قديم 12-22-2015, 12:23 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,110
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي بني ياس يفوز بعد 6 مباريات


خرج بني ياس من أزمته الفنية ،وأدخل الأهلي فيها بفوزه عليه 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في الشامخة. وجاء فوز بني ياس بعد ست مباريات متتالية لم يعرف فيها طعم الفوز، في حين تعرض الأهلي لخسارته الثانية في ظرف 3 مراحل، كما أنه لم يفز سوى في لقاء واحد خلال 5 مباريات خاضها في دوري وكأس الخليج العربي، ليتأكد أن الفريق الحالي ل«الفرسان» لا يشبه أبداً ذلك الفريق الذي بدأ الموسم وحقق 7 انتصارات متتالية في الدوري وتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

وعادت الابتسامة إلى وجوه جمهور بني ياس ولاعبيه بنصر طال انتظاره، ويعود الفضل إليه إلى هدف الجزائري إسحاق بالفوضيل الذي كان السادس له في الموسم والأهم من ناحية التوقيت، كونه أكد عودة الروح ل«السماوي» ومقدرته على أن يكون بين الكبار، فهو سبق له أن تعادل مع العين حامل اللقب، وعاد وهزم الأهلي الوصيف.

من جهة أخرى، أكد الإسباني لويس غارسيا مدرب بني ياس والذي عادت الابتسامة العريضة إلى وجهه بعد غياب طويل أن فريقه استحق الفوز من خلال أداء عال الجودة والعودة إلى مستواه الطبيعي والذي كان بدأ به الموسم وأضاف بأنه يتمنى أن يكون الفوز على الأهلي هو بداية لمرحلة جديدة.

وعن أسباب التحول المفاجئ في أداء الفريق خلال المباراة إلى الأفضل وتحقيقه الفوز لأول مرة منذ الجولة الخامسة أكد غارسيا أن الفريق لعب بروح قتالية عالية جداً وبأداء جماعي منظم ونجح في مفاجأة الأهلي وانتزاع المبادرة منه ،وظهر أغلب اللاعبين بمستوى جيد، إضافة إلى أننا نجحنا في فتح الملعب على الأطراف في حالة الهجوم لفتح الثغرات في دفاع الأهلي واستغلال انطلاقات مدافعيه المعروفة للإمام لمساندة المهاجمين ؛ لتشكيل خطورة على مرماهم، وهذه هي العوامل التي كان يحتاج إليها الفريق في المباريات الماضية خاصة الأداء الجماعي والروح القتالية العالية.

وأشاد مدرب بني ياس بجميع اللاعبين الذين بذلوا جهداً كبيراً واستحقوا عليه الفوز.
وأكد غارسيا أن فريقه يحتاج إلى التعاقد مع مدافع على الأقل إن لم يكن اثنين في مدة الانتقالات الشتوية التي تبدأ مع نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لقلة عدد المدافعين الحاليين بالفريق ،ولاسيما في ظل الإصابات التي تلاحق لاعبيه بصفة مستمرة وتبعدهم فترات طويلة عن المشاركة في المباريات، ما يضطره إلى الدفع بلاعبين غير مدافعين لسد فراغ زملائهم.
وعن تقييمه لأداء لاعب الوسط الدولي عامر عبد الرحمن قال: اللاعب أدى مباراة ممتازة كبقية اللاعبين، ولاسيما إسحاق بالفوضيل الذي ساهم بدور كبير في تحقيق الفوز وأتمنى أن يستمر جميع اللاعبين على هذا الأداء وهذه الروح في مباراة الوحدة المقبلة التي سنسعى للفوز بها للتقدم خطوة جديدة نحو مراكز المقدمة التي يستحقها بني ياس.

وعن تعليقه على كلام المدير الفني للأهلي كوزمين الذي قال إن المباراة لم تكن في كرة القدم، بل كانت في كرة السلة في إشارة إلى كثرة توقفها بسب خشونة لاعبي بني ياس والأخطاء الكثيرة التي ارتكبوها في حق لاعبي الأهلي دون حماية من الحكم والتي كانت صفارته المتكررة أشبه بحكم السلة، قال غارسيا «اختلف معه في ذلك فقد لعبنا مباراة لكرة القدم وليس كرة السلة، بل أراها إحدى أفضل مباريات بني ياس هذا الموسم».
الأهلي يخسر رهانه

رفع بني ياس رصيده للنقطة 16 ويحتل الترتيب السابع، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 24 نقطة وأصبح رهانه بتجريده العين الصدارة أمراً صعباً للغاية، رغم امتلاكه مباراتين مؤجلتين أمام الإمارات والوصل.

ويملك العين 31 نقطة وهو سيحل ضيفاً على الإمارات في رأس الخيمة في الجولة 13 الأخيرة، بينما يلعب الأهلي مع الشعب والوصل والإمارات.
وحتى يحصل الأهلي على الصدارة ويتوج بلقب بطل الشتاء عليه أن يحصد 9 نقاط مقابل أن يخسر العين أمام الإمارات.

أكبر حشد في الشامخة

لأول مرة يملأ جمهور بني ياس المدرج المواجه للمقصورة فيما ملأ جمهور الأهلي المدرج الموجود على يمين المقصورة ليصل المجموع إلى 4369 متفرجاً وهي المرة الأولى التي يصل فيها ملعب بني ياس في الشامخة إلى هذه السعة.

مجريات وأرقام

جاء الشوط الأول متكافئا من كلا الفريقين، بعدما سيطرت حالة من الحذر أمام المرمى خصوصاً لدى أصحاب الأرض، في ظل دفع الروماني كوزمين مدرب الأهلي بأكثر من سلاح هجومي لخطف نقاط المباراة.

ومع مرور الوقت، مالت كفة الخطورة لصالح بني ياس بفضل غياب التركيز للاعبي الأهلي في الثلث الأخير من الملعب، وفي الدقيقة 43 استغل اسحاق بلفوضيل خطأ دفاعيا داخل منطقة ال18 من كرة مرتدة، سددها قوية في شباك ماجد ناصر مسجلاً هدف اللقاء الوحيد.
ومع بداية الشوط الثاني، عزز كوزمين أوراقه الهجومية، فدفع بأحمد خليل بديلاً لحميد عباس ورد غارسيا بالدفع ببندر الأحبابي على حساب أحمد محمد مبارك، وانحصر اللعب في وسط الملعب، بينما حاول الأهلي شن هجمات متتالية لم يكتب لها التوفيق.
وأجرى الأهلي تغييره الأخير بإخراج حبيب الفردان، ودفع بمحمد الخوري، الذي قام بتنشيط الأداء الهجومي لفريقه، لكن تكرر المشهد وضاعت فرصة سهلة من موسى سو وأحمد خليل في أكثر من مناسبة، وفي المقابل لجأ بني ياس للدفاع عن مرماه واللعب على المرتدات التي لم تسفر عن فرص محققة، لتنتهي المباراة بفوز بني ياس الذي وضع حدا لنزيف النقاط الذي أصيب به خلال الجولات الماضية، حيث غاب عنه الفوز منذ الجولة الخامسة، التي شهدت خسارته أمام الظفرة والوصل والنصر والشارقة، بينما تعادل أمام الجزيرة والعين.


0 ثلاثية “سماوية” في الشباك العنابية
0 نهائي كأس قطر
0 بعثة مميزي الأهلي تعود من البرتغال بعد معسكر “تعايش” مع بنفيكا
0 الأهلي والزمالك يخشيان التأثير الإفريقي
0 4 مشاهد من فوز
0 الوحدات يحسم “الديربي” مع الفيصلي بهدفين
0 كأس المحترفين قد تكشف أول الصاعدين اليوم الجزيرة يبحث عن الفوز والتأهل رسمياً على حسا
0 توجه لرفع عدد منتخبات كأس آسيا إلى 24
0 مارادونا يعود إلى الوصل “في القمة”
0 الأهلي يهزم
0 المنتخب النسوي
0 الأهلي وصيف
0 الهلال
0 مايكل لاودروب يصل إلى الدوحة لتدريب لخويا
0 المنطق والتاريخ ينتصران للأوروغواي الأردن فخورة بـ "النشامى" رغم انتهاء حلم المونديال
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بني ياس يلحق خسارة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 11-17-2015 12:33 PM


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.