قديم 05-16-2015, 07:30 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الظفرة يبعد الفجيرة ويلاقي عجمان في ربع النهائي


«فرسان الغربية» يعبرون بركلات الترجيح
الظفرة يبعد الفجيرة ويلاقي عجمان في ربع النهائي
الفجيرة نزار جعفر:
انتزع الظفرة بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه بركلات الترجيح على مضيفه الفجيرة8 /7 خلال اللقاء الذي جمعهما أمس في الفجيرة.
انتهى الشوط الأول بتقدم الفجيرة بهدف سجله اللبناني حسن معتوق وفي الشوط الثاني أدرك اللبناني بلال نجارين التعادل للظفرة قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
استحق الظفرة الفوز والتأهل بفضل الرغبة الكبيرة والتركيز العالي بجانب التوازن الهجومي الدفاعي الذي لعب به الفريق بعكس الفجيرة الذي تباين أداؤه على مدار الشوطين ولم يستفد من عاملي الأرض والجمهور. وبهذا الفوز يواصل فرسان الغربية مسيرتهم الناجحة حيث سيلاقون عجمان في دور الثمانية.
أما عن مجريات المباراة فلم يكن شوطها الأول على مستوى الطموحات وكان تكتيكياً أكثر منه فنياً وإن كان الفجيرة متفوقاً نسبياً والأكثر خطورة في هذا الشوط من خلال التحرك والانتشار ولاحت له أكثر من فرصة في الدقائق الأولى أبرزها الكرة التي انخرط بها اللبناني حسن معتوق أبعدها حارس الظفرة عبدالله سلطان بفدائية إلى ركنية،ورأسية الإيفواري سانوغو التي استقرت في أحضان الحارس سلطان وتسديدة عبدالله مال الله التي مرت بجوار القائم الأيمن ، إضافة إلى كرة الجزائري زياني التي لم تجد المتابعة، في المقابل الظفرة الذي لعب بتشكيلة غلب عليها الطابع الدفاعي ونجح في التصدي لكل الكرات مع الاعتماد على الارتداد المعاكس والهجمات المضادة التي لم يخل بعضها من الخطورة أبرزها الكرة التي تهيأت للسنغالي ماكيتي ديوب داخل الصندوق وأبعدها الدفاع الفجراوي في الوقت المناسب ،وتسديدة عبدالرحيم جمعة التي علت العارضة بقليل مع استمرار المحاولات الهجومية من جانب الفجيرة تعلن الدقيقة 45 عن أول أهداف المباراة من قدم اللاعب حسن معتوق الذي أرسل تسديدة زاحفة فشلت معها محاولات الحارس سلطان لينتهي الشوط الأول بتقدم الفجيرة بهدف وحيد. فاجأ الظفرة أصحاب الأرض بهدف التعادل مع انطلاقة الشوط الثاني عند الدقيقة 47 برأسية المدافع اللبناني بلال نجارين من الكرة الثابتة التي نفذها العراقي همام طارق بشكل رائع لتشتعل المباراة إثارة وندية في الملعب وعلى المدرجات التي اكتظت بمشجعي الفريقين من خلال اللعب المفتوح وتبادل الهجمات التي افتقدت في الكثير من الأحيان للمتابعة والتركيز ويدفع الفرنسي بانيد مدرب الظفرة بالمغربي يوسف القديوي ومحمد الخوري بديلين لعبدالرحيم محمد وهمام طارق الذي تعرض لإصابة ويدخل حميد أحمد في الفجيرة مكان خليل خميس ويستمر الأداء سجالاً بين الفريقين هجمه هنا وأخرى هناك دون أن تسفر عن شيء جديد لينتهي الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل 1/1 ويتجه الفريقين للوقت الإضافي.
بدأ الفجيرة الشوط الإضافي الأول بمحاولات جادة عن طريق الثنائي سانوغو واللبناني معتوق وكاد الأخير أن يباغت الظفرة بهدف ثان لكن كرته الرأسية ضلت طريق الشباك ،ويستمر التعادل في الإضافي الثاني ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لأبناء الغربية 6/7، بعد أن سجل للظفرة كل من يوسف القديوي وعبدالله النقبي وماكيتي ديوب وأحمد سليمان وإبراهيم سعيد وبلال نجارين ومحمد خوري الذي سجل الضربة الأخيرة فيما أهدر الركلات عبدالسلام جمعة وخليل عبدالله ، وأحرز ركلات الفجيرة الست كريم زياني ووليد اليماحي وحسن معتوق وحميد أحمد وأحمد معضد وعبدالعزيز إسماعيل فيما أهدر أبوبكر سانوغو ومجيد بوقرة وحسن يوسف لينتهي اللقاء بفوز الظفرة 7/8.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من عمار الجنيبي حكم ساحة و زايد داود مساعد أول وعلي الشحي مساعد ثان وعيسى الهاجري الإضافي الأول ومحمد سالم العلي الإضافي الثاني وصلاح الحمادي حكم رابع وسعيد الحوطي مقيم الحكام وخليفه الزعابي مراقب المباراة.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج المسرحي د. فاضل سوداني : -النصُّ الأدبيُّ المُغَلق، ُيعمّقُ اغترابَ َنص ِّ الع مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 15 06-16-2020 10:00 AM
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 03:42 PM
مسائل في الاعتكاف Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 3 03-20-2015 12:45 AM
بَوحُ الخواطر في الاستعداد للعشر الأواخر Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 1 01-27-2015 09:37 PM


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.