قديم 03-30-2016, 04:57 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي ناشئة الشارقة تفتتح


فتتح في الصالة الرياضية بناشئة واسط دوري الناشئة لكرة قدم الصالات، الذي تنظمه الإدارة العامة لناشئة الشارقة، في نسخته الثامنة بنظام الدوري من دورين، تحت شعار «الأخلاق الرياضية أولاً»، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي (الشريك الاستراتيجي لفعالياتها الرياضية)، وبرعاية هيئة مطار الشارقة الدولي ومؤسسة الشارقة للإعلام، والذي يستمر حتى 30 مايو/ أيار المقبل.

شهد مراسم حفل الافتتاح خميس بن سالم السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في إمارة الشارقة وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعيد عبيد الطنيجي رئيس لجنة الشؤون المجتمعية ونائب رئيس لجنتي شؤون الأندية والمسابقات في اتحاد الإمارات لكرة القدم وعبد الله حسين آل علي القائم بأعمال مدير ناشئة الشارقة.
كما حضر الافتتاح محمد إبراهيم دعيفس مدير مكتب رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعيد علي العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، وحسين عبد الله الملا مدير إدارة التسويق والإعلام في ناشئة الشارقة، وشهاب العوضي رئيس قسم شؤون أفرع ناشئة الشارقة، إلى جانب مديري الإدارات التنفيذية ومديري أفرع ناشئة الشارقة.
وأشاد خميس بن سالم السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بفكرة دوري الناشئة، ومستوى التنظيم لهذا العام، إضافة إلى الحضور المميز الذي ضم ممثلين عن مختلف الهيئات والدوائر الحكومية بالشكل الذي يدل على أهمية دوري الناشئة لكرة الصالات، باعتباره مدرسة لتأسيس لاعبي كرة الصالات في المرحلة العمرية من 12 إلى 18 سنة، بما ينسجم مع أهداف مجلس الشارقة الرياضي ويسهم في تطوير منظومة كرة قدم الصالات.
ولفت السويدي إلى أنه تم مناقشة العديد من المحاور المتعلقة بكيفية الاستفادة من الناشئة والشباب المشاركين في الدوري، في تطوير لعبة كرة الصالات، وذلك عبر تأسيس فريق إضافي من الناشئة للمشاركة في دوري الصالات، مشيراً إلى أنه كلما زاد عدد الفرق المشاركة، زادت المباريات التي تؤدي بدورها إلى مزيد من الاحتكاك بين اللاعبين، وإكسابهم مهارات جديدة تسهم في تطوير اللعبة على مستوى الدولة.

وثمّن الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة فكرة دوري الناشئة كمبادرة طيبة للاهتمام بفئة الناشئة والشباب بما يسهم في تأسيس جيل من الشباب القادر على التعامل والتفاعل مع تحديات الحياة، بعيداً عن التأثيرات السلبية التي لمسناها في الآونة الأخيرة.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة لاتفاقية تعاون مشتركة بين دائرة شؤون الضواحي والقرى وناشئة الشارقة، من شأنها تأسيس جيل مهتم بالنواحي الإيجابية كافة، لافتاً إلى استعداد الدائرة لدعم كل الأنشطة والفعاليات في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات لتطبيق وتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.
وتوجّه خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالشكر والتقدير لإدارة ناشئة الشارقة على جهودها المبذولة للعام الثامن على التوالي، والنجاحات المتتالية التي حققتها من خلال تنظيمها لدوري الناشئة، باعتباره فرصة لتطوير وتحسين مستوى اللياقة والصحة البدنية والرياضية للناشئة، إلى جانب دورها البارز والملحوظ في تهيئة البيئة المناسبة والجاذبة أمام الشباب لممارسة كافة الأنشطة.
وأشار المدفع إلى مجموعة من المبادرات والفعاليات المشتركة التي ستنفذها الهيئة مع إدارة ناشئة الشارقة لتقارب الأهداف بينهما، بما يسهم في استثمار طاقات وأوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
ومن جهته، وصف سعيد عبيد الطنيجي رئيس لجنة الشؤون المجتمعية ونائب رئيس لجنتي شؤون الأندية والمسابقات في اتحاد الإمارات لكرة القدم، دوري الناشئة بأنه نواة لكرة الصالات بعناصره الشبابية المتألقة وبفكرته الممتازة التي نتلمس تطورها عاماً بعد عام، والتي تُعد فرصة عظيمة لاكتشاف المواهب المتميزة من العناصر الشبابية القادرة على تمثيل إمارة الشارقة.
وأكد الطنيجي استعداد اتحاد الإمارات لكرة القدم للتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي وإدارة ناشئة الشارقة في اختيار العناصر الشبابية التي تصلح كنواة لدعم الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية في الدولة.
ولفت عبد الله حسين آل علي القائم بأعمال مدير ناشئة الشارقة إلى حرص إدارة ناشئة الشارقة على تحقيق مجموعة من الأهداف عبر تنظيمها للدوري في نسخته الثامنة، من أهمها احتواء الناشئة والشباب المنتسبين لفروعنا الثمانية، وتأهيلهم ورفع مستوى لياقتهم البدنية وتطوير مهاراتهم الحركية، فضلاً عن اكتشاف الموهوبين من الناشئة والشباب في كرة القدم، كما يتيح للناشئة المتميزين في مهارات كرة القدم، فرصة الانضمام إلى صفوف أحد الأندية الرياضية بالدولة.
واستهل الحفل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحضور الناشئ سعيد بن شملان الطنيجي من ناشئة الذيد، واستمتع الحضور بمشاهدة فيلم تسجيلي لأهم لقطات ومنافسات مسيرة الدوري طوال السنوات السبع الماضية، وأبرز نتائجه المتمثلة في انضمام 40 ناشئا من الذين شاركوا في الدوري منذ عام 2009، وحتى عام 2015، إلى منتخب الإمارات ومعظم الأندية الرياضية في الدولة موزعين على منتخب الإمارات لكرة القدم، والنادي الأهلي، الشارقة، واتحاد كلباء، والوحدة، والشعب، والخليج، والذيد، ودبا الحصن، ونادي الظفرة.
واشتمل الحفل على العديد من الفقرات التي قدمها الناشئ سمير البلوشي عريف الحفل، حيث أجريت قرعة البطولة لإعداد جدول مباريات الدوري وقام بسحبها كل الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي وسعيد عبيد الطنيجي.
كما اشتمل الافتتاح على مباراة كأس السوبر والتي جمعت بين فريق واسط لفئة الشباب والحاصل على المركز الأول في كأس الناشئة لعام 2015، وبين فريق كلباء لفئة الشباب، الفائز بلقب بطل دوري الناشئة 2015، واتسمت المباراة بالإثارة والندية وتكافؤ الفرص، إلى أن سيطر فريق واسط على مجرياتها وحسمها لصالحه بنتيجة 1-صفر بهدف سجله اللاعب حمد محمد في الدقيقة السادسة من أحداث الشوط الثاني بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى لحارس مرمى ناشئة كلباء.
وفي ختام المباراة كرم كل من الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى وعبد الله حسين آل علي القائم بأعمال مدير ناشئة الشارقة وحسين عبد الله الملا مدير إدارة التسويق والإعلام وشهاب العوضي رئيس قسم شؤون أفرع ناشئة الشارقة وصديق رشيد مدير فرع ناشئة الذيد، الفرق المشاركة في مباراة كأس السوبر، حيث فاز بالمركز الثاني فريق ناشئة كلباء وتوج لاعبوه بالميداليات الفضية، فيما فاز بكأس السوبر فريق ناشئة واسط وتوج لاعبوه بالميداليات الذهبية.
ويقام الدوري هذا العام على مدار 14 أسبوعاً، بمشاركة 21 فريقاً بواقع 6 فرق لفئة الأشبال في المرحلة العمرية من 12 إلى 13 سنة، و7 فرق لفئة الناشئة في المرحلة العمرية من 14 إلى 15 سنة، إلى جانب 8 فرق لفئة الشباب في المرحلة العمرية من 16 إلى 18 سنة.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
4 مباريات تفتتح الجولة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 12-19-2015 08:00 AM
الشارقة يقسو على الأهلي برباعية وبعرض ممتع يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 11-17-2014 08:08 PM
الشارقة والشعب الأبرز في ربع نهائي بطولة البطائح لإدارات أندية الشارقة اليوم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 04-19-2014 10:14 PM
تعادل خاسر للشباب والعين وقمة الزمن الجميل لصالح الشارقة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-10-2014 08:51 AM
الشارقة يمنح جمهور الشعب 25% من مدرجاته يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 12-26-2013 12:58 PM


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.