قديم 11-27-2016, 09:01 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي «هارد لك.. يا زعيم


خسر العين سفير الإمارات وزعيم كرتها فرصة نيل لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله غير العادل مع تشونبوك الكوري 1-1 أمس في استاد هزاع بن زايد في إياب الدور النهائي أمام نحو 24 ألف متفرج.
استفاد تشونبوك من فوزه ذهاباً 2-1 في جيونجة ليتوج بطلاً للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006، في حين فشل العين في زيادة رصيده بعدما كان توج عام 2003، ليخسر النهائي للمرة الثانية بعدما كرر نفس «سيناريو» الأمس بالخسارة أمام الاتحاد السعودي في نهائي 2005.
وأهدر العين بالتأكيد التتويج أمس، حيث كان «الزعيم» الطرف الأفضل وأضاع الكثير من الفرص السهلة من بينها ركلة جزاء سددها البرازيلي دوغلاس برعونة كبيرة وأرسل الكرة إلى المدرجات، وبدا كأنه يسدد في مباراة ودية وليس في مباراة نهائية كان إحرازها يعني الكثير لجمهور العين وجمهور الإمارات ككل.
ولم يسنح لتشونبوك الكثير من الفرص، إلا أنه سجل من كرة ثابتة وبعد ركنية في كرة يتحمل المدافعون وحارس المرمى خالد عيسى المسؤولية؛ لعدم التعامل مع مسجل الهدف بشكل جيد.
عموماً، أهدر العين فرصة التتويج، كما أهدر الأهلي العام الماضي الفرصة نفسها، لتخسر كرة الإمارات في سنتين الصعود إلى منصة تتويج أكبر بطولة قارية.
وبدأ الكرواتي زلاتكو داليتش بتشكيلة مختلفة نوعاً ما عن تلك التي دفع بها في لقاء الذهاب في جيونجو، حيث دفع أمس بالمهاجم البرازيلي دوغلاس داينفريس منذ البداية، ليشكل المثلث الأمامي مع مواطنه كايو والكولومبي إسبريلا، ومن خلفهم المبدع عمر عبدالرحمن.
ولعب خالد عيسى في حراسة المرمى، ومحمد وفوزي فايز وإسماعيل أحمد ومهند سالم في الدفاع، في حين أبقى داليتش على أحمد برمان في التشكيلة ليلعب في الارتكاز إلى جانب الكوري الجنوبي لي ميونغ.
وتعرض تشونبوك لضربة قوية عندما أصيب محترفه البرازيلي ريكاردو لوبيز بعد دقيقتين من بداية اللقاء إثر تدخل من محمد فايز، ليخرج ويحل مكانه هان كيو وو بديلاً له.
وظهر العين الطرف الأفضل، وبدأ البحث عن التسجيل مبكراً، وأرسل الكولومبي دانيلو إسبريلا كرة جميلة مرت من تحت قدم كايو فرنانديز ومن ثم أبعدها أحد المدافعين( 7).
وكان إسبريلا أفضل لاعبي العين وأكثرهم نشاطاً، وكان مجدداً وراء كرة خطرة عندما تلقى تمريرة عمر عبدالرحمن رفعها عرضية إلى دوغلاس قابلها برأسه وصدها حارس مرمى تشونبوك كوون سونتاي ببراعة (10).
ولكن تشونبوك هو من افتتح التسجيل من أول فرصة حقيقية له، بعد ركنية رفعها لي سونغ تابعها البديل وو في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (30).
وأدرك العين التعادل بعد أربع دقائق فقط بعد ركنية رفعها كايو، وأبعدت لتصل إلى أحمد برمان أعادها إلى كايو الذي أرسلها عرضية وجدت لي ميونغ الذي سددها رائعة في شباك سونتاي( 34) لتصبح النتيجة 1-1.
وسنحت فرصة مثالية للعين للتقدم مجدداً، بعدما عرقل كيم هيون جيل الكولومبي إسبريلا، لم يتردد الحكم الياباني ريوجي ساتو في احتساب ركلة جزاء سددها دوغلاس برعونة في المدرجات ( 43).
ولعب تشونبوك بذكاء دفاعي كبير في الشوط الثاني فغابت خطورة العين لفترة طويلة، ليلجأ مدربه زلاتكو إلى إشراك محمد عبدالرحمن مكان المدافع محمد فايز (70)، ليتحسن الحال ويسدد دوغلاس كرة قوية أبعدها المتألق سونتاي (75).
وخرج دوغلاس وحل مكانه إبراهيما دياكيه (78)، وكاد الأخير يسجل بعد عمل فردي رائع لكن سونتاي تدخل وأبعد الكرة ببراعة إلى ركنية( 80)، وحاول العين في عدة طلعات، قبل أن يعلن الحكم نهاية اللقاء بتتويج تشونبوك للمرة الثانية في تاريخه
- Se


0 الدوري التونسي
0 شمسول: طاقم حكام لقاء الأهلي والعين شجاع وجريء
0 الأهلي يتجاوز الرجاء 3/صفر
0 3 مباريات في
0 دبي يهزم حتا 2 -1 في «ديربي الإثارة» بكأس الاتحاد
0 تعادل الاهلي
0 كاظمة يفوز
0 منتخب الشباب يخسر تجربته الثانية أمام إيران
0 خيبة أمل وصدمة بحرينية بعد التعادل المفاجىء
0 5مباريات مثيرة في افتتاح الأسبوع 15
0 سعوديه الى المنديال
0 الصفاقسي والأهلي الليبي إلى الدور الثاني في دوري أبطال إفريقيا
0 النصر وحتا
0 الأهلي يريد ديمبا با والعين البرازيلي رالف
0 المنتخب الأولمبي يواجه تونس ودياً
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خواطر باسماء البنات اميلووو منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 8 11-22-2020 11:30 AM
روايه رماني و قال ما ابيها الكاتب عمر قسم الروايات المكتملة 94 07-04-2020 12:53 PM
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 09:08 PM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 07:40 PM
قلت احبك قالت هه حب انتقااام ولا تملك قلت ليه هو الحب عندك انواع kazaz قسم الروايات المكتملة 854 09-17-2015 07:35 PM


الساعة الآن 07:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.