قديم 03-29-2016, 12:52 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي لبنان في مهمة



تنتظر المنتخبات العربية مباريات قوية اليوم ضمن الجولة العاشرة والأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
فبجانب القمة الخليجية التي تجمع بين الإمارات والسعودية في أبوظبي، يسعى المنتخب القطري إلى تأكيد تأهله بالفوز على الصين على ملعبها، ويواجه الأردن تحدي أستراليا، ويلتقي المنتخب السوري مع اليابان بينما يستقبل المنتخب اللبناني نظيره منتخب ميانمار، وتلعب البحرين مع أوزبكستان، وسيكون منتخب العراق امام الفرصة الأخيرة عندما يواجه فيتنام، وتلعب فلسطين مع تيمور الشرقية وعُمان مع إيران.
لن تخوض الكويت مباراتها مع كوريا الجنوبية بسبب الإيقاف الدولي، وستعتبر خاسرة صفر-3 كما حصل في مباراتها السابقة مع ميانمار.
وينهي منتخب لبنان لكرة القدم مشواره في الدور الثاني للتصفيات بلقاء سهل ضد منتخب ميانمار اليوم على ملعب صيدا البلدي جنوب لبنان، وتتصدر كوريا التي ضمنت تأهلها ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة أمام الكويت ولبنان بعشر نقاط لكل منهما، وميانمار ولها أربع نقاط، وتأتي لاوس أخيرة بنقطة واحدة.
وسيضع «رجال الأرز» موقفهم في ترتيب المجموعة وحظوظهم في بلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال جانباً، حيث ينبغي عليهم بقيادة المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش تحقيق نتيجة كبيرة على منتخب مغمور، وانتظار قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي «فيفا» بخصوص الكويت.
وسيستعيد رادولوفيتش جهود الجناح محمد حيدر ليشكل إضافة في الخط الأمامي الذي يضم أسماء جيدة مثل حسن شعيتو وحسن سعد «سوني» والشاب هلال الحلوة والنجم حسن معتوق، كما من المنتظر أن يعول المونتينغري على الثلاثي المخضرم المكون من قائدي الوسط رضا عنتر وعباس عطوي والمدافع يوسف محمد فضلاً عن جوان العمري ونور منصور وعدنان حيدر ووليد اسماعيل ومحمد زين طحان والحارس المتألق مهدي خليل.
ويقود منتخب ميانمار المدرب الألماني غيرد زايسه الذي يعتمد على لاعبين محليين غالبيتهم من المنتخب الذي شارك في كأس العالم للشباب العام الماضي في نيوزيلندا.
ويحل منتخب الأردن لكرة القدم ضيفاً على نظيره الاسترالي في سيدني اليوم وتلعب طاجكستان مع قيرغيزستان أيضاً في المجموعة ذاتها.
وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين أمام الأردن، وتأتي قيرغيزستان ثالثة ولها 11 نقطة، وطاجكستان رابعة بخمس نقاط، وبنغلاديش أخيرة بنقطة واحدة.
وكان منتخب الأردن هزم نظيره الاسترالي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بعمان في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
يقود المنتخب الأردني في هذه المباراة المدرب الانجليزي هاري ريدناب الذي يتولى الإشراف عليه لمباراتين، وقاده إلى اكتساح بنغلاديش 8-صفر الخميس الماضي.
واعتبر ريدناب أن المواجهة مع أستراليا ستكون صعبة وان فريقه سيلعب من أجل الفوز.
وقال المدرب الانجليزي عقب وصوله إلى مطار سيدني: نحن ندرك أن المباراة أمام أستراليا ستكون أصعب بكثير، نتفهم ذلك، يجب أن نقدم مباراة جيدة للغاية، فنحن بحاجة لتحقيق الفوز ولهذا فإننا سنلعب من أجل الفوز.
وأضاف: يجب أن نبدأ المباراة بصورة جيدة لأنه سيكون هناك جمهور كبير وسط أجواء رائعة ويجب أن نكون جاهزين عند انطلاق المباراة كما فعلنا أمام بنغلاديش وأن نلعب بذات الطريقة.
وزاد: لو لم أكن أعتقد بإمكانية تحقيق الفوز لكنت ذهبت اليوم إلى منزلي، يجب أن نؤمن بأننا نملك فرصة الفوز.
وكان الاتحاد الأردني استعان بخدمات ريدناب لقيادة منتخبه في مباراتيه أمام بنغلاديش واستراليا خلفاً للبلجيكي بول بوت الذي قدم استقالته من منصبه مطلع العام الحالي بعد ان صدرت بحقه مؤخراً عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية.
ورفض ريدناب الحديث عن احتمال تمديد عقده مع الأردن بقوله: أنا مستمتع بالعمل ولكنني لا أعرف شيئاً حول المستقبل، أتيت من أجل مباراتين، وهذا ما اتفقت عليه مع الأمير علي.
وتابع: أنا مستشار نادي ديربي حالياً، ولهذا بمجرد العودة من هنا فإننا سنتوجه إلى ديربي، سنلعب مع كارديف السبت وهي مباراة كبيرة بالنسبة لنا، أنا فقط أريد تحقيق نتيجة رائعة للأردن.
ويأمل منتخب أوزبكستان لكرة القدم في اللحاق بالمتأهلين إلى الدور الثاني عندما تستقبل منتخب البحرين اليوم، وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين أمام كوريا الشمالية، وتملك البحرين 9 نقاط، والفلبين 7 نقاط، ويأتي اليمن أخيرا بثلاث نقاط.
وتحتاج عمان للفوز بنتيجة كبيرة اليوم أمام إيران (بفارق أكثر من 8 أهداف) لكي تنتزع بطاقة التأهل كمتصدرة المجموعة من إيران.
وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، وهي ضامنة تأهلها نظريا إذ تبتعد بفارق ثلاث نقاط عن عمان الثانية، وفارق الأهداف يصب في مصلحتها بفارق كبير (لها 24 هدفا وعليها 3 أهداف، ولعمان 11 هدفا وعليها 5 أهداف)، وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين انتهت 1-1 في مسقط.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا خلق الله فاروني ماذا خلق الذين من دونه - المقامه الكونيه - عائض القرني وسام اليمني منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 4 01-29-2017 02:30 AM
قصص عن فوائد الصدقة محمد المظبوط المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 09-05-2016 06:02 PM
21 سبباً للعتق من النار في رمضان fathyatta منتدي الخيمه الرمضانيه 3 06-18-2015 04:57 PM
أفكار مغلوطة عن الطب النفسي..لماذا؟ غدوووش منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 04-25-2013 05:53 PM


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.