2222

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-17-2017, 09:06 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 73
المشاركات: 69,375
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي علامة حب وعلامة رحمه


**::( علامة حب وعلامة رحمه )::**

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

علامة حب.. دخل السري السقطي سوق النخاسين قال: فرأيت جارية يُنادى عليها بالبراءة من العيوب،فاشتراها بعشرة دنانير، فلما انصرفت بها –أي إلى المنزل- عرضت عليها الطعام، فقالت لي: والله يا سيدي ما رأيت أحدًا في دارنا أكل نهارًا قط، قال: فخرجت، فلما كان العشاء أتيتها بطعام فأكلت منه قليلاً، ثم قالت: يا مولاي بقيت لك خدمة؟ قلت: لا، قالت: دعني لخدمة مولاي الأكبر، قلت: إي وكرامة، فانصرفت إلى بيت تصلي فيه، وصليت أنا العشاء الآخرة ورقدت، فلما مضى من الليل الثلث ضربت الباب عليَّ، فقلت لها: ماذا تريدين؟ قالت: يا مولاي أما لك حظ من الليل؟ قلت: لا، فمضت، فلما مضى النصف منه ضربت عليّ الباب وقالت: يا مولاي ، قام المتهجدون إلى وردهم، قلت: يا جارية.. أنا بالليل خشبة وبالنهار جلبة، فلما بقى من الليل الثلث الأخير: ضربت عليّ الباب ضربًا عنيفًا، وقالت: أما دعاك الشوق إلى مناجاة الملك، قم لنفسك وخذ مكانًا فقد سبقك الخُدّام، فهاج مني كلامها خاطرًا، وقمت فأسبغت الوضوء وركعت ركعات، ثم تحسست إليها فوجدتها ساجدة وهي تقول: بحبك لي إلا غفرت لي، فقلت لها: يا جارية ومن أين علمت أنه يحبك؟ قالت: لولا محبته ما أنامك وأقامني، فقلت: اذهبي فأنت حرة لوجه الله العظيم، فدعت ثم خرجت وهي تقول: هذا العتق الأصغر بقي العتق الأكبر .



بشارة رحمة.. قال النبي: «رحم الله رجلاً قام من الليل فصلى وأيقظ امرأته، فإن أبت نضح في وجهها الماء، ورحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها، فإن أبى نضحت في وجهه الماء» .



قال المناوي: «فقوله: «رحم الله رجلاً» تنبيه للأمة بمنزلة رش الماء على الوجه لإيقاظ النائم، وذلك لأن المصطفى لما قال ما قال التهجد من الكرامة، أراد أن يحصل لأمته حظ من ذلك وحثهم عليه عادلاً عن صيغة الأمر للتلطف» .

فهل أحسست ببرد الماء الذي نثره رسول الله على وجهك؟ أم أن نوم أصحاب الكهف راق في عينيك فغرقت فيه؟ امتثل أبو هريرة هذا الأمر فكان (يقوم ثلث الليل، وتقوم امرأته ثلث الليل، ويقوم ابنه ثلث الليل، إذا نام هذا قام هذا) .

من كتاب صفقات رابحه د / خالد أبو شادى.
**********************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقيدتى سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 07-10-2017 12:59 PM
رسائل حب 2015 - اجمل رسائل حب وغرام 2015 جديدة - مسجات حب 2015 قصيرة للعشاق اصابر منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 4 01-02-2015 11:43 PM
الف مبروك الالفية 37 لأخي محمص القلوب Mŕ.Ŕoỹ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 22 12-28-2014 10:58 PM
ياشين كسره الخاطر لاجت بعز الفرح (روايتي الاولى) AseerT A7zani قسم الروايات المكتملة 155 05-18-2014 02:55 PM
طريقة ازالة حب الشباب ، وصفة ازالة حب الشباب ، خلطات ازالة حبوب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-18-2013 12:16 AM


الساعة الآن 05:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.