قديم 08-10-2021, 04:03 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 65,865
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الفرق بين القرنبيط والزهرة والملفوف والبروكلي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الفرق بين القرنبيط والزهرة والملفوف والبروكلي))

محتويات

الفرق بين خضروات القرنبيط والزهرة والملفوف والبروكلي
الفرق بين القرنبيط والبروكلي والملفوف من حيث القيمة الغذائية
الفرق بين الفوائد الصحية للقرنبيط والملفوف والبروكلي
فوائد القرنبيط (الزهرة)
فوائد البروكلي
فوائد الملفوف
التشابه بين البروكلي والقرنبيط والملفوف


الفرق بين خضروات القرنبيط والزهرة والملفوف والبروكلي


لا يوجد أي فرق بين نبات القرنبيط والزهرة لأنهما نبات واحد ولكن تسميته تختلف من دولة إلى أخرى كما هو الحال مع العديد من النباتات والأطعمة الأخرى التي تختلف أسمائها من دولة إلى أخرى على سبيل المثال نبات الكرنب له اسمين الملفوف والكرنب وكذلك هي النباتات الأخرى

ولكن هناك فرق بين القرنبيط أو الزهرة والملفوف والبروكلي من ناحية الفوائد وأماكن الزراعة والأضرار وطريقة الطبخ وكذلك الاستعمالات المختلفة ومن هذه الفروقات:

لا يوجد فرق كبير من ناحية طريقة الزراعة والتكوين ولكن الملفوف يحتاج إلى تربة خصبة أكثر من القرنبيط أو الزهرة والبروكلي.
معروف بشكل شائع عن الملفوف أنه يساعد على إنقاص الوزن وتنظيف القناة الهضمية ولكن القرنبيط يعمل فقط على تنظيم الهضم وكذلك البروكلي يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
يعتقد خبراء الأغذية والأطباء أن القرنبيط يقي من أمراض السرطان ولكن البروكلي دوماً ما ينصح الأطباء بتناوله لأنه يقي من أمراض السرطان بنسبة كبيرة جداً وبالنسبة إلى الملفوف فهو يحتوي على أهم العناصر التي تقي من أمراض السرطان وهما (السلفورافان والأندول).
الملفوف من أفضل الخضروات لعلاج حب الشباب وتنقية البشر أما البروكلي والقرنبيط لا يحتويان على أي فوائد للبشرة.
يقلل القرنبيط من الإصابة بالأزمة القلب ية أما الملفوف فهو يقي من الإصابة بمختلف أمراض القلب والبروكلي كذلك يعد علاج فعال لجميع أمراض القلب.

الفرق بين القرنبيط والبروكلي والملفوف من حيث القيمة الغذائية


لكل 100 غ من القرنبيط والبروكلي والملفوف هذه القيم التالية بحسب ما أعلنت عنه وزارة الزراعة الأمريكية:

يحتوي القرنبيط على عدد سعرات حرارية يساوي 25- البروكلي يحتوي على عدد سعرات حرارية يساوي 141- الملفوف يحتوي على عدد سعرات حرارية يساوي 25.
يحمل القرنبيط نسبة دهون تساوي 0.28 غم- يحمل البروكلي نسبة دهون تساوي 0.37 غم- يحمل الملفوف نسبة دهون تساوي 0.10 غم.
يحتوي القرنبيط على عدد كاربوهيدرات يساوي 4.97 غم- يحتوي البروكلي على عدد كاربوهيدرات يساوي 6.64 غم- يحتوي الملفوف على نسبة كاربوهيدرات تساوي 5.80 غم.
يحتوي القرنبيط على نسبة ألياف تساوي 2 غم- يحتوي البروكلي على نسبة ألياف تساوي 2.6 غم- يحتوي الملفوف على نسبة ألياف تساوي 2.5 غم.

الفرق بين الفوائد الصحية للقرنبيط والملفوف والبروكلي

يوجد عدة اختلافات ما بين القرنبيط (الزهرة) والملفوف والبروكلي من حيث الفائدة الصحية وهي:
فوائد القرنبيط (الزهرة)


تقليل من الإصابة بمرض السكري المزمن: يحتوي القرنبيط على مركب يطلق عليه اسم السولفورافين، يساهم هذا المركب بحماية الجسم من الإصابة بمرض السكري وبالأخص للأشخاص كبار السن.
تقوية العظام : يعتبر القرنبيط أحد الخضروات المهمة في تقوية العظام وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ك، الذي يساهم في تعزيز صحة العظام وتقويتها، من خلال تحفيز العظام على امتصاص الكالسيوم بشكل أكبر.
الوقاية من الإصابة بأمراض القلب: يحتوي القرنبيط على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، وتحمي عضلة القلب من الأمراض وبالتحديد مرض تصلب الشرايين ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي القرنبيط على مواد غذائية مضادة للأكسدة والألياف، التي تساهم في انخفاض مستوى الكولوسترول الضار في الدم والذي يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية.
الوقاية من معظم أنواع السرطان: بسبب احتواء القرنبيط على مواد مضادة للأكسدة كثيرة فأنه يعتبر من أكثر الخضروات التي تساهم في حماية جسم الإنسان من الإصابة بمعظم أنواع السرطان، من الجدير بالذكر بأن القرنبيط يحتوي على كمية هائلة من المركبات الكبريتية التي تساهم في تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
تحسين عملية الهضم: يساهم تناول القرنبيط بتحسين صحة الهضم بسبب احتوائه على الألياف، كما تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، فهو يحفز المعدة على التخلص من جميع الفضلات المتراكمة فيها.

فوائد البروكلي

الحفاظ على صحة الأسنان والعظام: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنسيوم، يساهم هذين العنصرين بتعزيز صحة الأسنان وتقوية العظام.
التخلص من السموم : يعتبر البروكلي من أكثر أنواع الخضروات التي تساهم في تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على مواد فعالة تساهم في تحفيز الأنزيمات على تخلص من السموم من خلال الإدرار والعرق، ويساهم ذلك في حماية الكبد من التلف وتنقية الدم من السموم.
الوقاية من السرطان: البروكلي هو أكثر أنواع الخضروات التي ينصح الأطباء على تناولها بشكل دائم وإدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنه يحتوي على مواد تساهم في مكافحة الانقسام العشوائي والطفرات التي تحدث في خلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان القولون، وسرطان البروستات، وسرطان المريء، وسرطان المثانة.
تحسين صحة العين: يحتوي البروكلي على كمية وفيرة من مادة يطلق عليها اسم بيتا كاروتين، تساهم هذه المادة في تحسن صحة العينين وتقوية النظر، بالإضافة إلى ذلك تساهم هذه المادة في علاج مشاكل أخرى مثل الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الإصابة بالجلطة وتصلب الشرايين.
تعزيز المناعة في الجسم: من أهم المواد التي يحتوي عليها البروكلي هي فيتامين c ومواد مضادة للأكسدة يطلق عليها اسم السلفورافان، تساهم هذه المواد في تعزيز صحة الجهاز المناعي، والمحافظة على صحة الجسد، وحمايته من بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

فوائد الملفوف


خسارة الوزن: ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بتناول الملفوف بشكل يومي، بسبب احتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة لصحة الجسم والتي تساهم في الشعور بالشبع، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الملفوف على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمياه، التي تقي الجسم من الإصابة بالإمساك، كما تساهم بتنظيم عمل الأمعاء، وعمل الجهاز الهضمي بشكل عام.
حماية القلب: بحسب الدراسات الحديثة فإن تناول الملفوف يرتبط بشكل وثيق مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التي تؤدي إلى الوفاة، كما يحتوي الملفوف على مادة يطلق عليها اسم الإنثوسيانين تتوفر هذه المادة في الملفوف الأحمر، حيث تساهم بإعطائه اللون الأحمر، وتساعد على حماية الجسم من الإصابة ببعض أنواع السرطانات والالتهابات التي تتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية.
خفض من ضغط الدم المرتفع: يحتوي الملفوف على نسبة عالية جداً من مادة البوليفينول التي تساهم بخفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك تقي من الإصابة بتصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.
حماية الجلد من أشعة الشمس: يعتبر الملفوف أكثر الخضروات الورقية احتوائاً على مواد مضادة للأكسدة ذات فعالية عالية جداً، بالإضافة إلى فيتامين ج، حيث يساهم هذين العنصرين بحماية الجلد والبشرة من الحروق التي تنتج بفعل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

التشابه بين البروكلي والقرنبيط والملفوف

لهذه الخضروات أوجه تشابه أكثر من أوجه الاختلاف لأنها جميعها من نفس السلالة ويحملون أغلب الخصائص والعناصر المهمة وفيما يلي أهم أوجه التشابه بينهم:

من أهم فوائد هذه الخضروات هي قدرتها على الوقاية من أمراض السرطان بمختلف أنواعها ولكن القرنبيط لم يتم التأكد من فعاليته على الوقاية.
يعمل القرنبيط والبروكلي والملفوف على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ولكن لكل منهم وظيفة خاصة في الجهاز الهضمي.
يعمل القرنبيط والبروكلي والملفوف على الوقاية من أمراض القلب وعلى تعزيز صحة القلب بشكل فعال جداً.
يعمل القرنبيط والبروكلي والملفوف على حماية الجهاز المناعي بشكل فعال.
تتم زراعة البروكلي والملفوف والقرنبيط في نفس الطريقة ونفس الأماكن.
§§§§§§§§§§§§§


0 مانشستر يونايتد يحدد سعر بوغبا
0 فوائد بذور الفجل: للعقم للصحة....
0 حتى تكون أسعد الناس
0 سر زيت اللوز والليمون
0 فاصبر إن وعد الله حق
0 "ماكرون" يطالب نتنياهو باتخاذ خطوات شجاعة تجاه الفلسطينيين
0 عالَم الغيب::: Le monde de l'invisible
0 قصة الدمية الساحرة للأطفال
0 تأهيل الشباب لسوق العمل
0 نبض في أفئدة الشموع
0 الصحبه الصالحه وأثرها علي الفرد والمجتمع
0 الشُّهرة بين الطَّلَب والـهَـرَب
0 بصمات ترجف الدمع في عيني
0 الجزائر : تجدد المظاهرات بعد ‘تمديد بوتفليقة لحكمه‘
0 ألا أدلك على أبواب الخير
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي القنطرة التي بين الجنة والنار معاوية فهمي إبراهيم منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 07-18-2020 09:19 AM
الفرق بين القرآن والمصحف معاوية فهمي إبراهيم المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 03-21-2020 02:21 PM
ما هي القنطرة التي بين الجنة والنار معاوية فهمي إبراهيم المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-03-2020 02:11 PM
الفرق بين الصبر والرضا معاوية فهمي إبراهيم المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 02-26-2020 10:41 AM
الفرق بين اسماء الله وصفاته معاوية فهمي إبراهيم المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 11-01-2019 09:17 AM


الساعة الآن 03:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.