قديم 02-20-2016, 08:15 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الصدارة لـ «الفرسان»


صعد الأهلي إلى صدارة دوري الخليج العربي بفوزه على الوحدة 3-صفر أمس، في ختام الجولة 19، ليجرد العين من القمة التي تربع عليها لفترة طويلة.
وانتهى ديربي الإمارة الباسمة لصالح الملك الشرقاوي بفوزه على الشعب 2-صفر، في حين عاد الظفرة من رأس الخيمة بفوز مثير 2-1 على الإمارات 2-1.
ريكاردينيو يسجل الهدف 100 في لقاء «الديربي»

الشارقة يهزم الشعب 2 - 0 ويدفع به إلى الهبوط


خرج الشارقة من موقعة «ديربي» الإمارة الباسمة بثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 21 نقطة احتل بها المركز العاشر بعد فوزه على الشعب 2 - صفر في المباراة التي جرت على ملعب «الكوماندوز» أمس، في ختام الجولة 19 من دوري الخليج العربي.

وابتعد الشارقة مؤقتاً عن منطقة الخطر، في حين أن الشعب أصبح ينتظر الإعلان الرسمي لهبوطه إلى الدرجة الأولى بعدما توقف رصيده عند 6 نقاط فقط.
وكان الشارقة الأفضل والأحسن والأحق بالفوز والثلاث نقاط، فيما واصل الشعب تقديم مستواه المتواضع الذي جعله الأحق بالهبوط حتى الآن.
بدأت مباراة ديربي الإمارة الباسمة بأداء عصبي من جانب الفريقين ظهر جلياً في عدم تركيز اللاعبين، خاصة خلال الهجمات العشوائية خلال الربع ساعة الأولى التي لم تشهد أي فرص مؤكدة، حتى جاءت الدقيقة 18 وحملت هدف البرازيلي ريكاردينيو الذي كان الرقم 100 في تاريخ مباريات القمة بين الفريقين.
ساهم الهدف المبكر للشارقة في إشعال المدرجات الشرقاوية، علماً بأن جماهير «الملك» حضرت بكثافة وفاق عددها حضور جماهير الشعب.
في المقابل، ساهم الهدف في زيادة إرباك الصفوف الشعباوية خشية المزيد من الأهداف، فتفككت صفوفه واتسعت المسافات ليساهم في سيطرة أكبر للفريق الضيف.
ولم يتأخر الوقت طويلاً، ففي الدقيقة 33 أضاف الشارقة الهدف الثاني له عن طريق المحترف فندرلي سانتوس، عندما تلقى هدية زميله عمر جمعة الذي هيأها له فوق رؤوس مدافعي الشعب.
وأظهر غياب محترفي الشعب مايكون ليني ومركاو للإصابة، إضافة إلى محمد أحمد للإيقاف، تأثر الجانب الهجومي وعدم وجود صانع ألعاب للشعب الذي لم يظهر لاعبوه أي خطورة طوال الشوط الأول على مرمى الشارقة.
وبدأ زينغام مدرب الشعب الشوط الثاني بالدفع بلاعبين مهاجمين هما عبدالله عيسى وطلال عبدالله، بعد أن سحب سلطان سيف وفهد سبيل بغية تنشيط الجانب الهجومي والسعي لتسجيل هدف على الأقل لتضييق الفارق.
وواصل الشارقة إحكام قبضته على مجريات اللعب بداية من الشوط الثاني رغم قيام المدرب عبدالعزيز العنبري بالدفع باللاعب حمد إبراهيم بدلاً من المحترف ماكسويل الذي خرج مصاباً.
وفي الدقيقة 57 لاحت فرصة مؤكدة للتسجيل لمحترف الشعب إدواردو الذي استقبل كرة وهو داخل الصندوق ليسددها في السماء مهدراً هدف تقليص الفارق.
تباطأ فريق الشارقة خلال بدايات الشوط الثاني، فلم يظهر لاعبوه بنفس الحماس والإصرار اللذين كانوا عليهما خلال الشوط الأول معتمدين على الهدفين اللذين سجلهما في الشوط الأول ما قرب لاعبو الشعب أكثر لمرمى راشد أحمد حارس الشارقة ولكن من دون خطورة مؤكدة.
ونشط الشارقة من جديد وعاد لسيطرته التامة على زمام الأمور خلال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بغيه إضافة هدف ثالث مستغلاً حالة الاستسلام وعدم التركيز للاعبي الشعب، فضغط الشارقة عن طريق مهاجميه مستغلاً الرفعات الجانبية داخل الصندوق التي كان آخرها تسديدة محين خليفة الصاروخية قبل النهاية بدقائق.
الهدف رقم 100 للشارقة في مرمى الشعب

حمل الهدف الذي سجله لاعب الشارقة البرازيلي في مستهل لقاء كلاسيكو الإمارة الباسمة الهدف رقم 100 التي سجلها الشارقة طوال تاريخه في مرمى منافسة التقليدي فريق الشعب، وبه بدأ النحل المئوية الثانية لأهدافه في المرمى الشعباوي.

تخلى عن وصافة القاع
الظفرة يتجاوز الإمارات 2 - 1



عاد الظفرة بأغلى ثلاث نقاط من رأس الخيمة بعد فوزه على فريق الإمارات 2-1، ليرفع «فرسان الغربية» رصيدهم إلى 20 نقطة، ويتقدمون إلى المركز الثاني عشر بفارق المواجهات المباشرة عن الإمارات الحادي عشر.
بدأ اللقاء من دون جس نبض، واندفع الفريقان في الهجوم من دون تهديد للمرميين، وسدد ديالو كرة ابتعدت عن مرمى إبراهيم حارس الإمارات في الدقيقة 8، وشهدت الدقيقة 12هدفاً للظفرة عن طريق السوري عمر خريبين بضربة رأسية مستغلاً خطأ حارس الصقور، غير أن جمال إبراهيم أدرك التعادل في الدقيقة 14بعد هجمة منظمة، ولعب مال الله دوراً مهماً في الهدف عندما موه وترك الكرة لجمال القادم من الخلف فأرسل تسديدة أعادت المباراة إلى نقطة البداية.

وأنقذ عبدالله سلطان حارس الظفرة مرماه من هدف ثان، ومنع ديالو من التسجيل في الدقيقة 15، وطالب لاعبو الظفرة بركلة جزاء في الدقيقة 18، وأناب القائم عن حارس الإمارات في إبعاد تسديدة قوية لعبدالرحيم جمعة في الدقيقة 31، واستغل أحمد علي خروجاً خاطئاً لحارس الإمارات فأرسل كرة مرت بقليل جوار القائم في الدقيقة 36، وأطلق ديالو تسديدة لم تفاجئ حارس الظفرة في الدقيقة 41. ومع بداية الشوط الثاني حصل الظفرة على ركنية لم يستفد منها، ووضع ديوب المهاجم عمر خريبين في مواجهة مرمى المضيف، لكنه فشل في وضع الكرة في الشباك بالدقيقة 52 وردت العارضة كرة لمال الله في الدقيقة 54، وتمكن أحمد علي من إحراز هدف ثان للظفرة بمجهود فردي رائع، حيث انطلق من أمام دائرة الوسط وتخطى الجميع ووضع الكرة بهدوء في شباك الإمارات بالدقيقة 55.

واحتج لاعبو الإمارات مطالبين بركلة جزاء على ديوب في الدقيقة 59، ودفع مدرب الإمارات برودريغو وهيثم المطروشي مكان مال الله وعبدالله علي في الدقيقة 67، وتوغل هولمان في الدقيقة 72 وحصل على ركنية لم تسفر عن شيء، وضغط الإمارات بهدف التعديل في ظل استماتة لدفاع الظفرة، وكاد ديالو يدرك التعادل من تسديدة مباغتة بعد عكسية متقنة من هولمان في الدقيقة 78، وأشرك مدرب الظفرة بدر الحارثي في الدقيقة 80 مكان إبراهيم سعيد، وخرج حارس الظفرة، وأبعد كرة من أمام هولمان المنطلق، ولم تكتمل هجمة إماراتية متبادلة بين هولمان ورودريغو وغارسيا، وشارك الحسن صالح مكان جمال إبراهيم في الإمارات، واحتسب الحكم أربع دقائق شهدت مشاركة علي إبراهيم وخروج أحمد علي فيما لم تتغير النتيجة.

«الفرسان» في القمة
الأهلي يعبر الوحدة بالثلاثة ويتصدر



انتزع الأهلي صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، متقدماً بنقطة واحدة عن العين الذي أصبح وصيفاً، عقب فوزه أمس على ضيفه الوحدة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد راشد في دبي وتابعها من الملعب 5952 متفرجاً، بينما تجمد الوحدة عند 29 نقطة.
جاءت أحداث المباراة على وتيرة ساخنة منذ البداية، وبدا الوحدة أكثر تنظيماً واعتمد أسلوب الضغط بغية خطف هدف مبكر، وأنقذ سالمين خميس مرمى الأهلي من هدف مؤكد من تسديدة قوية لفالديفيا غير المراقب من على خط ال6 ياردة، وتلاه إسماعيل مطر بتسديدة من ضربة حرة مباشرة أمسكها ماجد ناصر.
استدرك الأهلي الذي اعتمد أسلوب الحذر الدفاعي الأمر سريعاً، وبدأ في التركيز على المرتدات، ومن أول هجمة فعالة انطلق سياو بالكرة من الطرف الأيسر وتمكن من إحراز هدف التقدم للأهلي بتسديدة قوية بيمناه من على خط ال18، سكنت شباك عادل الحوسني حارس الوحدة (11).

و دخلت المباراة أجواء الخشونة في الفترة المتبقية من الشوط، وتلقى إسماعيل مطر إنذاراً للخشونة (32)، كما أنذر الحكم خميس إسماعيل للسبب نفسه، ودار اللعب سجالاً دون خطورة حقيقية على المرميين، ومع نهاية الشوط، أنذر الحكم فالديفيا لقيامه بضرب خميس إسماعيل لاعب وسط الأهلي بيده على رأسه في كرة مشتركة، ثم طرد اللاعب نفسه لاحتجاجه ليحرم فريقه من جهوده، وينتهي الشوط بتقدم الأهلي 1 صفر.
مع بداية شوط المباراة الثاني، غيّر الأهلي أسلوبه بالتركيز على الهجوم بغية تعزيز تقدمه وبدا الأخطر، وأهدر سياو فرصة ثمينة بعدما توغل داخل المنطقة وتباطأ ليشتت الدفاع الوحداوي الكرة(46)، وأجرى مدرب الوحدة تغييراً اضطرارياً بالدفع بسالم سلطان بدلاً من حمدان الكمالي لإصابة الأخير، وبدءاً من الدقيقة 70، ودفع مدرب الوحدة اغيري بخليل إبراهيم بدلاً من دينلسون، وسهيل المنصوري بدلاً من إسماعيل مطر، وفي المقابل دفع كوزمين بحبيب الفردان بدلاً من خميس إسماعيل وأحمد خليل بدلاً من سياو، وفيما استمرت الأفضلية للأهلي في الاستحواذ والفرص، وفي المقابل لجأ الوحدة لغلق المنطقة والاعتماد على المرتدات، وأنذر الحكم أحمد راشد لاعب الوحدة .
كثف الأهلي هجومه، وفي الدقيقة 81 أهدر أحمد خليل فرصة ثمينة لمضاعفة التقدم من انفراد وهو في مواجهة المرمى، وتبعه ريبيرو بتسديدة أبعدها عادل الحوسني ببراعة عن شباكة (84)، واستمر الضغط الأهلاوي بعدة فرص عن طريق أحمد خليل وريبيرو وسو مع مساندة من هيكل بانطلاقاته من الخلف، لكن دون ترجمة لأهداف.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت أضاف ريبيرو الهدف الثاني للأهلي بعدما توغل في المنطقة وركن الكرة في شباك مرمى الوحدة (91)، ويضيف حبيب الفردان الهدف الثالث باستثماره عكسية موسى سو (93)، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3 صفر ويعتلي صدارة الترتيب.


0 النواخذة يصطادون الأسود في مباراة النقاط الست
0 شمسول: طاقم حكام لقاء الأهلي والعين شجاع وجريء
0 فوز دبا والنصر
0 النصر يهزم بني ياس 3 -2
0 الدوري الألماني لكرة القدم:
0 قطر تتجاوز
0 منتخب الإمارات يحرز لقب بطولة العين الدولية للناشئين
0 قرعة أمم إفريقيا تزيد تحديات “محاربي الصحراء”
0 الجزيره
0 عدنان حمد يكسب رهان المواطنين
0 الوحدات الأردني يهزم النهضة العماني
0 العين يفوز
0 الهلال يسحق الخليج
0 دوري أبطال آسيا:
0 تعادل إيجابي للأبيض مع أوزبكستان وصدارة تاريخية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم الحيوان الموسوعة الكبرى لعلم الحيون للعلم والمعرفه خَفَآيَآ الْرُوْحْ منتدي عالم الحيوان و النبات 59 12-04-2017 05:09 PM
لاجل الوعد &غروري ضروري& قسم الروايات المكتملة 123 04-07-2017 02:09 PM
«آسيا» مكتوبة لـ «الفرسان» يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 10-21-2015 12:13 PM
كتاب اكل عيش لـ د. مصطفى محمود ، تحميل كتاب اكل عيش لـ د. مصطفى محمود ، اكل عيش لـ د. a5one منتدي كتب مجانية 9 12-22-2013 01:25 AM
ملف كامل عن الشوربات // شوربات رمضانيه روني الحنوني منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 2 07-19-2011 02:40 AM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.