قديم 06-06-2020, 08:49 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 71
المشاركات: 52,710
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي همـــــسة سحــــاب ولملمــــــة جـــــــراح


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( همـــــسة سحــــاب ولملمــــــة جـــــــراح ))


عبور فوق قارات وقارات ، فوق بحورٍ ووديان ، وفق انهار وشلالات.
سحاب هائل يمشي بلا استحياء ممدداً مبسطاً ، بلونه الأبيض المتقلب

يحاول الهرب ويركض من هنا وهناك علّه يجد ما يبحثُ عنه
الطمأنينة والراحة ، بعيداً عن كل ما يشغل باله وينتهي به إلى عالم الهروب

وهكذا البعض نراهم يركضون تاركين خلفهم كماً هائلاً من المسؤوليات وراء ظهورهم
يهربون من واقع قد قدر عليهم ولو قرروا تغييره للأسف لا يستطيعون
فقد أصبحت الحال عدماً ، والفكر منهكاً من شدة التفكير ، والجسد تعباً من الإرهاق

يأس ، ملل ، قدر ، حياة ، ضعف ، هوان ، ذل ، كبرياء ، ألم ، هروب
كلها تقع تحت طائل يأس ومأساة من هذه الحياة

غمامة سحاب تمر بنا دوماً في هذه الحياة ، نحاول الهرب منها ولكن للأسف !
فحالما تعبر عبورها القاتم والخافت سرعان ما تتبدل إلى غمامة ربما تكون دائمة لا فرار منها .

غمامة أصبحت لأناس الشغل الشاغل الوحيد في هذه الحياة ، مكوناتها مزيج مختلط من الألم الحزن والجروح والهروب.

نحاول مراراً وتكراراً الهروب منها وان نعود بالشمس المشرقة إلى حياتنا الطبيعية وبلا فائدة وبلا نتيجة
فقد أصبحت هذه المكونات هي الرفيق الدائم لنا نروي لها الأسرار والمآسي التي نمر بها
بالرغم من أنها هي السبب الرئيسي الذي أدى بنا إلى الوصول لهذه المرحلة القاتمة.

كلٌ منا لا تخلو حياته من الهموم والمشاكل ، كل واحد منا يجهل احياناً ما هو قادمٌ عليه
في هذه الحياة نتعلم كل يوم أشياء جديدة منها ما يجعلنا نمضي قدماً ومنها ما يجعلنا ثابتين بلا حراك

تميزنا بالعقل ، بالأخلاق ، وتميزنا عن بقية الخلائق بالفكر فنحن من يجعل الحياة اما مرة واما سعيدة
فلا تجعل حياتك مليئة بالهموم والمشاكل وانظر بحكمة للأمور وتمعن فيها جيداً وحاول إصلاحها بنفسك
فالحياة تتطلب الكثير ومن أهمها الصبر وعدم اليأس

كالمثل القائل لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

الحياة مثل الماء شفافة وعذبة وان فهمناها عشنا صفاوتها ونقاء المشاعرمن الشوائب المعكرة
جدد الحياة في نفسك واعرف قيمتها جيداً...
§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.