قديم 12-05-2015, 05:08 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الصدارة بين العين والأهلي


يسدل الستار على منافسات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات، ستكون أبرزها موقعة الصدارة واللقب بين العين والأهلي في استاد هزاع بن زايد.
وستكون مباراة العين والأهلي قبلة لعشاق اللعبة خاصة أن الفريقين هما الأقرب وأبرز المرشحين للفوز بالدرع هذا الموسم قياساً على نتائجهما ومستواهما في الجولات السابقة.
كما سيشهد اليوم إقامة مباراة الشباب مع الفجيرة، بينما سيلتقي الجزيرة مع الشعب في استاد محمد بن زايد، من أجل غسل أحزان النتائج السابقة.

كانت الجولة قد افتتحت يوم أمس الأول الخميس، حيث استقبل بني ياس ضيفه النصر في لقاء انتهى لصالح العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما التقى دبا الفجيرة مع الإمارات، وتغلب صاحب الأرض بثلاثية نظيفة.

أما يوم أمس فقد حل الوصل ضيفاً على الشارقة، بينما استقبل الوحدة ضيفه الظفرة.
وستكون مباراة العين مع الأهلي «قمة» مباريات الموسم الحالي، حين سيلتقي الفريقان على أرض استاد هزاع بن زايد، من أجل حسم معركة الصدارة التي يعتليها الزعيم.

ويمتلك العين (22 نقطة من 9 مباريات) في حين حصد الأهلي العلامة الكاملة في أول 7 مباريات لعبها (21 نقطة)، على أن تتبقى للفرسان مباراتين مؤجلتين أمام كل من الوصل والإمارات.
وستكون المباراة أقرب إلى معركة كروية بين الفريقين من أجل حسم حرب الصدارة، سواء بالنسبة إلى العين الذي يريد الحفاظ عليها قدر المستطاع، أو حتى بالنسبة إلى الأهلي الذي يرد خطفها من معقل ومن بين براثن حامل اللقب.
وسيتوجب على كل فريق لعب 90 دقيقة بأقل قدر ممكن من الأخطاء، لاسيما بالنسبة إلى صاحب الأرض الذي يدرك أنه سيلاقي خصماً يعيش في أفضل حالاته الفنية، ووصل إلى مرحلة من التوهج الفني ساعدته على بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا قبل أن يخسر النهائي أمام غوانغزهو.
وما بين بطل النسخة الأولى من دوري أبطال القارة، ووصيف النسخة الأخيرة، ستكون مواجهة اليوم حوار عن حوار تكتيكي رفيع المستوى بين الناديين، حيث سيعتمد العين على الروح المعنوية العالية التي كسبها من فوزه الكبير على النصر في ملعب الأخير، وإن كان يعاني ضعف مردود الأجانب بعدما بات يعتمد على ثنائي الوسط باستوس ولي ميونغ، في حين تخلى «مبدئياً» عن بابل وايمينيكي، بعدما فشلا في صنع الفارق طوال مشاركاتهما السابقة.
وقد يبقي ايمينيكي ورقة قد يعمد المدرب إلى الزج بها، لو وصل إلى الجاهزية التي تساعده على خوض اللقاء، مع إمكانية الحفاظ على وجود سعيد الكثيري الذي أبلى البلاء الحسن حتى الآن.
وتبقى خطورة الفريق البنفسجي تتمثل في وجود عموري ومحمد عبدالرحمن، بعدما قدم الأخير أوراق اعتماده في لقاء النصر وأثبت القدرة في وسط الميدان على تأمين التوازن بوجود الثلاثي برمان ولي ميونغ وباستوس معه.
وسيخوض الدفاع العيناوي بقيادة العنزي وإسماعيل أحمد، أصعب امتحان أمام المارد الأحمر الذي بات يمتلك قوة هجومية قادرة على زرع الرعب لدى كل الخصوم.
ويعول الفرسان على تألق الهداف البرازيلي ليما الذي رفع غلته إلى 9 أهداف في أول 7 مباريات، بعدما هز الشباك 7 مرات متتالية في المسابقة، ليتحول إلى رجل الحسم الأول في كتيبة المدرب الروماني كوزمين.
ويمتلك القيصر أوراق هجومية قادرة على تغيير مجرى المباراة، بعدما وصل البرازيلي ريبيرو إلى أفضل مستوى فني له منذ ارتدائه القميص الأحمر، وبات يشكل مصدراً أساسياً للخطورة مع السهم إسماعيل الحمادي، في الوقت الذي يؤدي فيه السنغالي موسى سو دور المشاغب القادر على منح ليما المساحات أو حتى تخفيف ضغط الرقابة عنه.
وقد يوكل كوزمين إلى لاعبيه مهمة أساسية تتمثل في إلغاء خطورة عموري الذي يبقى القلب النابض ومصدر الخطر الأول الذي قد يرجح كفة فريقه في موقعة اليوم التي يتوقع أن يحتشد لها جمهور غفير من عشاق الناديين.


0 الجزيرة يكسب
0 تأجيل لقاء المريخ وهلال كوستي في كأس السودان
0 الجزيرة يفوز على رابع الدوري السويسري 2-1
0 المريخ السوداني يتألق ويخسر أمام بطل العالم بهدفين
0 الريان يتطلع إلى
0 دبي يشعل معركة الهروب من القاع ويخمد القمة
0 العين
0 المريخ يكرر فوزه
0 السد يواجه أم صلال والأهلي يلتقي الوكرة
0 الوحدات يحسم “الديربي” مع الفيصلي بهدفين
0 خساره فريق الحسين
0 نصر “الإمتاع” يطوي صفحة الرائد بالثلاثة
0 وصفة الرشوف
0 7 لقاءات مثيرة في جولة العيد اليوم
0 أيلتون يمزق شباك الاتحاد بالهاترك والهلال يكسب الشعلة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 3 05-27-2020 11:51 PM
العين يواجه الاتحاد في “سيناريو” مكرر للدور الأول يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 04:06 PM
الوحدة وصيفاً والأهلي يقترب من كسر رقم العين يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 05:22 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 09:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 05:23 PM


الساعة الآن 02:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.