قديم 11-15-2015, 12:34 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي والوصل يتعادلان


احتفظ الأهلي بصدارة المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، عندما تعادل مع الوصل بنتيجة بيضاء صفر-صفر، على أرض استاد راشد، في ختام منافسات الجولة الخامسة.

لم ينجح «الفرسان» في فض الشراكة مع «الإمبراطور» الذي يتساوى معه في عدد النقاط، 8 لكل منهما، غير أن أفضلية الأهداف منحت الصدارة لأبناء القلعة الحمراء، في حين شغل الوصل المركز الثاني.
وزاد الفريقان إثارة المجموعة الأولى مع امتلاك النصر والإمارات 7 نقاط والظفرة 6 نقاط، مما يجعل الإثارة باقية حتى آخر جولة لتحديد هوية المتأهلين إلى نصف النهائي.
ودفع الأهلي بعدد من الوجوه التي لم تشارك كثيراً مثل حسن عبد الرحمن، عادل الحمادي، ومحمد سبيل، ووليد حسين ويوسف السيد.
وحفلت المباراة بالكفاح من الطرفين، مع أفضلية نسبية ل «الفرسان» في الاستحواذ والفرص وتهديد المرمى الوصلاوي، حيث شهدت العديد من الفرص الضائعة خاصة من قبل الأهلي الذي كانت المباراة بالنسبة إليه بمثابة التجربة الأخيرة قبل السفر للصين لمواجهة فريق غوانغزهو في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.

وشهدت المباراة حواراً تكتيكياً خارج الخطوط بين كوزمين مدرب الأهلي، وكالديرون مدرب الوصل الذي حاول السيطرة على منطقة وسط الملعب بالكثافة العددية، مع بروز الثنائي هوغو فيانا وهزاع سالم في شغل منطقة المناورة، علاوة على تحركات كايو وإدغار.
وفي المؤتمر الصحفي، علق الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي على المباراة بقوله: لعبنا 75 دقيقة وقدمنا مباراة جيدة وكنا أفضل من الوصل، وأتيحت لنا فرص عديدة للتسجيل، وسجلنا بالفعل من إحداها، لكن الحكم لم يعجبه الهدف وألغاه، وفي آخر ربع ساعة من المباراة ظهر بعض التعب على اللاعبين خاصة الذين لا يشاركون باستمرار مع الفريق، وأجرينا بعض التعديلات لتعويض الغيابات.
وأضاف: الوصل لعب بفريق كامل، ورغم ذلك أظهرنا شخصيتنا داخل الملعب، وكنا نطمح للفوز، ولكن التعادل لا يعد نتيجة سيئة، والحكام يجب أن يعرفوا أننا كمدربين لدينا مسؤوليات نتحملها، كما أن المدرب ليس بطل المسرحية دائماً، فالأولوية تكون للاعبين، فمثلاً في الدقيقة الخامسة الحكم جاء إليّ وقال لي سأطردك، بدون أن أفعل أي شيء، وهذا أمر غير مقبول، أقول لهم نستحق احتراماً أكبر، خصوصاً أننا نبذل جهداً كبيراً.
وبخصوص حظوظ الأهلي في التأهل بعد نقطة التعادل مع الوصل قال: أكيد فرصنا كبيرة لدينا مباراتين، باهتمام كبير، اللاعبين برهنوا أننا أقوياء خاصة أنه ليس سهلاً تعويض غياب 8 لاعبين، عوضوا الغياب بطريقة إيجابية، وفي معظم المباريات نظهر أفضل من المنافسين.
وأشار إلى أن إصابة يوسف السيد، عبارة عن خلع في الكتف، مشيراً إلى أن موسى سو، لعب لمصلحة الفريق وساعد زملاءه، لعدم مشاركة سالمين خميس بداعي الراحة، وكيونغ للإيقاف.
وعن سبب وجود حارسين فقط في القائمة قال: لم يكن هناك لاعبين كافيين لاستكمال القائمة، وكان ممكناً أن ندفع بأحدهما كلاعب إذا لزم الأمر، وكنا سنقوم بتبديل في نهاية المباراة، ولكن الحكم احتاج 5 دقائق حتى يعطينا الفرصة للتبديل، ليتم ذلك في نهاية المباراة.
وعلق على أداء العناصر الشابة عادل الحمادي، ووليد حسين، وحسن عبد الرحمن، ومحمد سبيل، بالتأكيد على أنهم إضافة للأهلي، وقدموا مباراة كبيرة تبشر بمستقبل جيد لهم.
وعن عدم تسجيل ليما للمباراة الثانية قال: ليما ليس آلة تسجيل، في لاعبين في أندية كبيرة مثل ريال مدريد، سيسجل عندما نكون بحاجة للهدف.
وعن المباراة النهائية للأهلي في دوري أبطال آسيا قال كوزمين: الأمر الجيد أننا لم نخسر أي مباراة منذ بداية الموسم، وذاهبين إلى الصين حتى نحصل على الكأس ونعود به إلى دبي، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك.
وعن رأيه في تسجيل أحمد خليل سوبر هاتريك مع المنتخب قال: المهم بالنسبة إليّ أنني رأيت عدداً كبيراً من لاعبي غوانغزهو لم يشاركوا مع منتخب الصين أمس الأول.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي والوصل يرفضان يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 11-14-2015 06:02 PM
الأهلي سوبر مصر للمرة التاسعة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 10-16-2015 08:23 AM
الأهلي والعين يتعادلان سلبيا يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 05-21-2015 03:20 PM
الأهلي وبني ياس يتعادلان سلباً يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 12-27-2014 12:27 PM
فوز الأهلي والوصل وتعادل الوحدة والشارقة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 11-23-2014 03:09 PM


الساعة الآن 07:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.