قديم 12-02-2017, 05:37 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 65,652
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي طرق تخسيس البطن بعد الولاده القيصريه


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( طرق تخسيس البطن بعد الولاده القيصريه))

نصائح للتخلص من كرش الولاده القيصريه

تُعاني المرأة بعد الولادة من مشكلة ضعف عضلات البطن وترهُله، وتجد صعوبة في استعادة رشاقة الجسم والبطن المسطح، وفي ما يلي أهم النصائح الواجب اتباعها:

الرّضاعة الطّبيعية: تُساعد الرّضاعة الطّبيعية على خسارة الوزن الزائد، إذ يحرق الجسم أكثر من 300 سعر حراري في اليوم الواحد لإفراز الحليب، كما أنّ الرّضاعة الطّبيعية تحفّز الانقباضات التي تؤدي إلى إنكماش الرّحم، وتوثق العلاقة بين الطّفل والأم.
ممارسة التمارين الرياضية: قبل البدء بممارسة الرياضة يجب على السيدة أن تتأكد من مقدرتها على ممارسة الرياضة بالرجوع إلى طبيبها، ويمكن أن تبدأ بالمشي لمدة عشرين دقيقة، من (3-5) أيام في الأسبوع ثم تزيد المدة تدريجيّاً، وتشمل التمارين الرياضية بالإضافة إلى المشي اليوغا، والتمارين الهوائيّة ( الآيروبكس)، وتمارين البطن وغيرها، إذ تساعد التمارين الرياضية على شدّ عضلات البطن وحرق السُّعرات الحرارية.

تناول الأغذية الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات وإصلاحها، نقص الكولاجين وهو أحد البروتينات في الجسم، يؤدي إلى ترهل الجلد.

الإكثار من شرب الماء: يُساعد الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويزيد من كفاءة حرق الدهون، ويُقلل من احتباس الماء في البطن.

تدليك البطن باستخدام الزُّيوت الأساسيّة: استخدام خليط من زيت الخروع، وزيت النعناع، أو زيت اللافندر،أو عصير الليمون لتدليك المنطقة المترهّلة في البطن يساعد على شدّها. كما أنّ التّدليك يُساعد على تحسين الدّورة الدّموية.

الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة: يجب أن تتضمن الوجبات اليوميّة الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، والأغذية الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والبقوليات، والحبوب، وتقليل الدُّهون والسُّكر، ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص يقلّل من تراكم الدُّهون في منطقة البطن.

الحصول على ساعات كافية من النوم: من الضروري أن تحصل الأمّ على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم، الأمهات اللواتي لا يحصلن على ساعات نوم كافية أكثر عُرضة لكسب الوزن.

تجنُب تناوُل المشروبات الغازية لأنها تُسبب انتفاخ البطن، ويمكن استبدالها بالماء المُنكّه، كالماء المُنكّه بالليمون.

تناول وجبات صغيرة وببطء: لاستعادة وزن ما قبل الحمل ينصح بتقليل حجم كل وجبة، واستخدام أطباق حمراء صغيرة الحجم لإيهام الدماغ بالاكتفاء والشبع، ويؤدي تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيداً إلى الانتفاخ لابتلاع الهواء أثناء عملية الأكل، وقد أظهرت الدراسات أنّ تناول الطعام ببطء يؤدي إلى تناول كميات أقل، وخسارة المزيد من الوزن.

تناول المشروبات والأطعمة التي تخفف من انتفاخ البطن مثل: شاي النعناع ، والزنجبيل والأناناس، والبقدونس، والزبادي، وتجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ، كالأطعمة الغنية بالصوديوم، كما يجب تجنب مضغ العلكة؛ لأنها تسبب ابتلاع الهواء وانتفاخ البطن.

الاسترخاء وتجنب التّوتر والإجهاد: يُحفّز التّوتر إفراز هرمون الكورتيزول، الّذي يُشجع على تراكم الدهون حول البطن، مما يسبب البدانة.

التحلي بالصبر: على الأم أن تضع أهدافاً قابلة للتحقيق كخسارة رطل واحد من الوزن كل أسبوع، وتتحلى بالصبر، فالوزن الّذي تم اكتسابه خلال تسعة أشهر من الحمل يحتاج لوقت كافٍ ليتم التخلص منه.

استشارة أخصائي تغذية: في حال واجهت الأم صعوبة في خسارة الوزن الزائد، يمكنها طلب الدعم والعون من أخصائي تغذية لإرشادها لبرامج تخفيف الوزن الخاصة بالأمهات الجدد والمرضعات.

في حال لم تتمكن الأم من التخلص من الوزن الزّائد وترهل البطن، يمكنها اللجوء لجراحة شد البطن وشفط الدهون والتخلص من الجلد المترهل.
***************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحب اكبر عذاب قطــ الندى ـــر منتدي الروايات - روايات طويلة 8 04-21-2020 12:33 PM


الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.