قديم 08-01-2017, 09:06 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي لأهلي في


أوقعت القرعة فريق الأهلي المصري مع الفيصلي الأردني في مواجهة ثأرية ضمن نصف نهائي البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في مصر، في حين يلعب الترجي التونسي مع الفتح المغربي في قمة إفريقية.
ويلعب الأهلي مع الفيصلي غداً الأربعاء على استاد برج العرب في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، ويلعب الفتح الرباطي مع الترجي في التوقيت نفسه يوم بعد غد الخميس على ملعب الإسكندرية.
من جهة أخرى، ثبت نادي الترجي صدارته بالعلامة الكاملة للمجموعة الثالثة، بفوزه على الهلال السعودي 3-2، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول.
وسجل ثلاثية الترجي فريد الماطري (46)، وهيثم الجويني (58)، وغيلان الشعلالي (74)، بينما سجل هدفي الهلال عبدالرحمن اليامي (49)، وفهد الرشيدي (60).
وبذلك أنهى الترجي الدور الأول برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما ودع الهلال البطولة بنقطتين من ثلاث مباريات.
وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة نفسها، فاز المريخ السوداني على نفط الوسط العراقي 2-1.
وتقدم نفط الوسط بهدف مباغت عن طريق زياد أحمد في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك عبدالرحمن يوسف التعادل للمريخ في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.
وفي الوقت القاتل، أحرز (البديل) كليتشي أوسونوا الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 88، علماً بأن الفريقين أنهيا المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد نبيل لفتة، قائد نفط الوسط، في الدقيقة 44، وياو كواسي مارسيال، لاعب المريخ في الدقيقة 80.
لم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، فمن أول هجمة منظمة لنفط الوسط في اللقاء، أحرز زياد أحمد الهدف الأول للفريق العراقي في الدقيقة الثانية.
ومرر مؤيد العجان كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليحولها علاء الشبلي برأسه، ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر، لتتهيأ الكرة أمام زياد أحمد، الخالي من الرقابة، والذي لم يتوان في وضعها برأسه في المرمى الخالي.
وفي الدقيقة 17 تابع صالح سدير كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع السوداني، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة على يمين عصام عبدالرحيم، الذي كان لها بالمرصاد.
جاءت الدقيقة 22 لتشهد حصول المريخ على ركلة جزاء، عقب تعرض خالد طه للإعاقة داخل المنطقة من قبل إياد خلف، لينفذ عبدالرحمن يوسف الركلة بنجاح، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 23، حيث وضع الكرة على يمين جلال حسن حارس مرمى نفط الوسط، الذي ارتمى في الناحية اليسرى.
وشهدت الدقيقة 44 منعطفاً في المباراة، حيث اضطر نفط الوسط إلى اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد قائده نبيل لفتة لحصوله على الإنذار الثاني، بعد تعمده عرقلة أحد لاعبي المريخ من على حدود المنطقة.
قبل انطلاق الشوط الثاني، أجرى المريخ تبديله الأول بنزول ياو كواسي مارسال بدلاً من إبراهيم جعفر، فيما أجرى نفط الوسط تبديلين بنزول إياد سدير وإيفان خالد خدر بدلاً من مؤيد العجان وبارزان شيرزان.
أجرى المريخ تبديله الثاني في الدقيقة 64، بنزول كليتشي أوسونوا بدلاً من محمد هاشم، من أجل بث المزيد من النشاط والحيوية في الهجوم السوداني، وأطلق عبدالرحمن يوسف، لاعب المريخ، قذيفة مدوية في الدقيقة 66 على يسار جلال حسن، الذي ارتدت الكرة من يده، لتتهيأ أمام أحمد عبدالله ضفر، الذي سدد دون تركيز وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لتخرج الكرة بعيدة عن المرمى وسط دهشة الجميع.
هدأ إيقاع المباراة نسبياً، وتساوت الكفة بين الفريقين، بعدما حصل مارسال، لاعب المريخ، على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 80، عقب قيامه بضرب إياد خلف دون كرة.
أجرى المريخ تبديله الثالث في الدقيقة 83 بنزول السماني الصاوي بدلا من أحمد حامد محمود، وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز كليتشي الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 88.
ويعد هذا الفوز شرفيا بالنسبة إلى المريخ، إذ إن الفريقين كانا قد خرجا من الدور الأول بنتيجة المباراتين الأوليين.
وبهذا الفوز، أنهى المريخ الدور الأول في المركز الثاني خلف الترجي برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات، بينما اكتفى نفط الوسط بنقطة واحدة.
وبعد المباراة قال الفرنسي دييجو جازريتو مدرب المريخ إنه كان سعيدا بأداء فريقه وإن «الأحمر» جاهز بشكل مثالي للعودة إلى المنافسة المحلية من جديد.
واعتبر أن المريخ لم يقدم المستوى المأمول منه في البطولة ككل وهبط مستواه بشكل غير متوقع، وهذا عائد إلى الأزمات التي عانى منها المريخ معنوياً مثل تجميد نشاط الكرة في السودان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والأزمة المالية التي يمر بها النادي. -


0 الدوري التونسي:
0 النصر يهزم الشباب بقبضة شامبيه ويبدأ حلم اللقب الرابع
0 المريخ يكمل تحضيراته لمواجهة اتحاد الجزائر
0 الهلال
0 النصر السعودي
0 الشباب * الفجيرة وعجمان * الوصل والظفرة * بني ياس
0 العين يهزم عجمان بالأربعة في “بروفة” المصير الآسيوي
0 الهلال يستضيف الاتحاد
0 أهلي جدة يعلن تعاقده مع السويدي بهوي
0 الهلال
0 اتحاد الكرة يدرس إحالة وائل جمعة للجنة الانضباط
0 الأهلي يسحق
0 النصر والهلال يواجهان العروبة والرائد دورياً قبل قمتهما المرتقبة
0 الوصل والأهلي والشعب
0 دوري السعودي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحولت ايران من دولة اسلامية سنية الى دولة مجوسية رافضية , السبب الرئيسي ؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 13 04-11-2020 04:57 PM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
-غزوة بدر العظمى * يوم الفرقان يوم التقى الجمعان سراج منير منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 06-17-2017 09:28 AM
تعلم الإخراج المسرحي صوفيا سيف منتدى الفنون المسرحية والشعبية 4 10-15-2016 01:22 PM


الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.