قديم 08-12-2020, 04:12 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 67,795
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي عشبة الراوند


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( عشبة الراوند ))
https://www.google.com/search?q=%D8%...XWiL7j7PauiDoM
حبى الله سبحانه وتعالى الطبيعة بالعديد من النباتات الخضراء التي تنمو في البرية بصورة طبيعية دون تدخل الانسان في ذلك؛ والانسان كان من اوايل المستفيدين من خيرات الطبيعة البرية، فنجد في الطبيعة البرية الاشجار والشجيرات والنباتات العشبية التي استخدمها الانسان منذ قديم الازل وحتى يومنا الحاضر في الدواء والطب والصيدلة، ومن تلك النباتات البرية نبتة او عشبة الراوند تنمو على نحو طبيعي في البرية ولها الكثير من الانواع فهناك راوند الرحى، وراوند الصيني او الهندي وغيرها، كما انه يسمى في بلاد الشام بوندر وفي جمهورية مصر العربية بريباس.
“‘عشبة الراوند”‘
احد نباتات البرية المعمرة، له جذور ضاربة في التربة وسيقان شمعية عادة ما تكون ذات لون احمر، وازهارها قد تكون بيضاء او صفراء او عنابية اللون، وما يميز عشبة الراوند انها ذات اوراق عريضة للغاية وكبيرة الكمية تشكل اغلب وزن النبتة، فارتفاع الورقة عن سطح الارض قد يبلغ الى المتر كما ان عرض الورقة قد يصل 30 سم؛ وهي اوراق خشنة ومسننة الاطراف.
موطن الراوند الاصلي هو منغوليا ومنه انتقل الى اوروبا وامريكا، وهو نبات دايم الخضرة يفضل البييات المعتدلة للنمو والتكاثر عن سبيل الدرنات المتواجدة اسفل التربة والتي تمده بالغذاء اللازم للجزء الذي فوق التربة.
“‘فوايد عشبة الراوند”‘
“الجزء المستعمل من الراوند هو السيقان التي تحمل الاوراق الكبير جدا والجذور المتشعبة في التربة، ويفضل عدم استعمال الاوراق على نحو داخلي تجنبا لاي اضرار سمية لها”

مغلي عيدان الراوند، حيث تقص العيدان من النبتة وتجرد من الاوراق ثم تقطع الى قطع ضييلة وتغسل ثم تغلى فهذا العصير كما يطلق عليه في الصين يحارب امراض السرطان بكمية نصف كوب يوميا.
شاي الراوند وهو شرب مغلى عيدان الراوند ساخنا للقضاء على الامراض المتعلقة بالجهاز الهضمي كالمزيف وقرحة المعدة نتيجة لـ وجود حمض التانيك القابض للاوعية الدموية وبذلك يتوقف النزيف والتقرحات.
في دراسة صينية على الاثر الطبي لنبتة الراوند وجد ان تناول خمس ملاعق من مغلي جذور الراوند؛ حيث ناخذ جذور الراوند المجففة والقطعة وتغلى في الماء لفترة ساعة الى حد ما بكمية ثلاث ملاعق جذور الراوند الى ستة اكواب من الماء فان هذا يحكم على التهاب المرارة والبنكرياس بمعدل خمس الى عشر مرات كل يوم حتى تختفي الالام المصاحبة للالتهاب.
مغلي جذور الراوند يعاون على انقاص الوزن باخذ ملعقة عظيمة بعد اي وجبة طعام ومرة واحدة يوميا.
مغلي جذور الراوند اذا خلط في الخل يعاون على شفاء الامراض الجلدية.
يستعمل مغلي الراوند كحل اخير للقضاء على الامساك فهو ملين قوي لهذا يلزم الحيطة في استعماله بحيث تكون المقادير المستخدمة بالملاعق دوما ولمدة لا تتعدى اسبوعين ثم تتوقف وبعد مرحلة ترجع لها وهكذا.

§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشبة الاس معاوية فهمي إبراهيم منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 08-15-2020 05:51 PM
عشبة اسبغول معاوية فهمي إبراهيم منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 08-15-2020 05:50 PM
من أعجب رؤى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم लंबे रियल منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 7 04-08-2019 07:35 PM
عشر حقائق كونية مذهلة كشفها القرءان الكريم abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 13 02-19-2019 10:48 AM
رائحه البرتقال علاج للجسد و النفس... samy hsan منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 3 05-16-2012 08:20 AM


الساعة الآن 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.