قديم 12-29-2015, 12:13 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,130
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العين فوق الجميع


أسدل الستار على منافسات الدور الأول من دوري الخليج العربي، وتوج العين «زعيماً للشتاء» بعدما أنهى مرحلة الذهاب متربعاً على القمة، أمام الأهلي الوصيف الذي لا يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الإمارات غداً الأربعاء، وأمام الوصل في الرابع من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأثبتت مباريات الدور الأول من الموسم الحالي سوء حال المسابقة، بعدما انحسر الصراع على اللقب بين فريقي العين والأهلي وحسب، بعدما بدا وكأن الثنائي يعيشان في كوكب آخر من خلال التقدم الكبير عن سائر الأندية الأخرى في المسابقة.

لم تشذ نتائج مرحلة الذهاب عن ترشيحات الورق التي كانت تصب في مصلحة العين والأهلي وتنافسهما على اللقب، لكن اللافت كان في تفوقهما على الآخرين بفارق كبير من النقاط، ما يؤشر على اتساع الهوة بينهما وبين الأندية الأخرى التي ستلعب مباريات الدور الثاني من اجل تأدية الواجب، بعدما بات الحصول على الدرع حلماً بعيداً المنال.

وأثبت العين والأهلي انهما الأفضل دون منازع، وإن كان أداء الثنائي لم يصل إلى المثالية، أو لم يعكس حقيقة القدرات التي يمتلكها كل منهما.
ولعل مستوى العين الذي غالبا ما لعب هذا الموسم بلاعبين أجنبيين فقط، مع تواضع أداء النيجيري إيمينيكي وابتعاد بابل عن التشكيل الاساسي، وتواجده في القمة مؤشر قاطع على أن الفريق خدم نفسه بما امتلك من قدرات محلية، واستفاد من سوء حال المنافسين الآخرين.
أما الأهلي الوصيف والذي يتأخر حتى الآن بفارق 7 نقاط عن الصدارة، بانتظار المباراتين المؤجلتين أمام الإمارات والوصل، فقد وضح ان الفريق لم يخرج من جلباب الخسارة أمام غوانغزهو الصيني، إذ شكلت الخسارة امام بني ياس في المرحلة قبل الاخيرة من الدور الأول ضربة مؤلمة، قبل ان ينهض من كبوة تلك الهزيمة بفوزه الكبير على الشعب بالأربعة في مباراة لم يظهر فيها «الفرسان» أيضا بمستوى مقنع.

ويملك الأهلي 27 نقطة بفارق 7 نقاط عن العين، ولو فاز في مباراتيه المؤجلتين فسيصبح على بعد نقطة من «الزعيم» لذلك لن يفرط «الفرسان» بالست نقاط المتبقية، حتى لا يزداد الفارق مع المتصدر.
وسط تقدم العين والأهلي، تسير الفرق الأخرى على خط غير ثابت من خلال التخبط الكبير في النتائج التي تعكس عدم امتلاك أي من المنافسين الآخرين أياً من ملامح البطل، أو القدرات على أن يشكلا إزعاجاً للثنائي «الزعيم والفرسان».
وشكل سقوط النصر في فخ التعادل امام مضيفه الفجيرة، وتعثر الوصل والشباب وبني ياس مع الوحدة بالتعادل أيضاً، ضربة قاضية لآمال أي منهم في اللحاق بركب ثنائي القمة.
وكان النصر أكبر الخاسرين بالتعادل مع الفجيرة، خاصة وأن الفريق لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له في الشوط الأول، ليخسر سباق القمة حيث يبتعد عن الصدارة برصيد 9 نقاط.
وبرهن الوصل على تطور قياساً إلى ما كان عليه في الموسم الماضي ليحتل مركزاً في «المربع الذهبي» دون ان يصل إلى المرحلة التي تجعل منه حجر اساس في صراع اللقب، في الوقت الذي واصل الشباب مسلسل نزيف النقاط، ليخرج مبكراً من دائرة المنافسة، ولم يثمر تواجد الساحر فالديفيا والهداف تيغالي وقيادة المدير الفني العالمي المكسيكي أغيري في جعل الوحدة من بين الأندية المرشحة للفوز باللقب.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والكتمان اسير الأمل منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 07-01-2017 05:48 PM
عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة في صفة الاسْتِوَاء وعُلُوِّ الله على خَلْقِه 1 د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 05-15-2016 04:47 PM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 07:40 PM
العين بطلاً لدوري الرديف للمرة الخامسة على التوالي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 05:26 PM
ملف كامل عن الآيس كريم بالصور a5one منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 10 08-01-2013 06:54 PM


الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.