قديم 05-08-2018, 10:58 AM   #1
*الكـاتب القـــدير*
 
الصورة الرمزية عمر عيسى محمد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 11
عمر عيسى محمد is on a distinguished road
قتال بندقيـــة ذخيرتها من الحروف !!


بسم الله الرحمن الرحيم


اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
بندقيـــة ذخيرتها من الحروف !!
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
قــــــــال :
يا ليتني لم أفصح عن المكنون .. ولم أفرط في ذلك المخزون .. كانت زلة في غير موسمها .. وقد سقط السند عن سلة الحرص في غفلة العيون .. ثم تسابقت الأيدي في تناولها .. وكان ظني أن الكلمة ما زالت تحت المخاض والولادة .. فإذا بها تخطف من فوهة الرحم بأيدي الصائدين .. عيون كانت تترقب خلجات المزن لتسرق قطرات الندى قبل أن تصل الثرى .. وتقول في نفسها متى يتعثر القائل حتى يكون العقاب ؟.. ويكفي حرف واحد حتى نحرق الأوراق والمستندات !.. ولقد فقدت الكلمة في لحظة غفلة ثم بحثت عنها فلم أجدها .. وحين سألت عن الضالة وجدتها في كف الآخرين .. تتخطفها الأيدي حتى هلكت ضعفاً ووهناً .. وما كنت أتخيل أن الكلمة سوف تتهم وتقدم للمحاكمة ثم الإدانة بالإجماع .. ثم كان الرجم بالحجارة قبل أن تدعي النبوة .. فكيف إذا ادعت النبوة فعلاً وبدأت تنشر الرسالة !.. ولكن كانوا يبحثون عن الأسباب .. ويبحثون عن المبررات التي تعني فصل الخطاب .. وكم تعجبت حين مزقوا الكلمة إلى شرائح بأطراف الشفرات !.. وجعلوها توافق الأهواء .. حينها تأكدت من خبث الخلائق .. أمم تعشق الذم قبل المدح .. وتجيد المكر بالقدر الذي يطابق الحيثيات .. وهي أمم تعجبها أن تجتاز بالأقاويل في متاهات القفار والصحاري .. وتزعم زوراً أن الكلمة تماثل الكفر في عظمتها ومقدارها !.. فكيف تماثل الكفر حين تكشف الحقائق والخبايا ؟.. وكيف لا يكون الكفر في التملق وعبادة الأصنام ؟! .. وهي الكلمة التي كشفت وأزالت الغطاء عن أسرار الأدعياء باسم الأنبياء .. وأيضاً هي الكلمة التي أشارت لمواضع الألغام التي تمشي فوقها الأبرياء .. ولقد استنكروا ذلك وقالوا : دعوا الجميع يجتاز ساحات الموت دون تحذير ودون علامات للتنبيه .. ثم بعد ذلك أتركوا المصير للحظوظ التي تلعب دورها .. وفي تقديرهم فإن الذي ينجو من الموت هو ذلك الذي يستحق الحياة .. وأن الذي يموت بالمكابدة هو ذلك الذي يستحق لقب الشهداء .. وهو الذي يمثل عماد التضحيات والفداء .. وقد يترك خانات لأفواه جائعة لا تجد فرصتها في الحياة !.. ورب إرث من الثراء يتركه هؤلاء ليرثه الفقراء .. مقولة تجلب الضحك والرثاء .. فكيف بذلك الإرث من الثراء والكل يدرك أنهم كانوا حفاة عراة يخوضون في الدموع والدماء ؟!.. ومع ذلك فإن الذي جرى قد جرى .. والمثل يقول أن القذيفة لا ترتد لفوهة البندقية .. ولكنها قد ترتد لتصيب المصوب !.. وتلك كانت الخشية في الأساس عندما فقدنا الكلمة .. وقد صدق الحدس .. حيث كانت المطارق تتبادل الأدوار بمهنية عالية .. واللسان لا يملك إلا مقولة : ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .

اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


0 يريـدون كل شئ ولا ينالون شيئاً !
0 كــم علمتني التجارب مكامن الأخطار لــذا أعـرف المسالك كنــوازل الأمطار !!
0 بعيــــــدة تــــلك مقاصــــد العيــــــــــــون ؟...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الألماس لا يصـدأ ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 أهلا باللقاء فى صعيد عرفات
0 ذلك النـــــــــــــــــــــور !!!!!!
0 أســفار الظـــلام ؟؟
0 عجبـــــاَ يقــــــول النـــــاس !!
0 قصــة الالتــزام ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الأسـماع قـــد ملـــت مــــن مواعيــــد عرقـــــوب !!
0 مـلامـــح تـــؤرق ذات البيـــــن ؟؟!
0 محنـــــــة ضيــــــق فــــي العـــــــــــــراء !!
0 ومضــــات المصبـــاح في عمــــق الظــــلام !!
0 الســـفن التائــهة فــي العواصــف الهوجـــاء !!
0 لحظــــــــــــــــة مـــــــــــن فضـــــــــــــلك ؟؟...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عمر عيسى محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلك من الميلاد حتى سن الرابعة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 11 11-16-2017 09:00 AM
فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 05-23-2017 03:35 PM
17 وسيلة لتجنب الخيانة الزوجية موج البحر77 المنتدي العام 10 03-06-2017 09:44 AM
أرواح تائهة في موج الحياة/بقلم عذبـ الروح ـة عذبـ الروح ـة منتدي الروايات - روايات طويلة 35 05-29-2014 09:04 PM


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.