قديم 05-10-2018, 04:21 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 71
المشاركات: 50,486
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
( قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة )


عبر مصدر مسؤول بالمؤسسة القطرية للإعلام عن الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد دولة قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب الثلاثاء والأربعاء الماضيين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وقال المستشار الإعلامي عبد الرحمن ناصر العبيدان "إن المؤسسة قامت بكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، ولكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص إلى هذا اليوم، حيث أبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط".
وأكد العبيدان رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس أنه بالرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة فإن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات حرم الوفد من المشاركة سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي جرى الثلاثاء أو الاجتماع الوزاري الذي عقد أمس.
وأشار إلى أن السلطات المصرية "ومنذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر تمارس نوعا من التعنت في استخراج تأشيرات لوفود دولة قطر التي تذهب للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية بناء على الدعوات التي تتلقاها من الأمانة العامة للجامعة".
وحمّل العبيدان الأمانة العامة للجامعة المسؤولية عن حرمان قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات وقال إن عليها أن "تتحمل مسؤولية مشاركة الوفود، وعليها أن تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة".
وأكد حرص الدوحة على الحضور والمشاركة الفاعلة في كافة الاجتماعات والمؤتمرات العربية لا سيما التي تعقد تحت مظلة الجامعة العربية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها، حرصا منها على دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التنسيق والتعاون العربي في مختلف المجالات.
منقوووووول للفائدة.
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحضارة والشخصيات التاريخية ... متجدد !!!! علاء التركى المنتدي العام 46 08-10-2020 11:34 AM
من 1 الى 7 ورش عطر بعين اي عضو/ة أنثى السحاب منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 578 04-12-2018 10:55 PM


الساعة الآن 04:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.