2222

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-03-2020, 06:27 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 73
المشاركات: 70,715
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي نصائح غذائية لمرضى فرط نشاط المثانة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( نصائح غذائية لمرضى فرط نشاط المثانة ))

تشيع مشكلات التحكم في المثانة مع التقدم في العمر. ويمكن للتحكم في السوائل ونوع الغذاء أن يقلل من الأعراض، مثلا اتباع نظام غذئي غني بالألياف أن يقلل من الأعراض.
يتسبب فرط نشاط المثانة (Overactive bladder) في الشعور بالحاجة المفاجئة إلى التبول، وقد يكون من الصعب كبح تلك الحاجة الملحة، الأمر الذي يتسبب في التبول اللاإرادي (سلس البول الإلحاحي).

وإذا كنت تعاني فرط نشاط المثانة، فقد تشعر بالإحراج، أو تعزل نفسك عن الآخرين، أو تفرض الحدود على عملك وحياتك الاجتماعية. من المؤكد أنك ستبحث عن الحلول التي تنهي المشكلة أو تخفف منها. والخبر الجيد أنه يمكن أن يلعب النظام الغذائي دورًا فعالاً في المساعدة في التخفيف من حدة الأعراض، مثل الحاجة المُلحّة إلى التبول وزيادة عدد مراته.

لكن، يجب أن تتحدث أولاً إلى طبيبك عن الأعراض التي تعاني منها، فمن المحتمل أن تخضع لاختبار شامل وتوصيات محددة يمكن أن تتضمن ممارسة الرياضة لتدريب مثانتك، كما يمكن أن توصف أدوية في بعض الحالات.

إضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك التغييرات التالية بالنظام الغذائي على التحكم في أعراض فرط نشاط المثانة:
1- راقب كمية السوائل التي تتناولها
دوِّن كمية السوائل التي تتناولها خلال يومك وموعِد تناولها. ويوصي أغلب الخبراء بتقليل الكمية الإجمالية للسوائل بنسبة 25 في المائة. وعلى وجه الخصوص، يوصى بالامتناع عن تناول السوائل قبل الخلود إلى النوم. إلا أنه يجب ألا تقل كمية السوائل التي تتناولها عن لتر واحد خلال يومك، أو أكثر قليلاً من أربعة أكواب.

2- امتنع عن تناول المشروبات الغازية
سواء العادية، أو الدايت (الخاصة بنظام غذائي)، أو الخالية من الكافيين، أو المياه الفوارة. وتفيد الوثائق أن المشروبات الغازية مرتبطة بفرط نشاط المثانة.

3- قلل من تناول الكافيين
فهناك أدلة متضاربة حول تأثير الكافيين على الإلحاح البولي. وقد توصل الخبراء إلى أن بعض الأشخاص ممن قللوا من تناول الكافيين أو تجنبوه قد خفت الأعراض التي تنتابهم.

4- تجنب المُحليات الصناعية
سواء في الأطعمة أو المشروبات، حيث يبدو أن المُحليات الصناعية (مثل أسيسلفام البوتاسيوم والأسبرتام والسكارين) تزيد من التكرار والإلحاح البولي.


5- اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتامينات
يرتبط فيتامين C الموجود في الفاكهة والخضراوات بتقليل الإلحاح البولي. لكن، المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين C بتركيزات عالية ترتبط بتفاقم الأعراض. كما توصلت الدراسات إلى أن نقص فيتامين D مرتبط بزيادة التبول. لذا، يمكن لتناول فيتامين D بدرجة كافية الوقاية من ذلك. وتتضمن المصادر الجيدة لفيتامين D الأسماك (مثل سمك السيف والسلمون والتونة والسردين) والألبان المعززة والزبادي والبيض.

6- امتنع عن تناول الكحوليات
فالأدلة التي تدعم الصلة بين تناول الكحوليات والإلحاح البولي متضاربة. يمكن أن يوصي الخبراء بالتقليل من تناول الكحوليات أو بالامتناع عنها لمعرفة إذا ما كانت الأعراض تتحسن.
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Il 10° giorno di muhÀrram ashuraa’ معاوية فهمي إبراهيم منتدي اللغات الأجنبية 1 10-06-2018 09:51 AM
Preparazione per il mese sacro ITALIANO معاوية فهمي إبراهيم منتدي اللغات الأجنبية 3 10-27-2016 12:54 PM
As-Sahur, Al-Iftar معاوية فهمي إبراهيم منتدي اللغات الأجنبية 0 08-28-2016 11:57 AM
..Atti permessi ed atti invalidanti معاوية فهمي إبراهيم منتدي اللغات الأجنبية 0 08-28-2016 11:37 AM
عقيدة أهل السنة والجماعة-ايطاليLa Dottrina della Gente che segue la Sunnah e il Conse د/روليان غالي منتدي اللغات الأجنبية 1 06-15-2015 12:48 PM


الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.