قديم 02-10-2017, 08:35 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي قمة الصدارة


يشهد اليوم الثاني من مباريات الأسبوع الثامن عشر مواجهات من العيار الثقيل يبرز منها ديربي ديرة دبي بين الأهلي والشباب، بينما سيحل الجزيرة المتربع على القمة ضيفا على بني ياس صاحب المركز الأخير في قمة الصدارة والقاع، في الوقت الذي يستقبل الإمارات ضيفه حتا في معركة من أجل البقاء.
في اللقاء الأول، يتحول فريق الجزيرة المتربع على القمة (44 نقطة) إلى الشامخة ليحل ضيفا على بني ياس الأخير (8 نقاط) في موقعة القمة والقاع.
وسيحاول الجزيرة العودة بالنقاط الثلاث من أجل تأمين الفارق الذي يعزز من فرصته في التتويج باللقب الغالي، وإن كان المدرب الهولندي تين كات لا يزال يعيش حلما من خلال وجود فريقه فوق سدة الصدارة.
وتتمثل خطورة الجزيرة الذي حقق الفوز في آخر 6 مباريات لعبها في المسابقة، في وجود الهداف علي مبخوت بينما سيجد المساندة من المغربي مبارك بوصوفة والبرازيليين الميدا وليوناردو، ومعهم خلفان مبارك .وسيصطدم الجزيرة اليوم بمنافس أنهى سلسلة من النتائج السلبية في الجولة الماضية، بعدما حقق فوزا غاليا على حتا بهدف دون مقابل، ليتمسك بفرصة البقاء في عالم المحترفين، وإن كان لا يزال يقبع في أسفل جدول الترتيب.
ووضحت بصمة المدرب العراقي عبد الوهاب عبدالقادر على أداء بني ياس، خاصة على مستوى حسن التنظيم، وكيفية بناء الهجمات المرتدة السريعة مستفيدا من بعض الأوراق الرابحة التي يمتلكها في تشكيلته، مع وجود ميندي ونيفولو وايزيكيل.
وسيسعى المدرب العراقي إلى استغلال الأوراق الرابحة الهجومية، بحثا عن خطف هدف مبكر في شباك علي خصيف يسهم في زيادة الضغوط على الجزيرة المتصدر، وارباك لاعبيه الذين تتمثل قوتهم الدفاعية في فارس جمعة وسيف المقبالي وسالم راشد.
ويمتلك الجزيرة أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 45 هدفا، بينما سكن مرمى بني ياس صاحب الدفاع الأسوأ 46 هدفا. ويسعى الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الرابع (35 نقطة) مواصلة عزف لحن الانتصارات والحفاظ على فرصته في الاحتفاظ بالدرع الغالية، حين يستقبل ضيفه وجاره الشباب السادس (24 نقطة) .
وسيعتمد أصحاب الأرض على قدراتهم الهجومية، مع وجود السنغالي ديوب والنجم أحمد خليل ومن خلفهم البرازيلي ريبيرو .
وسيشدد المدرب الأهلاوي على رباعي الدفاع بقيادة وليد عباس بضرورة تأمين الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب«الجوارح» الذي يئن من سوء النتائج السلبية في الجولات الأخيرة، حيث لم يحقق سوى انتصار واحد في آخر 9 مباريات لعبها في المسابقة.
وسيخوض فريق الإمارات وصيف القاع (12 نقطة) لقاء مهماً أمام ضيفه حتا (17 نقطة) بمعنويات الفوز الثمين والكبير والتاريخي الذي تحقق في المرحلة السابقة أمام الشباب برباعية، أملاً في أن تكون المواجهة فرصة من أجل الخروج من النفق المظلم.
ويعول الإمارات على تألق النجم المغربي مراد باتنا من أجل خطف النقاط الثلاث التي تعزز من فرصته في تحقيق حلم البقاء، والتقدم على دبا الفجيرة الذي واجه يوم أمس مضيفه العين في استاد هزاع بن زايد.
وسيحتاج المدرب التشيكي ايفان هاشيك الذي لا يزال يراهن على قدرة الصقور في التحليق نحو منطقة الأمان، أن تبقى أقدام اللاعبين على الأرض، وأن يتناسى اللاعبون فوزهم الأخير على الجوارح، والتركيز على مباراة اليوم التي قد يكون الحصول على نقاطها الثلاث بداية لرحلة الخروج من دائرة الخطر.
أما حتا الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 8 جولات، فسيحاول جاهدا استغلال لقاء اليوم من أجل مغازلة الفوز وكسب النقاط الثلاث التي تبعده رسميا عن دائرة المهددين. وعاب الفريق تراجع المستوى والنتائج في الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى تأخره في الجدول حتى بات يقف على مشارف الأندية المهددة بالهبوط
. -


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار مع الشيطان w-w-w المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 01-01-2019 12:39 PM
عالم الحيوان الموسوعة الكبرى لعلم الحيون للعلم والمعرفه خَفَآيَآ الْرُوْحْ منتدي عالم الحيوان و النبات 59 12-04-2017 05:09 PM
تشكيلة اثاث منزلي قمة الفخامة والرقي a5one منتدى الديكور والتصاميم 0 11-18-2013 04:54 PM
ديكورات قمة في الفخامة والبساطة بالصور a5one منتدى الديكور والتصاميم 0 11-18-2013 04:22 PM
ليس هذا الوطن وطنى حميد بدوى المنتدى السياسي والاخباري 3 02-07-2012 11:46 AM


الساعة الآن 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.