قديم 03-24-2017, 08:12 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي منتخبنا يخسر


خسر منتخب الإمارات الوطني أمام ضيفه الياباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس باستاد هزاع بن زايد في العين، وذلك في الجولة الأولى من الدور الثاني للمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، ليرفع «الساموراي» رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة مع المنتخب السعودي، فيما تجمد رصيد الأبيض عند 9 نقاط، ويحتل المركز الرابع خلف إستراليا الثالثة ب10 نقاط.
ضعفت حظوظ «الأبيض» في خطف بطاقتي التأهل المباشرتين، لتصبح آماله موجودة في بطاقة الملحق الآسيوي، خصوصاً بعد تعادل إستراليا مع العراق في نفس الجولة.
ولم يظهر منتخبنا بالصورة المطلوبة في المباراة وظهرت الفوارق الفنية في أرضية الميدان الذي تفوق فيه الساموراي في معظم أوقات اللقاء، وكان الطرف الأخطر وصولاً إلى المرمى، في حين لم يكن «الأبيض» ظاهراً بأي لقطة أو إبداع، وبدأ كأنه ضيف شرف ليس إلا.
وكانت الأفضلية في الشوط الأول لمنتخب اليابان الذي دخل أجواء المباراة مبكراً بعكس لاعبي الأبيض الذين كانوا بعيدين عن مستواهم، خصوصاً الهداف علي مبخوت الذي لاحت له فرصة ثمينة لإحراز التعادل في الدقيقة 20، وأهدرها برعونة، وترجم الساموراي أفضليته في الشوط بهدف مبكر سجله هيروكي ساكاي، في الدقيقة 13 وانتهى عليه الشوط دون ردة فعل قوية من جانب منتخبنا باستثناء الكرة التي انفرد بها علي مبخوت وأضاعها، والكرة التي لم يصل إليها إسماعيل وهو في مواجهة المرمى في الدقيقة 42.
ثم بدأ منتخبنا الشوط الثاني بصورة جيدة ولاحت له فرصتان لإحراز التعادل؛ إلا أنه أهدرهما خصوصاً فرصة الحمادي، وهو على بعد أمتار قليلة من الشباك، لينجح منتخب الساموراي في تسجيل هدف الأمان عن طريق يوساكي كونو، لتخرج جماهير الإمارات حزينة على النتيجة والأداء الباهت.
وانطلقت المباراة وسط هتافات جماهيرية وجاءت الدقائق الخمس الأولى لجس النبض وبعدها لاحت فرصتان أمام مهاجم الساموراي اوساكوا، الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس خالد عيسى، كأول تهديد ياباني لمرمانا، بعدها سيطر المنتحب الياباني على منطقة الوسط بتمريرات متنوعة، فيما ظهر بعض الارتباك على لاعبينا،. وشهدت الدقيقة 12 أول تهديد لمنتخب الساموراي بتسديدة من خميس إسماعيل، مرت بعيدة عن المرمى، وبعدها مباشرة وفي الدقيقة 13 بكر منتخب الساموراي بإحراز الهدف الأول عن طريق كوبو، الذي استفاد من تمريرة هيروكي ساكاي في العمق، وسط غفلة من الدفاع ليجد نفسه منفرداً بالحارس خالد عيسى، ليضع الكرة في الشباك معلناً تسجيل أول الأهداف في اللقاء.
وهذا الهدف المبكر فتح شهية لاعبي الساموراي الذين صالوا في الملعب وكانوا أفضل انتشاراً من لاعبينا. وفي الدقيقة 20 أهدر علي مبخوت، فرصة ثمينة لإحراز هدف التعادل عندما توغل زميله إسماعيل الحمادي من الوسط ومرر له كرة بينية وهو في مواجهة الحارس الياباني كواشيما، الذي طار بقدميه وأبعد تسديدة علي مبخوت وسط حسرة من جماهير الأبيض.
كما لاحت له فرصة أخرى بعد ست دقائق عندما خطف الكرة من وسط الملعب وتوغل بها؛ إلا أنه مرر الكرة خاطئة إلى عمر عبد الرحمن ليبعدها الدفاع الياباني، وتعود السيطرة مرة أخرى للمنتخب الياباني الذي بنى هجماته عن طريق الجهة اليمنى المتي يوجد بها عبد العزيز صنقور، وفي الدقيقة 33 حاول إسماعيل الحمادي لعب الكرة فوق الدفاع الياباني إلى عمر عبد الرحمن لتصل أسرع إلى الحارس كواشيما، ويتدخل عموري بقوة على الحارس الياباني وينال أول بطاقة صفراء في المباراة.
وفي الدقيقة 40 لاحت فرصة أمام إسماعيل الحمادي الذي تباطأ في لعب الكرة لتأتي إلى إسماعيل مطر، وتمر من أمامه لتجد عموري الذي حاول تمريرها إلى مبخوت؛ إلا أن الدفاع أبعدها من أمامه، وكاد لاعب الساموراي ها رغوتشي، أن يحرز الهدف الثاني بتسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس خالد عيسى. ومع نهاية الشوط سدد عموري كرة من ضربة ثابتة علت العارضة ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط بتقدم الساموراي بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني أبعد حارس منتخبنا خالد عيسى عكسية من ساكاي، وبعدها مباشرة ضغط منتخبنا على مرمى اليابان وأضاع إسماعيل الحمادي هدفاً محققاً عندما عكس عبد العزيز صنقور كرة عرضية مرت من الدفاع الياباني لتأتي إلى الحمادي الخالي من الرقابة، وهو على بعد أمتار قليلة لتمر الكرة من أمامه، ثم كرة أخرى جاءت إلى صنقور؛ إلا أن الدفاع الياباني أبعدها إلى ركنية، وسجل منتخب الساموراي الهدف الثاني وسط غفلة من الظهير الأيمن عبد العزيز هيكل، عندما عكس كوبو، كرة عرضية خلف هيكل لتجد اللاعب كونو يوساكي وحيداً ووضعها على صدره ثم سددها في الشباك بكل هدوء كهدف ياباني ثانٍ.
وفي الدقيقة 60 أنقذ خالد عيسى منتخبنا من الهدف الثالث عندما تصدى لرأسية ساكاي صاحب الهدف الأول. وبعد ذلك مال اللعب إلى الهدوء وسط الملعب من الجانبين. وفي الدقيقة 63 أجرى مهدي علي، مدرب الأبيض أول تبديل له بدخول محمد عبد الرحمن مكان خميس إسماعيل، لزيادة الفاعلية الهجومية. وفي الدقيقة 66 سدد المخضرم إسماعيل مطر كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الساموراي، بعدها استحوذ الأبيض على الكرة وسط الملعب بتمريرات قصيرة دون أن يجد منفذاً لبناء الهجمات بفضل دفاع الساموراي المحكم. وفي الدقيقة 70 أجرى منتخب اليابان أول تبديلاته بخروج اللاعب كاغوا، ونزول كوراتا مكانه، ومع أول لمساته يمرر كرة بينية إلى أوساكو الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة صدها الحارس خالد عيسى. وفي الدقيقة 78 دفع مدرب اليابان باللاعب هوندا، مكان ساكاي، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاع أوزاكي البديل فرصة الهدف الثالث وهو على مقربة من المرمى وفي وضعية جيدة، لينتهي اللقاء بفوز الساموراي بهدفين نظيفين.
- s


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأبيض الأولمبي يخسر يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 11-19-2015 01:58 PM
“الأولمبي” يخسر أمام كوريا الجنوبية ودياً يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 09-13-2014 04:00 PM
منتخبنا يستعد لمواجهة ليتوانيا مكتمل الصفوف يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 09-06-2014 12:20 PM
منتخب الإمارات يخسر أمام أرمينيا في مباراة مفتوحة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 04:07 PM
منتخب الشباب يخسر تجربته الثانية أمام إيران يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 04:07 PM


الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.