قديم 02-08-2016, 12:09 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الشعب يهزم الظفرة


حققت التشكيلة الحالية للشعب التي يقودها المدرب الإيطالي والتر زينغا فوزاً تاريخياً ل«الكوماندوز» بعد تجاوز الظفرة 2-صفر في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس الأول في ختام الجولة 17 من دوري الخليج العربي.
وأعطى هذا الفوز بعض الأمل للشعب بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، لكن مع التأكيد أن الوضع مازال صعباً، لا سيما أن الشارقة صاحب المركز الثاني عشر يملك 18 نقطة، أي أن الفارق 12 نقطة في الحد الفاصل بين البقاء والهبوط، وهو فارق يصعب تعويضه في المراحل القليلة المقبلة.
وإذا كان الشعب أحيا بعض الأمل، إلا أن الظفرة كان أكبر الخاسرين بعدما أصبح الفارق مع المركز الثاني عشر أربع نقاط بعدما كان نقطتين قبل إقامة الجولة، مما يعني أن «فارس الغربية» هو في منطقة خطر الهبوط فعلاً.

واستحق الشعب الفوز بعدما كان الطرف الأفضل ووضح إصرار «الكوماندوز» على تحقيق الانتصار الأول الذي جاء بعد غياب 750 يوماً.
ويعود آخر فوز للشعب في الدوري إلى 27 يناير/ كانون الثاني عام 2014 عندما هزم النصر 2-صفر، ثم لم يعرف طعم الفوز في 11 مباراة متتالية ليهبط إلى الدرجة الأولى.
ومع عودته إلى دوري الخليج العربي مجدداً فشل الشعب في تحقيق الفوز لمدة 16 مباراة ليرتفع العدد بشكل متتالي إلى 27 مباراة وهو ما يساوي 2430 دقيقة في حسابات كرة القدم.
على العموم جاء الفوز ليعطي جرعة معنوية للشعب يحتاجها الآن ليفتح صفحة جديدة رغم استحالة مهمته، واضطر المدرب الإيطالي زينغا لإجراء تغيير اضطراري بسحب راشد الهاجري المصاب والدفع بالبرازيلي مايكون ليتي، ثم افتتح «الكوماندوز» التسجيل في الدقيقة 41 عبر رأسية لإسماعيل الجسمي.
وفي الشوط الثاني أضاف الشعب الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق خوسيه إدواردو.
وحاول مدرب الظفرة السوري محمد قويض القيام بتبديلات تكتيكية، فسحب عبدالله فرج ودفع بحمد الأحبابي، ثم بعلي إبراهيم بدلاً من إبراهيم سعيد، ورد زينغا بالدفع بمحمد أحمد بدلاً من محمد سالم، لتنتهي المباراة بأول فوز للشعب هذا الموسم.
على خط آخر، أكد الإيطالي والتر زينغا أنه سعيد بعدما وجد الفرحة والسعادة على وجوه كل الشعباوية من أعضاء مجلس الإدارة المؤقتة برئاسة الشيخ سالم بن عبدالرحمن إلى اللاعبين والجماهير.
وأكد زينغا أن الفوز جاء نتاج عمل وجهد طوال الشهرين الماضيين وتحقق الفوز الذي انتظروه طويلاً.
وقال زينغا: حاولنا تحقيق الفوز الأول من قبل لكننا لم نوفق لأسباب خارجة عن إرادتنا، ومن ثم جاء أمام الظفرة وأنا سعيد لكل من يعمل في النادي بعدما عرفنا الفرحة بعد شهرين من العمل تكللت برؤية الفرحة مجدداً.
واعتبر زينغا أن الشعب لعب مباراة جيدة وسيكون هذا الفوز دافعاً له ليواصل العمل حتى يحقق المزيد من النتائج الجيدة والإيجابية.
وحول دفعه بالعديد من اللاعبين الجدد، أشار زينغا إلى أن فريقه يعاني كثيراً من الإصابات وهو ما يؤدي إلى غياب بعض اللاعبين عن المباريات مثل حمد جلال الذي غاب 10 أيام للإصابة ثم عاد بشكل متميز أمام الظفرة وأيضاً عبدالله الجمحي الذي لعب مباراة كبيرة وكان أحد نجوم مباراة الظفرة وتم الدفع بحارس المرمى عبيد الطويلة وكان متألقاً.
ورداً على سؤال حول حظوظ الشعب في البقاء أكد زينغا أنه لا يريد الحديث عن الأرقام والنسب لكنه أوضح أن فريقه لعب مباراة جيدة ولديه مباريات مقبلة مع الوصل والشارقة وإذا جرت الأمور كما يريد فجميع الاحتمالات قائمة وسيكمل على ضوء ذلك المشوار ويستطيع التحدث بعدها عن حظوظ الفريق.
وأكد زينغا أنه نظم لفريقه مباراة تجريبية مع فريق الرديف لأنه أراد من اللاعبين أن يلعبوا ويتذوقوا طعم الفوز دون استقبال هدف وبالفعل فازوا ١-صفر، وقد يكون هذا السبب في ارتفاع معنوياتهم وتحقيقهم الفوز الأول.
على خط آخر، أكد السوري محمد قويض مدرب الظفرة أن الخسارة في كرة القدم واردة، واعتبر أن فريقه لم يكن في يوم سعده وكان سيئاً في كل شيء، وهجمات الشعب، رغم قلتها إلا أنها كانت مؤثرة.
وقال متابعاً: لعبنا المباراة ونحن نعلم جيداً أن المباراة هي آخر أمل للشعب وهو ما يستحق الحذر منه واستحوذنا على الكرة أغلب فترات المباراة ولم يكن الشعب نداً قوياً، لكننا كنا سيئين والهدف الأول الذي دخل مرمانا نتيجة وقوف اللاعبين بعدما ظنوا أن الكرة تسلل وحاولنا التعويض قبل انتهاء الشوط الأول، لكننا لم نوفق بسبب رعونة اللاعبين وصلابة الدفاع الشعباوي.
وأضاف: في الشوط الثاني ومن خطأ دفاعي هو الوحيد سجل الشعب هدفه الثاني وفي المجمل نحن لم نكن جيدين لكي نحقق الفوز، وكان من الأفضل اللعب بأسلوبنا للخروج من المباراة بنتيجة أفضل وعلى الأقل بالتعادل، لاسيما أننا كجهاز فني كان لدينا تخوف وقلق من المباراة نظراً لموقف الشعب ورغبته في تعويض خسائره ونحن نقول رب ضارة نافعة لأن الخسارة دقت ناقوس الخطر وستكون سبباً بتغيير الفريق إلى الأفضل.


0 الشباب يلدغ الأهلي بهدف ويخسر “الصقر” إلى نهاية الموسم
0 الوصل يكسب الحمرية والأهلي يهزم الشارقة
0 الأهلي يلتقي النصر
0 دبا الفجيرة والشعب
0 ويسترن الأسترالي ينتزع لقب آسيا من الزعيم السعودي
0 تصفيات كأس اوروبا:
0 المنتخب يهزم اليمن ودياً
0 المنتخب السوداني
0 120 ثانية تعاند الجزيرة وتعيد الوحدة إلى القمة
0 صدارة الهلال تصطدم بالشباب
0 تأهل السد ولخويا لنصف نهائي كأس الأمير
0 مواجهات صعبة للعرب
0 النصر يتعاقد رسمياً مع نيلمار وبيتروبيا
0 اتحاد الكرة يستنكر الاعتداء على الحكم
0 شماريخ: واثق من بقاء الإمارات في دوري الخليج العربي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الظفرة يهزم عجمان ويكمل عقد نصف نهائي أغلى البطولات يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 05-25-2015 02:05 PM
الشباب يهزم الظفرة 2-1 ويصل للنقطة 25 يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 12-20-2014 11:07 AM
الظفرة يهزم الأهلي 2-1 في عقر داره يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 11-17-2014 08:05 PM
الظفرة يهزم الشعب 2-1 ويزيد معاناته في القاع يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 04-07-2014 07:37 AM
الشارقة يهزم الشعب بهدف البديل سالم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 03-09-2014 08:19 AM


الساعة الآن 06:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.