الدوري ووضعها في خزائن التاريخ، والتركيز على المسرح الآسيوي، حيث الاختبار الأهم والأصعب، باعتبار أن العين هو سفير الوطن الدائم، وهو الأمل الأكبر الذي تتعلق عليه كل الأحلام الإماراتية في مسابقات الأندية الآسيوية .

دراسة فنية: الزعيم يضرب في الربع الأخير من كل شوط
قدم خليفة سليمان المحلل الفني في قناة دبي الرياضية خلال برنامج "سكور"، دراسة فنية متميزة عن الفريق "البنفسجي" المتوج باللقب الغالي هذا الموسم .
وشرح المحلل الفني قوة العين الهجومية هذا الموسم التي تمكن من خلالها هز شباك الخصوم 60 مرة، بواقع 31 هدفاً في الشوط الأول و29 هدفاً في الشوط الثاني . وجاءت نسبة التسجيل لفريق العين على الشكل التالي:
الشوط الأول:
الربع الأول: 5 أهداف .
الربع الثاني: 9 أهداف .
الربع الثالث: 17 هدفاً .
الشوط الثاني:
الربع الأول: 9 أهداف .
الربع الثاني: 7 أهداف .
الربع الثالث: 13 هدفاً .

الأفضل من دون منازع
مع انتهاء مباريات الاسبوع 23 من عمر المسابقة، بات صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 60 هدفاً، وصاحب أقوى خط دفاع برصيد 18 هدفاً والفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات (17 فوزاً)، والأقل تعرضاً للخسارة (هزيمتين) .

قائمة هدافي بطل الدوري
سجل لاعبو العين في الجولات السابقة 60 هدفاً، جاءت عن طريق 14 لاعباً في صفوف الفريق، ليكون الفريق الأكثر تنوعاً في التسجيل بين اللاعبين هذا الموسم .
ويحتل الغاني جيان الذي لم يلعب سوى 11 مباراة كلاعب أساسي و3 كلاعب بديل 13 هدفاً ليكون الهداف الأول للفريق مرة جديدة .
وهنا سجل هدافو بطل الدوري حتى الآن:
الغاني جيان (13)، الفرنسي ايكوكو (10)، السلوفاكي ستوتش (9)، إبراهيما دياكيه (6)، محمد عبدالرحمن (4)، راشد عيسى (3)، عمر عبدالرحمن (3)، الكوري ميونغ جو لي (2)، محمد أحمد (2)، محمد سالم العنزي (2)، سعيد الكثيري (2)، محمد فوزي (1)، فارس جمعة (1)، إسماعيل أحمد (1)، عبدالعزيز إسماعيل (لاعب الفجيرة/ خطأ في مرمى فريقه) .


0 الصفاء يفوز على
0 ديربي» تاريخي في الفجيره
0 المنيا يهزم الإسماعيلي
0 الوصل والشارقة في
0 اامثال عربيه ترجمها هندي
0 العين يسيطر على قائمة المرشحين لجوائز دوري الخليج العربي
0 سواريز يتدرب مع برشلونة ويلعب أمام ليون
0 لخويا بطلاً
0 المنتخب النسوي
0 الأهلي يبدأ رحلته بمواجهة صعبة في ضيافة “الملك”
0 صدارة ثلاثية لدوري الرديف ومطاردة من الوحدة وبني ياس والأهلي
0 الزعيم» يتربع على
0 الاهلي
0 الجماهير الإماراتية تتطلع للمتعة الكروية في مونديال السامبا
0 الوصل يواصل صحوته ويصل للنقطة 19
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية [ كُل المُـنى أنتِ ] ليالي مظلمة منتدي الروايات - روايات طويلة 139 11-08-2016 02:34 PM
برنامج Wondershare DVD Converter Ultimate 5.1.0.2 للتحميل للتحويل الي اي صيغه فيديو محـ_ـمد قسم برامج الكمبيوتر وشرحها 0 12-03-2009 10:31 PM
الغيرة المرضية؟؟؟ ♥ ألـمـ♪ــــآس ♥ منتدى النقاش الجاد 9 10-26-2009 01:46 AM
ديوان الوسب - للشاعره السعوديه سحايب فيصل $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الدواوين الشعرية 49 09-24-2008 02:07 AM
نزار قباني - شعر وقصائد $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الدواوين الشعرية 175 09-23-2008 10:23 AM


الساعة الآن 03:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.