قديم 10-19-2017, 08:25 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,130
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي دوري الخليج


تفتتح مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين دبا الفجيرة وضيفه الظفرة، على أن يستقبل الوحدة ضيفه حتا.
في المباراة الأولى، يتطلع الوحدة الرابع (9 نقاط) إلى استرداد سعادة الانتصارات، بعدما خسر في المرحلة السابقة أمام الوصل ليفقد صدارة الترتيب، حين يستقبل ضيفه حتا العاشر (3 نقاط) في الثامنة مساء اليوم.
ويريد المضيف كسب العلامة الكاملة، ليتصدر مؤقتا في انتظار نتائج الوصل والعين وشباب الأهلي، أي الثلاثي الذي يتقدم عليه في الجدول.
يعول المضيف على قدرات الأرجنتيني تيجالي وتواجد المغربي مراد باتنا، ومعهما المجري جوجاك، على أن تبقى مشاركة سلطان الغافري في وسط الميدان كلاعب ارتكاز رهن جاهزيته الفنية بعدما غاب عن التدريبات في اليومين الماضيين بسبب الاصابة التي عانى منها عقب مباراة الوصل.
وسيحاول المدرب الروماني ريجيكامب تحفيز لاعبيه وحثهم على نسيان الخسارة أمام الوصل، والتركيز على لقاء اليوم، أمام المنافس الذي عرف طريق الانتصارات في المرحلة السابقة.
وسيجدد المدرب ثقته بالحارس محمد الشامسي، رغم الأخطاء التي وقع بها أمام الوصل، على ان يتولى الكوري ريم وسالم سلطان وأحمد راشد قيادة خط الدفاع.
وسيكون السوري نزار محروس مدرب حتا الجديد، أمام تحد كبير بتقديم تشكيل متوازن امام المنافس الذي يتطلع إلى نيل اللقب هذا الموسم.
ويأمل المدرب السوري أن يتمكن من الزج بثلاثة أجانب على الأقل للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما عانى الفريق من لعنة الاصابات التي أبعدت جابرييل عن أول ثلاث جولات قبل ان يعود أمام الشارقة ويسجل ثنائية. في حين سيستمر غياب الروماني روبوتان عن تشكيلة الضيوف، على ان يبقى إشراك السوري عمرو الميداني رهن جاهزيته الفنية للمشاركة في اللقاء بعد غياب طويل بسبب الإصابة.
ويدرك محروس ان لقاء اليوم يختلف عن مواجهة الأسبوع الماضي أمام الشارقة، مما سيدفع به إلى وضع خطة دفاعية محكمة من اجل إنهاء خطورة مفاتيح أصحاب الأرض، والسعي من اجل الرهان على الكرات المرتدة السريعة، أو حتى الكرات الثابتة أملا في زيارة شباك أصحاب السعادة، من اجل الخروج من معقلهم ولو بنقطة على أقل تقدير.
وفي المباراة الثانية، يستقبل دبا الفجيرة سادس الترتيب (6 نقاط) في الخامسة مساء اليوم ضيفه الظفرة السابع (5 نقاط) في مواجهة نيل المركز السادس ، وسيحاول الفريق المضيف البحث عن الفوز الثالث له هذا الموسم، ورفع غلته إلى 9 نقاط، بما يسهم في ابتعاده عن دائرة الخطر.
ويمني أصحاب الأرض النفس، بأداء صلب دفاعيا، وفعالية هجومية غابت عن أداء كتيبة المدرب البرازيلي كوميلي في اللقاء الأخير أمام النصر، حين سقط «النواخذة» أمام العميد بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويعول المدرب البرازيلي على فعالية مواطنه سياو، وتحركات الأردني ياسين البخيت والمغربي إدريس فتوحي من اجل إيجاد ثغرات في دفاع الفريق الضيف، مع أمل بأن ينجح السنغالي ديالو من تسجيل أول الأهداف للفريق في المسابقة، بعدما اكتفى بتسجيل هدفين في مرمى الوحدة في كأس الخليج العربي.
ويتساوى الفريقان دفاعيا بعدما اهتزت شباك كل منهما 8 مرات في أول 4 مباريات، بينما يمتاز «فارس الظفرة» بالفعالية الهجومية التي ساعدت على هز شباك الخصوم 8 مرات ايضا.
وأثبت الظفرة، انه فريق لا يعرف معنى للاستسلام، حين تأخر بهدفين أمام الجزيرة حامل اللقب، قبل ان ينجح في إدراك التعادل.
وتحول البرازيلي الميدا إلى مصدر الخطر الأول في تشكيلة الضيوف، بعدما سجل 6 أهداف حتى الآن، في الوقت الذي شكل فيه مثلث خطر مع العراقي مهند كرار وأحمد علي.
وسيسترد الدفاع اليوم خدمات خالد بطي، على أن يبقى الاعتماد على المغربي عصام العدوة من اجل ضبط الإيقاع الدفاعي، بينما سيقود المغربي الآخر عادل هرماش وسط الميدان، على ان يواصل زايد الحمادي حراسة العرين


0 النصر يعود إلى سكة الانتصارات والفجيرة إلى دائرة الهزائم
0 اتحاد الرمثا يواجه الصريح والمنشية يصطدم بالوحدات
0 الزمالك يتعادل مع نكانا
0 كاميلي: أدينا بقوة وشراسة وذكاء وحصدنا النقاط
0 الأهلي يستضيف
0 دوري الخليج
0 فوز الخليج على الفيصلي
0 اتحاد جدة يمدد عقد القروني موسماً واحداً
0 الوصل
0 المريخ يستعيد
0 النجمة والعهد
0 “الإمبراطور 13” يتقدم بعصا الأرجنتيني السحرية
0 الزعيم والملك.. حلم النقطة التاسعة
0 3 مواجهات ساخنة في ختام الجولة السابعة
0 الوحدة والهلال ا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دوري الخليج العربي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 10-29-2017 05:07 PM
شماريخ: واثق من بقاء الإمارات في دوري الخليج العربي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 4 05-10-2017 09:04 AM
الخليج يهزم الشباب في دوري الصالات يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-11-2015 04:28 PM
توج بلقب دوري الخليج العربي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 3 05-12-2014 05:42 PM
قرعة دوري الخليج العربي وكأس المحترفين في النصف الأول من يوليو يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 4 03-13-2014 01:03 PM


الساعة الآن 03:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.