قديم 12-20-2016, 08:55 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العين.. «زعيم»


اشتعل الصراع على صدارة ترتيب دوري الخليج العربي مع اقتراب قطار الدوري من الوصول إلى جولته الأخيرة من الدور الاول.
12 جولة لعبت حتى الآن، كشفت خلالها أن التكهن بهوية البطل هذا الموسم تكاد تكون أقرب إلى ضرب من المستحيل، خاصة مع تنافس 4 فرق على القمة التي يحتفظ بها الجزيرة.
وتستحق المرحلة 12 أن تكون أقرب إلى جولة «منعطف طريق» بعدما سجلت السقوط الأول للجزيرة المتربع على الصدارة، في آخر 3 جولات، إلى جانب فشل الوصل في التفوق على الشباب، ليتساوى الفريقان بنفس الرصيد من النقاط (26 نقطة لكل منهما)، مع أفضلية لفخر العاصمة بسبب المواجهات المباشرة التي آلت إلى الجزيرة لفوزه في المرحلة الأولى ب3 أهداف مقابل هدف.

كان الاسبوع الثاني عشر «عيناوياً» على كل المستويات، بسقوط الجزيرة الأول هذا الموسم، وتعثر الوصل بالتعادل أمام الشباب، ووقوع الأهلي حامل اللقب في فخ التعادل السلبي أمام اتحاد كلباء، بينما غرد العين وحيداً وعزف لحن الانتصار الكبير على الشارقة بثلاثية نظيفة، واستطاع الزعيم أن يرفع غلته إلى 23 نقطة، ليصبح على بعد 3 نقاط عن الصدارة، بينما يمتلك في جعبته 3 مباريات مؤجلة أمام كل من الأهلي والجزيرة وحتا، ولو قدر للزعيم أن يكسب العلامة الكاملة في الجولات الثلاث، فإنه سيبتعد في القمة وحيداً بفارق 6 نقاط.
هذا على حسابات الورق، أما فوق الميدان الأخضر، فتبدو الصورة أكثر ضبابية، خاصة مع تحول النتائج إلى ضرب من الخيال والمستحيل، في ظل تخبط نتائج الفرق وتعثر فرق المقدمة التي تنتظرها مباريات ومواجهات مباشرة قد يصعب التكهن بما ستؤول إليه.
* خسارة أولى ل«فخر العاصمة»

فشل فريق الجزيرة في تذوق حلاوة النصر التاسع هذا الموسم، ومواصلة الزحف نحو منصة التتويج بعدما سقط في فخ الهزيمة الأولى هذا الموسم أمام النصر في ملعب آل مكتوم بهدفين من دون مقابل.
وقدم الجزيرة الأداء «الأسوأ» هذا الموسم، بعدما فشل في فك طلاسم العميد الدفاعية، ليغيب علي مبخوت عن لغة هز الشباك، بعدما وجد نفسه بين كماشة الدفاع الأزرق، وكان خروج خلفان مبارك بعد ثلث ساعة على بداية المباراة تأكيداً على عدم صوابية قرار المدرب بإشراك اللاعب «المصاب» في الحصة التدريبية الأخيرة، ليفقد الجزيرة مصدر الخطورة على الجانب الأيمن، واللاعب القادر على صنع الخطورة بمهاراته العالية، ولم يجد الفريق الجزراوي طريق الوصول إلى مرمى المنافس الذي أعاد إلى الأذهان أسلوب لعبه في العصر الإيطالي مع المدرب السابق والتر زينغا.
ونجح النصر الذي نزف الكثير من النقاط في الجولات السابقة في تقديم أفضل 90 دقيقة هذا الموسم، لتظهر بصمة مديره الفني الروماني بتريسكو الذي اعتمد على الكثافة الدفاعية وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الفريق المنافس.
واستطاع النصر أن يرفع غلته إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 26 نقطة، ليمنى بالهزيمة الأولى بعد 12 مباراة لم يعرف فيها مرارة الخسارة، وكانت الخسارة الأخيرة للجزيرة في الموسم الماضي، حين سقط على أرضه أمام الفجيرة بهدف مقابل ثلاثة في الجولة 24 من الموسم الماضي.

* العين يواصل الانتصارات

واصل فريق العين السير على سكة الانتصارات على أرضه وبين جماهيره، حين أضاف الشارقة إلى لائحة ضحاياه في ملعب هزاع بن زايد بعدما تغلب على الملك بثلاثية نظيفة، واستطاع العين أن يتجاوز مشكلة الغيابات التي يعانيها ، مع ابتعاد دوغلاس المصاب والكولومبي اسبريلا ومحمد أحمد وإسماعيل أحمد.
وفرض العين نفسه زعيماً مرة جديدة، ليحصد 3 نقاط رفع بها غلته إلى 23 نقطة، وليصبح على بعد 3 نقاط فقط عن الجزيرة المتصدر وإن كان لا يزال يمتلك 3 مباريات مؤجلة.
ومع غياب دوغلاس، منح زلاتكو الفرصة أمام سعيد الكثيري للمشاركة أساسياً، بينما قدم البرازيلي كايو الأداء الأفضل له فلعب دور رجل المباراة ليكون مصدر الخطر الأبرز وصاحب الهدف الأول.
وعانى الشارقة في بناء الهجمات وكسر الجدار الدفاعي العيناوي، وإن كان يوسف سعيد قد أهدر فرصة لا تهدر قبل هدف كايو، وكان خروج فايز جمعة بالبطاقة الحمراء نقطة ضعف للفريق الضيف الذي عاد مرماه ليتلقى هدفين عبر ركلة جزاء من عمر عبد الرحمن والثاني في الوقت القاتل عبر البديل ابراهيما دياكيه. واستطاع الزعيم أن يسير ملكاً في كل المباريات التي لعبها على أرضه، ليحافظ هذا الموسم على سجله خالياً من الهزائم ليكون الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة. أما الشارقة، فقد سقط مرة جديدة ونال الهزيمة السابعة خلال مشواره في 12مباراة، وإن استطاع الحفاظ على موقعه في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

الشباب يكسب نقطة ويتراجع خطوتين

فقد فريق الوصل فرصة الانفراد في صدارة الترتيب، حين سقط في فخ التعادل أمام ضيفه الشباب سلباً، في مباراة أهدر فيها البرازيلي ليما ركلة جزاء، ليحرم الإمبراطور من تذوق حلاوة الانتصار الغالي.
وأهدر الوصل فرصة كسر العقدة الخضراء، ليخسر نقطتين أمام الشباب بالتخصص، بعدما سيطر على المجريات وسط تأثر الفريق بغياب النجم الهداف كايو الموقوف والمصاب، وسيطر الوصل على المجريات، ليواجه خصماً اعتمد الأسلوب الدفاعي المحكم، ليحد من خطورة مصدر الخطر ليما، ما أجبر البرازيلي لوفانور على تأدية دور الظهير لمساندة فهد خلفان.
وعانى الوصل من ضعف على مستوى صناعة الخطر في الشوط الأول، قبل أن يتخلص من ضعف بناء الهجمة، ليصنع الخطورة في الحصة الثانية، لكنه اصطدم بتألق الحارس سالم عبدالله الذي كان رجل المباراة الأول، فصد ركلة الجزاء للبرازيلي ليما، قبل أن يعود ويتعملق في إبعاد رأسية حميد عباس.

ديوب وخريبين ثاني أفضل ثنائي في الدوري

استطاع السوري عمر خريبين أن يقود فريق الظفرة لتحقيق الفوز الثمين على مضيفه حتا بهدف دون مقابل ومني حتا الصاعد بالهزيمة الأولى على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم، بعدما استطاع أن يحقق نتائج إيجابية في معقله منذ بداية مشواره في عالم المحترفين.
ونجح خريبين في تسجيل الهدف السابع له هذا الموسم، ليرفع غلته مع شريكه الهجومي ديوب إلى 19 هدفاً، وليصبح الثنائي الأفضل في المسابقة بعد ثنائي الوصل «كايو - ليما» اللذين سجلا 20 هدفاً.


0 نادي اهلي الخليل
0 ثقة كبيرة في ليفربول قبل ضربة البداية
0 الهلال” يحول تأخره بهدف لفوز على “أسود الجبال” 2-1
0 العين يتعاقد مع الكوري لي جوو 3 سنوات وراشد عيسى لموسم
0 الهلال يرد على صفعة المدينة ويتعاقد مع فيصل موسى
0 الطلبة يواجه الشرطة في الدوري
0 النشامى» إلى قيرغيزستان جريحاً
0 منتخب الكرة يلعب مع الصين في الإمارات
0 النهائي الحلم بين طموحي الأهلي القياسي والعين الآسيوي
0 العين
0 ريال الاستثنائي سوبر أوروبا
0 فرصة أخيرة للحد
0 الوحدة يسترد
0 السد يدك حصون أصفهان الإيراني بثلاثية
0 فوز الشارقة على كلباء وتعادل الظفرة والفجيرة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والكتمان اسير الأمل منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 07-01-2017 05:48 PM
العين يتعاقد مع الكوري لي جوو 3 سنوات وراشد عيسى لموسم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 04:15 PM
العين يواجه الاتحاد في “سيناريو” مكرر للدور الأول يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 04:06 PM
العين بطلاً لدوري الرديف للمرة الخامسة على التوالي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 05:26 PM
العين يتطلع لاعتلاء صدارة “الثالثة” ورد الدين للاتحاد السعودي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 05:13 PM


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.