قديم 12-21-2020, 09:49 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 61,168
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي فوائد البطاطا الحلوة للرجال


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فوائد البطاطا الحلوة للرجال ))

إن البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع و التقليل من مخاطر ضعف الانتصاب عند الرجال. إن البطاطا الحلوة تتميز بلونها البرتقالي الذي يكون سببه البيتا كاروتين الذي يزوّد الجسم بفيتامين أ , إن فيتامين أ يساعد على تعزيز الخصوبة عند الرجال , بالإضافة إلى ذلك يوجد ما يسمى بـ فوائد البطاطا الحلوة للجنس .
ما هي البطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة نشوية و تتم زراعتها في جميع أنحاء العالم. تأتي البطاطا الحلوة بمختلف الأحجام و الألوان , مثل : اللون البرتقالي و الأبيض و البنفسجي. تتميز البطاطا الحلوة بأنها غنية بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و الألياف.
sweet potato ,harvest
المكونات الغذائية للبطاطا الحلوة

تشمل البطاطا الحلوة النيئة ما يلي من المكونات الغذائية :

السعرات الحرارية بنسبة 86 % .
الماء بنسبة 77 % .
البروتين بنسبة 1.6 جرام .
الكربوهيدرات بنسبة 20.1 جرام.
السكر بنسبة 4.2 جرام.
الألياف بنسبة 3 جرام.
الدهون بنسبة 0.1 جرام.

الكربوهيدرات : تحتوي البطاطا الحلوة التي تكون متوسطة الحجم على 27 جرام من الكربوهيدرات , إن المكونات الأساسية للبطاطا الحلوة هي يالنشويات و التي تقوم بتشكيل 53 % من المحتوى الذي تشكله الكربوهيدرات.

السكريات البسيطة : إن السكريات البسيطة مثل الجلوكوز و الفركتوز و السكروز و المالتوز , تشكل هذه السكريات البسيطة 32 % من المحتوى الذي تشكله الكربوهيدرات.

بسبب ارتفاع نسبة السكر في البطاطا الحلوة فإن تناولها بكميات كبيرة في الوجبة الواحدة يكون غير مناسب صحيًا للأشخاص الذي يعانون من داء السكري الذي يكون من النوع الثاني و ارتفاع نسب الكولسترول .

النشاء : إن النشويات يتم تقسيمها إلى ثلاث فئات رئيسية على حسب جودة هضمها.

إن نسب النشويات الموجودة في البطاطا الحلوة تكون على ما يلي :

النشاء سريع الهضم يكون بنسبة 80 % , يكون هذا النوع من النشاء سريع و سهل الامتصاص و يزيد من قيمة نسب السكر في الدم.
النشاء المهضوم ببطء يكون بنسبة 9 % , هذا النوع من النشاء يتحلّل بشكل بطيء و يسبب ارتفاع نسبة قليلة من مستويات السكر في الدم.
النشاء المقاوم يكون بنسبة 11 % , هذا النوع من النشاء يكون صعب الهضم و عمله مثل عمل الألياف , بالإضافة إلى ذلك يقوم بتغذية بكتيريا الأمعاء الودية . إن نسبة النشاء المقاوم تزداد في البطاطا الحلوة بعد طهيها و تبريدها.

إن البطاطا الحلوة التي تكون مطبوخة تحتوي على نسبة عالية من الألياف. إن الألياف القابلة للذوبان تكون على شكل بكتين و نسبة وجودها تتراوح من 15 إلى 23 % , أمّا الألياف الغير قابلة للذوبان تكون على شكل سليلوز و هيميسليلوز و لجنين , تتراوح نسبة وجودهم من 77 إلى 85 % .

إن الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين تزيد من الشعور بالشبع و تقليل نسبة تناول الطعام الطبيعية , و تقليل ارتفاع السكر في الدم و ذلك عن طريق هضم السكريات و النشويات بشكل بطيء.

إن تناول كمية كبيرة من الألياف التي تكون غير قابلة للذوبان يعطي نتائج صحية جيدة , على سبيل المثال : التقليل من خطر الإصابة بداء السكري و تحسين صحة الأمعاء.

البروتين : إن البطاطا الحلوة التي تكون متوسطة الحجم تحتوي على 2 جرام من البروتين , و ذلك يجعلها مصدر فقير لإنتاج البروتين. إن البطاطا الحلوة تكوّنها الأساسي من الكربوهيدرات , معظم الكربوهيدرات تأتي من النشا ثم الألياف. هذه الخضروات التي تكون جذرية هي منخفضة بشكل نسبي من البروتين , و لكن بالرغم من ذلك فهي تعتبر مصدر غذائي مهم للبروتينات في العديد من البلدان النامية.
الفيتامينات و المعادن

إن البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن مثل :

فيتامين أ : إن البطاطا الحلوة تعتبر مصدرًا غذائيًا جيدًا غني بالبيتا كاروتين , و منه يستطيع الجسم تحويله إلى فيتامين أ .
فيتامين ج : إن فيتامين ج يقوم بالتقليل من مضادات الأكسدة و هذا يؤدي إلى التقليل من الإصابة بنزلات البرد و تحسين صحة الجلد .
البوتاسيوم : إن البوتاسيوم الموجود في البطاطا الحلوة مهم جدًا من أ<ل التحكم في ضغط الدم , بالإضافة إلى ذلك إن معدن البوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
المنغنيز : إن معدن المنغنيز الموجود في البطاطا الحلوة نادر جدًا و مهم من أجل النمو.
فيتامين ب 6 : إن فيتامين ب 6 له دور مهم في تحويل الطعام إلى طاقة.
فيتامين ب 5 : إن فيتامين ب 5 له اسم آخر و هو حمض البانتوثنيك , هذا الفيتامين موجود في جميع الأطعمة تقريبًا.
فيتامين هـ : إن فيتامين هـ يعتبر من الفيتامينات القوية المضادة للأكسدة التي تكون قابلة للذوبان في الدهون و يساعد على حماية الجسم من أضرار الاكسدة.

مركبات نباتية للبطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة تحتوي على مركبات نباتية , تشمل هذه المركبات ما يلي :

بيتا كاروتين : إن البيتا كاروتين مضاد للأكسدة يقوم جسمنا بتحويله إلى فيتامين أ , عند إضافة الدهون بجانب الوجبة يقوم الجسم إلى زيادة امتصاص هذا المركب.
حمض الكلوروجينيك : إن مركب حمض الكلوروجينيك يعتبر من أكثر مضادات الأكسدة التي تكون تحتوي يعلى مادة البوليفينول الموجودة في البطاطا الحلوة.
الأنثوسيانين : إن البطاطا الحلوة التي تكون أرجوانية اللون تكون غنية بالأنثوسيانين التي يتكون تمتلك خصائص قوية مضادة للأكسدة.

زراعة البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة مقارنة بالبطاطا العادية

إن العديد من الناس يستبدلون البطاطا الحلوة بالبطاطا العادية و يكونوا معتقدين أن البطاطا العادية هي الخيار الأكثر صحة. إن البطاطا الحلوة و البطاطا العادية يحتويان على كميات متشابهة من الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون . إن البطاطا الحلوة و البطاطا العادية يعتبران مصدر جيد لفيتامين سي و البوتاسيوم و لكن البطاطا الحلوة تقوم بتوفير كميات جيدة من البيتا كاروتين الذي يمكن لجسمنا تحويله إلى فيتامين أ .

إن البطاطا العادية هي أكثر إشباعًا من البطاطا الحلوة و لكنها تحتوي على مركبات قلويدات السكر و هذه المركبات تكون ضارة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

إن البطاطا الحلوة تعتبر الخيار الأكثر صحة من البطاطا العادية لأنها تحتوي على الكثير من الألياف و الفيتامينات التي تكون مفيدة للجسم.
الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة

بالإضافة إلى وجود فوائد صحية للبطاطا الحلوة يوجد أيضًا اضرار البطاطا الحلوة , و لكن تشمل الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة ما يلي :

الوقاية من نقص فيتامين أ : لأن فيتامين أ مهم للجسم فإن النقص منه يسبب مشكلة صحية في الجسم , على سبيل المثال : إن نقص فيتامين أ في الجسم ممكن أن يؤدي ‘لى ضرر مؤقت أو دائم للعينين و من الممكن أن يؤدي إلى العمى , لذلك تعتبر البطاطا الحلوة مصدر مهم للبيتا كاروتين عالي الامتصاص الذي يستطيع الجسم تحويله إلى فيتامين أ .
تنظيم السكر في الدم : يعتبر عدم توازن مستوى السكر في الدم و إفراز الأنسولين من الأسباب الرئيسية لداء السكري من النوع الثاني. إن البطاطا الحلوة التي تكون بيضاءاللون تعمل على تحسين تنظيم السكر في الدم للأشخاص الذين يعانون من داء السكري النوع الثاني.
تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان : إن الضرر التأكسدي الموجود بالخلايا يكون مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان و يحدث عندما تنقسم الخلايا بشكل يصبح من الصغب السيطرة عليه.
تعزيز صحة الأمعاء : إن الألياف و مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة تفيد في تعزيز صحة الأمعاء.
دعم جهاز المناعة : بسبب البيتا كاروتين الموجود في البطاطا الحلوة الذي يتم تحويله إلى فيتامين أ , إن فيتامين أ يعتبر ضروري من أجل المناعة لذلك وجوده في البطاطا الحلوة يفيد في تعزيز صحة جهاز المناعة لدينا.

إن البطاطا الحلوة تخفض الكوليسترول و تعتبر خضروات جذرية تحتوي على مغذيات كثيرة و تأتي ضمن مجموعة مختلفة من الألوان , بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بالألياف و مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية الجسم من الأضرار .
§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 04:01 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
تـراب الـنـدم\ لمن يعشق الرومانسيه\ روايه رومانسيه حزينه جريئه (انصحكم تقرونهاا *K.S.A* قسم الروايات المكتملة 61 03-02-2014 11:09 PM
ان تضغط هنا .. لايعني انك معجب بموضوعي !! رقه في المشاعر المنتدي العام 22 09-18-2011 04:14 PM


الساعة الآن 12:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.