2222

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-23-2016, 04:22 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 73
المشاركات: 72,586
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي كيف تقل الذنوب


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( كيف تقلُّ الذنوب )) ؟.
ا. محمد خير رمضان يوسف

تقلُّ ذنوبُ العبادِ إذا هم صلوا، وخشعوا في صلاتهم:
١) - فالله سبحانه وتعالى يقول: ﴿ قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ ﴾ [سورة المؤمنون: ١- ٢) ].


٢) - ولأن الصلاةَ تنهَى عن الفحشاءِ والمنكر، كما وردَ في القرآن الكريم ﴿ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ﴾ [سورة العنكبوت: ٤٥]، فيبتعدُ بها عن الذنوب، ويكونُ اقترافهُ لها قليلاً.

٣) - ولأنها تكفِّرُ الذنوبَ والخطايا، يعني حتى لو أخطأ وأذنب، فإن الله يغفرُ له.

يقولُ ربُّنا سبحانهُ وتعالَى: ﴿ وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ﴾ [سورة هود: ١١٤].

ووردَ في الحديث الشريف: "الصلواتُ الخمس، والجمعةُ إلى الجمعة، ورمضانُ إلى رمضان، مكفِّراتٌ لما بينهنَّ إذا اجتُنبَتِ الكبائر". (صحيح الجامع الصغير ٣٨٧٥).

ومن لم تُنههِ صلاتهُ عن اقترافِ الذنوب؛ فلأنه لا يصلي كما ينبغي، فقد يؤدِّيها ركعاتٍ خفيفةً سريعةً ليتفرَّغَ لشواغلهِ الدنيويةِ التي لا تنتهي، ولا يكونُ قد فهمَ من صلاتهِ شيئًا، بل يكونُ فيها قطعةً من تلك الشواغل، ولم تتحقَّقْ مشروعيةُ الصلاةِ في نفسهِ بذلك.
منقول.
******


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرحبا بالتائبين..(سلسله متجدده) a5one منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 20 08-05-2013 04:15 PM


الساعة الآن 05:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.