قديم 12-05-2019, 08:11 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 67,571
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أردوغان للحلفاء لا تتخلوا عنا في "حرب الإرهاب"


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أردوغان للحلفاء: لا تتخلوا عنا في "حرب الإرهاب"))

نقلت قناة "إن تي في"، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله يوم الخميس، إن الحلفاء يجب ألا يتخلوا عن بلاده في الحرب التي تخوضها ضد "الإرهاب"، في إشارة إلى الانقسامات التي برزت قبيل قمة حلف شمال الأطلسي.

ويأتي موقف أردوغان بعدما استبعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، احتمال التوصل إلى توافق مع تركيا على تعريف الإرهاب، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب قمة حلف شمال الأطلسي في واتفورد بالقرب من لندن.

وقال ماكرون: "لا أرى أي توافق محتمل" في إشارة إلى تركيا التي أطلقت عملية عسكرية في سوريا في مناطق حدودية تستهدف المقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة إرهابيين، في حين أنهم دعموا التحالف الدولي في معركته ضد داعش والمنظمات المتشددة الأخرى.

ولفت الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر الصحفي إلى أن الإرهاب وتنظيم داعش المتشدد يشكلان عدوا مشتركا لدول حلف شمالي الأطلسي "الناتو".

وأثار ماكرون جدلا وخلافات في "الناتو" قبيل قمة لندن حين قال إن "الناتو" بات في وضع شبيه بالموت الدماغي، من جراء تراجع واشنطن عن القيادة، وإقدام تركيا على عملية عسكرية شمالي سوريا.

ويوم الأربعاء، أصدر قادة حلف شمال الأطلسي بيانا ختاميا مشتركا، أكدوا فيه "تضامنهم ووحدتهم" رغم خلافات حول الإنفاق والاستراتيجية سبقت قمتهم.وجاء في البيان الختامي: "كي نحافظ على الأمن يجب أن نتطلع إلى المستقبل سويا" وأقر البيان بـ"التحديات" التي يمثلها تصاعد نفوذ الصين متعهدا "بتحرك أقوى".
§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين يتعاقد مع راشد عيسى ويقدم الكوري لي يونغ جوو يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 06-24-2021 04:11 PM
فالديس يفسر سبب رفضه ارتداء شارة القيادة في مباراة برشلونة وبلباو عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 04-28-2013 10:38 PM


الساعة الآن 09:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.