قديم 03-03-2021, 11:09 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 69,680
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الجري الطويل



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(( الجري الطويل ))
لاشك بأنّ رياضة الجري من أكثر الرياضات الشائعة والمهمّة عند معظم الناس، وذلك لما فيها من فوائد عديدة على صحة الإنسان بالإضافة إلى أنّها تعد أمراً أساسياً لبعض الرياضات الأخرى ككرة القدم، والسلة، فكلّما أتقن الرياضي هذا النوع من الرياضة كانت صحته احسن وأفضل وأداؤه الرياضي أقوى. الجري الطويل هو نوع من أنواع الجري ويمكن تعريفه على أنّه العدو لمسافات معينة وبسرعة عالية، وهو إمكانية قطع مسافات كبيرة خلال فترة زمنية وطرق وخطوات قليلة، وهي رياضة فردية تعتمد بشكل رئيسي على سرعة الشخص، ومدى تناسق حركاته، ومقدرته على التحمّل، وهنالك العديد من المسافات التي تدخل ضمن مفهوم وتعريف ومعنى الجري الطويل، مثل: 100 م، و200 م، و400 م.

فوائد رياضة الجري الطويل تزيد من ثقة الشخص بنفسه، من خلال الحصول على جسم جميل ومتناسق، بالإضافة إلى احتفائه بإنجازاته و مقدرته على الأداء. تنشّط الجسم وتصرف عنه الشعور بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى تخفيف ضغوطات الحياة اليومية. الزيادة في قوة العضلات وكتلتها. تقوّي العظام وتعزّز صحتها. تقلل من احتمالية إصابة الشخص بأمراض القلب والشرايين، وتعمل كذلك على تقوية وتنمية الدورة الدموية. تقي الشخص من أعراض الشيخوخة كالنسيان، وتساعد على تقوية وتنمية دماغه وقدراته العقلية. تبعث الراحة والسعادة في النفس. تقوّي المفاصل وتقي من إصابتها. تساعد على المحافظة على وزن صحي ومثالي، والانتهاء والتخلص من مشاكل وعيوب السمنة.

§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لآ تبكَيْ فتاة الثلوج منتدى الصور و الغرائب 13 05-14-2013 08:18 AM
البرازيلي "نيمار دا سيلفا" يتحدث عـن قصة "pe" بشأن يناير 2013 عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 2 09-05-2011 06:40 PM


الساعة الآن 12:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.