قديم 06-29-2021, 05:07 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 61,180
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي متى يجب تناول الفيتامينات قبل الولادة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( متى يجب تناول الفيتامينات قبل الولادة ))

محتويات
متى يجب أن تحصل المرأة الحامل على الفيتامينات
دواعي استعمال الفيتامينات قبل حدوث الحمل
أهم الفيتامينات ما قبل الولادة
الآثار الجانبية للفيتامينات ما قبل الولادة
ما الذي يجب البحث عنه في المكمل اليومي
نصائح لتناول الفيتامينات ما قبل الولادة.

هناك العديد من القيود على الأدوية والمكملات التي يمكن استعمالها أثناء الحمل . لكن الفيتامينات قبل الولادة ليس فقط مسموح بها، إنما يُنصح بها بشدة أيضًا. يمكن أن تساعد هذه الفيتامينات في الحفاظ على صحة ونمو الطفل ، والتأكد من أنه قد حصل على جميع المواد المغذية التي يحتاجها طوال الأشهر التسعة من الحمل.
متى يجب أن تحصل المرأة الحامل على الفيتامينات

عندما تقرر الحمل

عندما يكون الزوجين جاهزين لتشكيل عائلة. بالإضافة إلى تحديد موعد لزيارة طبيب النسائية، والتوقف عن استعمال وسائل منع الحمل، والتوقف عن ممارسة العادات السلبية مثل التدخين، يجب أيضًا البدء باستعمال الفيتامينات قبل الولادة.

لن تستطيع المرأة بالتنبؤ بالفترة الزمنية التي تحتاجها أو متى سوف يحدث الحمل، قد يستغرق الأمور أسابيع أو حتى أشهر، ولن تدرك المرأة أيضًا نجاح عملية الحمل إلا بعض بضعة أسابيع من حدوث الإلقاح. الفيتامينات قبل الولادة تعد جزء مهم من الرعاية ما قبل الحمل.

عند اكتشاف الحمل

في حال لم تكن المرأة تتناول فيتامينات ما قبل الولادة، فيجب عليها أن تقوم بذلك عند حصولها على علامة اختبار حمل إيجابية في اختبار الحمل. قد يقترح الطبيب علامة تجارية معينة أو يقدم وصفة طبية للحصول على الفيتامينات. لكن لا يجب الانتظار، كل يوم يعد يومًا مهمًا من الثلث الأول من الحمل للحفاظ على صحة الجنين.
دواعي استعمال الفيتامينات قبل حدوث الحمل

الحمل يستهلك طاقة وصحة كبيرة من الأم. لأن الجنين يستهلك كمية كبيرة من مصادر الجسم الطبيعية، لذلك تقضي المرأة وقت طويل في الأشهر التسعة وهي تعاني من الغثيان، التعب، التقلصات، التغيرات المزاجية، البكاء والنسيان. يحصل الجنين على كل المواد المغذية بشكل مباشر من الأم، لذلك من السهل أن تُصاب الأم بعوز الفيتامينات والمعادن خلال الحمل. يجب التأكد من حصول الجسم على جميع المواد الأساسية اللازمة للأم وطفلها.

يمكن التفكير بالأمر على أنه يشبه المخزون، في حال كانت الأم تملك كمية أكبر من الفيتامينات والمواد المغذية، يمكنها مشاركة هذه الفيتامينات والمواد المغذية مع الجنين عندما يكبر في الرحم.
أهم الفيتامينات ما قبل الولادة

حمض الفوليك

قي حال كانت المرأة تفكر بالحمل، يجب أن تحصل على حمض الفوليك، لأنه يقي من حدوث العيوب الولادية التي تؤثر على دماغ الطفل وحبله الشوكي. تحدث عيوب الجهاز العصبي بشكل مبكر في الحمل، قبل حتى أن تدرك بعض النساء بأنها حامل، حوالي نصف الحمول يكون غير مخطط لها. لذلك ينصح الأطباء النساء في سن الحمل بالحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك بشكل يومي، وذلك قبل الإلقاح وفي أول 12 أسبوع من الحمل.

في حال كان لديك طفل مصاب بعيب في الأنبوب العصبي ، يجب أن تتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن حمض الفوليك. أظهرت الدراسات أن تناول جرعة أكبر (تصل إلى 4000 ميكروغرام) قبل شهر واحد على الأقل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يمكن أن تساعد في حالة إنجاب طفل مصاب بهذا العيب. لكن يجب استشارة الطبيب حول الخيار الأنسب.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ما يلي:

الخضار الورقية الخضراء
المكسرات
الحمضيات

على الرغم من أنه يمكن الحصول على حمض الفوليك من الطعام ، لكن من الجيد استعمال مكملًا احتياطيًا.

الكالسيوم

الكالسيوم أيضًا يعتبر مادة مغذية ضرورية للمرأة الحامل، يساعد في الوقاية من هشاشة العظم لدى الأم بينما يستعمل الجنين الكالسيوم لنمو العظم لديه.

اليود

اليود مادة أساسية من أجل وظيفة الغدة الدرقية لدى المرأة الحامل. عوز اليود يمكن أن يسبب:

الإجهاض
بطء النمو الجسدي لدى الجنين
اضطرابات وخلل في الوظيفة العقلية
الصمم

الحديد

الحديد يساعد الجسم على اصطناع الخلايا الحمراء الدموية. هذه الخلايا تحمل الأوكسجين إلى الجنين الذي يحتاج جسمه للتطور.

المواد المغذية الأخرى

هناك مواد مغذية أخرى يمكن أن تحسن من صحة الحمل، سوق يقرر الطبيب فيما إذا كانت المرأة الحامل بحاجة لهذه المكملات أم لا

حموض أوميجا3 الدهنية

هذه الأحماض، من ضمنها dha (حمض الدوكوساهيكسانويك) و epa (حمض إيكوسابنتاينويك) ، تأتي فقط من مصادر الغذاء مثل الأسماك الدهنية والمكسرات. تشير الدراسات إلى أن أوميغا 3 يمكن أن تقلل من خطر الولادة المبكرة وولادة طفل منخفض وزن الولادة. في حال عدم تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا3، يمكن استشارة الطبيب حول استعمال المكمل الأفضل.

الكولين

على الرغم من أن الجسم يقوم باصطناع الكولين، لكن الشخص يحصل على معظمه من خلال الطعام. . تشمل المصادر الغنية لحم البقر والدجاج والأسماك والبيض. لا تحصل العديد من النساء الحوامل على ما يكفي من الكولين ، والذي يحتاجه الطفل لنمو دماغ صحي.
الآثار الجانبية للفيتامينات ما قبل الولادة

بشكل عام، الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في الفيتامينات ما قبل الولادة لن تسبب أية آثار جانبية، وفي حال كان ذلك غير صحيحًا، فإن المرأة الحامل لن تقوم باستعمال هذه الفيتامينات. الفيتامينات ما قبل الولادة تحوي على نسبة من المواد المغذية الخاصة بصحة المرأة الحامل، مما يعني أنها لا تعد الخيار الأفضل للنساء غير الحوامل على المدى الطويل.

احتياجات الحديد على سبيل المثال تتراوح بين 18 إلى 27 مجم خلال الحمل. وبينما تكون الآثار الجانبية قصيرة الأمد للحصول على هذه الكمية الكبيرة من الحديد تتضمن الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغثيان، مع الوقت يمكن أن تسبب هذه المواد المغذية اضطرابات أكبر.
ما الذي يجب البحث عنه في المكمل اليومي

هناك العديد من الخيارات المتاحة، لكن يجب التحقق من بعض الأمور قبل شراء الفيتامينات ما قبل الولادة

التنظيم

بما أن إدارة الغذاء والدواء لا تنظم أي مكملات غذائية ، بما في ذلك فيتامينات ما قبل الولادة ، فيمكن البحث عن إشعارات من مجموعات مثل مكتب المكملات الغذائية أو اتفاقية دستور الأدوية في الولايات المتحدة.

الجرعات

يجب مقارنة الجرعات من أي مكمل مثل الحديد والفولات في المكمل مع الجرعات اليومية الموصى بها. يساعد هذا الأمر في تجنب الحصول على كمية كبيرة أو قليلة من الفيتامينات التي تحتاج لها المرأة.

دون وصفة طبية أو موصوفة

بعض شركات التأمين يمكن أن تغطي كلفة الفيتامينات ما قبل الولادة، ويؤدي ذلك إلى توفير المال. الفيتامينات دون وصفة طبية ليست رخيصة الثمن، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل استعمالها.
نصائح لتناول الفيتامينات ما قبل الولادة

هناك طرق تساعد في التخفيف من الآثار الجانبية الضارة للفيتامينات ما قبل الولادة

يجب استشارة الطبيب حول التبديل لنوع آخر. في بعض الأحيان، يتم تصميم الفيتامينات ما قبل الولادة بطريقة غير مناسبة.
تجربة وسيلة الأخرى. تتوافر الفيتامينات ما قبل الولادة على شكل كبسولات، مشروبات، أو جاميز. هضم هذه الفيتامينات بطرق مختلفة يساغد في عملية الهضم. يمكن التبديل من كبسولة واحدة كبيرة إلى 3 جاميز في اليوم أو تقسيم الجرعة على مدار 12 ساعة.
شرب كمية كبيرة من الماء . في حال كانت المرأة تعاني من الإمساك، قد يساعد شرب الماء أو استعمال مكمل للألياف من أجل تسهيل الحركة المعوية.
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة معاوية فهمي إبراهيم ; 06-29-2021 الساعة 05:12 PM
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد كبسولات زيت السمك معاوية فهمي إبراهيم منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 04-01-2021 05:49 PM
متى تظهر النطفة في كيس الحمل ؟ معاوية فهمي إبراهيم منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 03-17-2021 09:31 AM
فوائد المشي بعد الولادة القيصرية معاوية فهمي إبراهيم منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 11-01-2020 06:49 PM
متى تعود المرأة لوزنها الطبيعى بعد الولادة معاوية فهمي إبراهيم منتدي عالم المرأة 1 09-16-2020 09:31 AM


الساعة الآن 05:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.