قديم 05-31-2016, 12:02 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي يتوج الأهلي


أكمل أهلي جدة الثنائية المحلية هذا الموسم عقب فوزه المثير بكأس الملك على حساب النصر بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله بجدة واستمرت حتى الأشواط الإضافية، وتقدم الحضور فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي توج بعد صافرة النهاية فريق الأهلي بالكأس ومكافأة مالية مقدارها 5.5 مليون ريال، وسلم النصر الذي حل وصيفاً للموسم الثاني على التوالي ميداليات المركز الثاني ومكافأة مالية مقدارها 3.5 مليون ريال.
بهذا الانتصار توج الأهلي بالكأس الثالثة عشرة في البطولة وحقق الثنائية الثانية التي لا يشاركه فيها سوى النصر حيث كانت المرة الأولى عام 1978.
يدين الراقي بانتصاره المثير لهدافه السوري عمر السومة الذي استطاع فتح باب التسجيل في الدقيقة 23 بضربة رأسية لم يستطع حارس النصر عبدالله العنزي فعل شيء أكثر من متابعتها وهي تتجه إلى الزاوية اليمنى لمرماه، ومع أن النصر استطاع العودة في الدقيقة 61 بفضل البديل أحمد الفريدي الذي تلاعب بدفاعات الأهلي في لقطة مهارية قبل التسجيل إلا أن السومة عاد مجدداً في الدقيقة 115 وخطف هدف الانتصار مستغلاً عرضية إسلام سراج الذي تجاوز قائد النصر حسين عبد الغني قبل إرسال الكرة باتجاه السومة خط الست أقدام، وشهدت الدقيقة 118 إشهار البطاقة الحمراء لأحمد الفريدي الذي لم يتمالك أعصابه بعد تعرضه لخشونة متعمدة من مهاجم الأهلي مهند عسيري.
بدأت المباراة التي قادها الحكم الإسباني كارلوس فيرسكو باستحواذ نصراوي من دون خطورة حتى الدقيقة 15، بعدها بدأ الأهلي سلسلة من التهديدات حتى سجل السومة الهدف الأول، ثم تحولت المباراة في بقية دقائق الشوط الأول إلى التكافؤ والانحسار في وسط الملعب.
في الشوط الثاني، أدخل الإسباني كانيدا مدرب النصر كلاً من يحيى الشهري والفريدي بدلاً من شايع شراحيلي ونايف هزازي، واستطاع الثنائي صناعة الفارق ومنح أصفر العاصمة التفوق الميداني حتى أدرك التعادل في الدقيقة 61. استمر النصر في السيطرة ولاحت أمام لاعبيه غير مرة فرصة خطف المباراة بيد أن المالي مايغا لم يكن المهاجم المناسب ليستثمر التفوق الذي كان يقوده الفريدي، في حين تراجع الأهلي للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة.
في الأشواط الإضافية واصل النصر السيطرة في الشوط الأول وفرت فرصتين للتسجيل، وكان الأهلي الأفضل في الشوط الثاني وخاصة عندما خرج مدافع النصر عمر هوساوي مصاباً ودخل بدلاً منه الشاب عبدالله مادو ليستفيد الأهلي من الارتباك النصراوي في خط الدفاع ويخطف هدف الانتصار على العالمي.
وأهدى عمر السومة رجل المباراة البطولة لمدربه السويسري جروس الذي ودع الأهلي بعدها منهياً فترة تدريبية ناجحة لمدة عامين توجها هذا الموسم بتحقيق الثنائية.
وأبدى السومة سعادته بقيادة الأهلي لتحقيق اللقب والثنائية، وقال: «أحمد الله على ما تحقق وأشكر زملائي اللاعبين وجمهور الأهلي على الدعم، لقد كان موسماً رائعاً وكان فيه كل شيء مكتملاً، أبارك للأسرة الأهلاوية وأتمنى تواصل الأفراح».
من جهته، واسى الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر لاعبيه في مشهد ما بعد المباراة، وتعتبر المباراة هي الأخيرة للنصر تحت إدارته بعد إعلانه الاستقالة، وينتظر أن يشهد النادي العاصمي غربلة شاملة في قادم الأيام من خلال انتخاب إدارة جديدة والتعاقد مع جهاز فني جديد بالإضافة للاعبين أجانب وقبل ذلك حل المشاكل المالية العالقة.
على صعيد آخر، أعلن نادي التعاون فك الارتباط مع المدرب البرتغالي جوميز بالتراضي، وبذلك سيوقع جوميز عقداً مع الأهلي ليخلف السويسري جروس في المهمة.
من جهته، أعلن الفتح عن تعاقده مع المدرب البرتغالي ريكاردو سابنيتو «42 عاماً» خلفاً للتونسي ناصيف البيناوي، ويملك ريكاردو سجلاً جيداً من خلال نجاحاته في الدوري البرتغالي مع سبورتنج لشبونة وفي الدوري اليوناني قبل الاتفاق مع الفتح.
-


0 الهلال المتصدر
0 الهلال يعود بالعلامة الكاملة من الجزيرة
0 المنتخب المحلي
0 السماوي»
0 المريخ يستضيف الهلال في ختام الدور الأول للدوري
0 العروبة المنتشي بهزيمة الهلال ضيفاً على الرائد
0 تونس تفوز على
0 مايكل لاودروب يصل إلى الدوحة لتدريب لخويا
0 الفجل فياغرا رخيصة وعلاج لأمراض كثيرة
0 فوز النفط ونفط
0 منتخب النشامى
0 الإسماعيلي يفقد عصام علي فترة طويلة بسبب الإصابة
0 “الأبيض” يتعادل سلبياً مع منتخب أستراليا
0 المحرق يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة المالكية
0 تعادل إيجابي للأبيض مع أوزبكستان وصدارة تاريخية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2016, 04:30 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية موج البحر77
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: ارض الله الواسعة
العمر: 32
المشاركات: 8,736
مقالات المدونة: 13
معدل تقييم المستوى: 19
موج البحر77 is on a distinguished road
افتراضي


مبرووووووك من الاعماق والى الامام وبالتوفيق يارب


التوقيع
((ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مبارك))

((اشتقت اليك يا بيت الله ))

[/COLOR][/SIZE] مواضيعي في برق
كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع دون ان ينتظر من احد يرفع راسه ويقول شكـــرآ
موج البحر77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يتوج يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 08-08-2017 09:24 AM
الأهلي سوبر مصر للمرة التاسعة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 10-16-2015 08:23 AM
فيديو .. الأهلي «صاحب السعادة» يمنح مصر أول كأس للكونفدرالية الأفريقية أمير بإيماني منتدى تحميل الاهداف والمباريات والكليبات الرياضيه 1 12-18-2014 06:46 PM
الأهلي يتوج بدرع من صناعة التاريخ يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-18-2014 11:00 PM
الأهلي يقدم وجهاً جديداً للبطل ويفوز على الشارقة بعشرة لاعبين يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 04-07-2014 07:39 AM


الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.