قديم 12-23-2015, 01:01 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي المنتخب الأولمبي


يخوض المنتخب الأولمبي الإماراتي مباراة ودية أمام منتخب كوريا الشمالية في السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب نادي الضباط في دبي، ضمن تحضيرات «الأبيض» لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يناير/‏كانون الثاني المقبل والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد.
وتعتبر مباراة اليوم أمام كوريا الشمالية الأولى في سلسلة مباريات الأبيض التحضيرية قبل التوجه إلى الدوحة يوم 10 يناير المقبل، حيث سيلاقي المنتخب السوري يوم 29 ديسمبر، والصين في الأول من يناير المقبل، كوريا الجنوبية 4 يناير.
وتكتسي تجربة كوريا الشمالية أهمية كبيرة للفريق، كونها المباراة الودية الأولى في التجمع الأخير مع بدء العد التنازلي للنهائيات، كما أنها تلعب ضد أحد الفرق التي ستنافس بقوة على البطاقات المؤهلة إلى ريو دي جانيرو 2016، مما يعني أن «الأبيض» سيختبر نفسه أمام أحدى الفرق المرشحة للتأهل إلى الأولمبياد.

وكان المنتخب تجمع أمس الأول وخاض تدريبه الأول على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة، بحضور يوسف السركال رئيس الاتحاد، وعلي حمد المدير العام، وعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات، بجانب الجهازين الفني والإداري للمنتخب بقيادة الدكتور عبد الله مسفر، و25 لاعباً، حيث تغيب اللاعبان أحمد العطاس وخلفان مبارك للإصابة.
والتقى السركال بالجهازين الإداري والفني واللاعبين قبل الحصة التدريبية، وأكد مدى أهمية المشاركة في النهائيات الآسيوية سعياً لتكرار إنجاز أولمبياد لندن 2012، وقال موجهاً حديثه إلى اللاعبين: الجميع يعلم ما يتطلع إليه الجمهور الإماراتي بتكرار إنجاز الأولمبياد السابقة، ونحن كفريق عمل واحد مطالبون بتحقيق الإنجاز، وهذا يتطلب العمل الجاد والتركيز، أثبتم أنفسكم ونسبة كبيرة منكم باتت تشارك مع أنديتها في دوري الخليج العربي وأصبحتم ركائز أساسية، وهذا يدل على أنكم تتمتعون بالإمكانات اللازمة، ومطالبة الجماهير في مكانها الصحيح، لأنكم فنياً ومهارياً مؤهلون، ومستوى دورينا وفقاً للتقييم الآسيوي في أول خمسة مراكز، وعلى صعيد المنتخبات نتواجد في المركز الثالث بعد حصولنا على برونزية النسخة الأخيرة من كأس آسيا 2015.

وأضاف: الجيل السابق ليس أفضل منكم، وأنتم لستم أقل منهم، وواجبنا الآن التركيز على الفترة المهمة المقبلة والعمل كفريق واحد، اليوم أنتم تمثلون اسم الإمارات هدفنا الرقم واحد دوماً.

ولفت السركال إلى أن الفوز يأتي بالتركيز وهو أهم شيء بجانب العطاء، مما يعني أن التركيز يتطلب التحضير الأمثل قبل النهائيات بفترة زمنية مناسبة، وقال لهم: نحن ذاهبون لتمثيل دولتنا العزيزة ويجب أن نحقق أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى الاولمبياد، وثقتي كبيرة فيكم، وفي الكادر الإداري والفني الذي يقودكم .

وأوضح السركال أنه دائماً ينظر بإيجابية وبما أن الجيل السابق تأهل إلى لندن 2012، فهذا يعني أن هذا الفريق قادر على التأهل، مؤكداً أن المحطة الأخيرة لتحضيرات الفريق والتي ستشهد خوض مباريات قوية مع منتخبات تأهلت إلى النهائيات تمنح الجهاز الفني للمنتخب فرصة للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لخوض النهائيات.

وعن تقسيم تحضيرات المنتخب إلى فترتين بسبب الدوري قال السركال: لا يمكن أن نعزل أنفسنا بشكل كامل عن الأندية، لأن نسبة عالية منهم يشاركون في دوري الخليج العربي، واللاعبون مرتبطون بالأندية وهي تنفق على تحضيرهم وإعدادهم، وبسبب هذه الأندية وصلوا إلى المنتخب، ونحن من مبدأ «لا ضرر ولا ضرار»، نرى أن اللاعب قادر على التدريب معنا، والذهاب لأداء المباريات مع ناديه.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المنتخب الأولمبي يلتقي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 12-04-2015 05:20 AM
المنتخب الأولمبي جاهز لانطلاق تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 03-26-2015 12:35 PM
المنتخب الأولمبي يلتقي الأردن وعينه على صدارة مجموعته يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 10-02-2014 07:59 PM
المنتخب الأولمبي يخسر من الأردن ويودع كأس آسيا يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-20-2014 08:49 AM
المنتخب الأولمبي العراقي يبعد لاعبين يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 12-26-2013 12:57 PM


الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.