قديم 11-19-2015, 11:00 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي قطر أول المتأهلين ووضعية


باتت قطر أول منتخب يبلغ الدور الثالث في حين أزاحت أستراليا منتخب الأردن عن الصدارة وابتعدت إيران عن عُمان بفارق واضح، في المقابل، تعرضت آمال الصين لنكسة أمام جارتها، لكن منتخبات اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية والسعودية التي سبق لها المشاركة في نهائيات كأس العالم خطت خطوة كبيرة في المشوار الطويل المؤهل إلى روسيا 2018.
فرض أنطون زيمليانزخين نفسه نجماً لمباراة منتخب بلاده أمام الأردن علماً بأن فريقه يتخلف بفارق 42 مركزاً عن منافسه في تصنيف «الفيفا»، وكان الدفاع الصلب مفتاح الفوز الذي تحقق عندما راوغ زيمليانزخين لاعب الوسط الذي يلعب في الدوري الصربي مدافعين ليسجل رابع أهدافه في التصفيات. سمحت هذه النتيجة لأستراليا التي سحقت بنغلاديش 4-0 بفضل ثلاثية لتيم كايهل بأن تنزع المركز الأول من المملكة الأردنية في صدارة المجموعة الثانية.
وحسب موقع «الفيفا» فقد حافظ المنتخب السعودي على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن منافسه المباشر في المجموعة الأولى «الأبيض» الإماراتي بفوزه الكاسح على تيمور الشرقية 10-0، وسجل محمد السهلاوي خمسة أهداف ليسجل فريقه أعلى نتيجة له في التصفيات.
في المقابل، تابعت الإمارات ضغطها على السعودية بفوزها على ماليزيا 2-1 في مباراة سجل فيها هدفي االفوز، صانع الألعاب عمر عبدالرحمن وأحمد خليل على مدار الشوطين.
وحافظ المنتخب القطري على سجله المثالي حتى الآن بفوزه على بوتان بثلاثة أهداف من دون مقابل بينها ثنائية لقائده حسن الهيدوس.

وتأكد تأهل قطر إلى الدور الثالث بعد أن أسفرت المباراة الثانية في المجموعة ذاتها عن التعادل السلبي بين هونغ كونغ والصين، ويدين منتخب هونغ كونغ لحارس مرماه ياب هونج فاي والعارضة والحظ في المحافظة على نظافة شباكه. سدد كل من هوانج بوين ويانج جو عارضة هونغ كونغ في الشوط الأول، قبل أن يتصدى القائم لمحاولتي يو داباو وبي جين هاو في آواخر المباراة ليبقى المنتخب الصيني ثالثاً في المجموعة الثالثة.
وفي المجموعة الرابعة، وعلى الرغم من غياب أربعة لاعبين عن صفوفها، جددت إيران فوزها على جوام ذهاباً 6-0 في طهران بالنتيجة ذاتها إيابا في ديديدو. وسجل مهدي تاريمي ثنائية في مباراة أنهاها الطرفان بعشرة لاعبين. وانفردت إيران بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن عمان التي خسرت بشكل مفاجىء أمام تركمانستان 1-2 خارج ملعبها.
وكان بالإمكان أن تنهي اليابان الشوط الأول متخلفة أمام كمبوديا، لكن خوون لابورافي سجل لها خطأ في مرماه قبل أن يضيف كيسوكي هوندا الثاني ليخرج الساموراي فائزاً 2-0 ليحافظ على صدارة المجموعة الخامسة.
وبقيت سوريا على مسافة نقطة واحدة وراء اليابان لكنها عانت الأمرّين لتخطي سنغافورة 2-1. افتتح المنتخب السوري التسجيل بواسطة عمر خربين لكن صفاء بحرالدين أدرك التعادل لسنغافورة من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة. لكن خربين نجح في وقت متأخر من الوقت الضائع في منح الفوز لفريقه 2-1.
وفي المجموعة السادسة، مرر قائد العراق يونس محمود الكرة التي جاء منها الهدف الأول بتوقيع ضرغام إسماعيل قبل أن يسجل الثاني من ركلة حرة مباشرة نفذها بروعة، ليخرج فريقه فائزاً على تايباي الصينية مقلصاً الفارق عن تايلاند المتصدرة.
يذكر بأن العراق خاض مباراة أقل من تايلاند وبالتالي سيتأهل «أسود الرافدين» في حال فوزهم في مباراتيهم الأخيرتين ضد تايلاند وفيتنام.
وفي الوقت الذي تأجلت فيه مباراة ميانمار والكويت، ابتعدت كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة السابعة بفارق 8 نقاط من خلال فوزها الساحق على لاوس 5-0. سجل كي سونجيونج وسون هونج مين ثنائية ليحتفظ محاربو تايجوك على سجله المثالي.
وفي المجموعة الثامنة، استعادت كوريا الشمالية توازنها بالفوز على البحرين 2-0 سجلهما باك كوانجريونج ويونج ايلجوان على مدار الشوطين.
وساهمت النتيجة إلى جانب فوز أوزبكستان على اليمن 3-1 في محافظة طوريا الشمالية على فارق النقطة الواحدة في الصدارة.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 1 04-21-2014 05:16 PM
كاتب كويتي: انتظروا انقلابا فى قطر خلال أسبوع * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 1 03-10-2014 08:31 PM
السعودية تهدد بإغلاق حدودها مع قطر اذا لم تتوقف الاخيرة عن دعم الاخوان المسلمين * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 17 03-02-2014 11:38 AM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 08:16 PM
روايه ياحظ عينك Roraa قسم الروايات المكتملة 63 10-12-2013 01:07 PM


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.