قديم 08-16-2021, 05:02 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 67,750
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أسوأ أنواع المشروبات لصحة قلبك


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أسوأ أنواع المشروبات لصحة قلبك ))

يُعد القلب من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، حيثُ يقوم بضخ الدم لجميع أجزاء الجسم من خلال الأوعية الدموية وإمداد الجسم بالأكسجين والمغذيات اللازمة لصحة الجسم، وهناك بعض المشروبات التي يجب البعد عنها تمامًا لأنّها لها تأثير سلبي على صحة القلب ومن هذه المشروبات ما يلي:

الصودا

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر يات، التي تسبب في حدوث الكثير من الأضرار بصحة القلب، ولقد نُشرت دراسة أُجريت على مجموعة من الأشخاص في JAMA Internal Medicine، أنّ نسبة كبيرة منهم تعرضوا للوفاة بسبب اعتمادهم بصورة كبيرة على شرب المشروبات الغازية بجانب وجباتهم اليومية، ويرجع ذلك بسبب الالتهابات الناتجة عن كمية السكر التي تحتويها المشروبات الغازية.

مشروبات الطاقة

تعوض مشروبات الطاقة ما فقده الجسم من طاقة في أثناء التمارين الرياضية، حيثُ تساعد على تجديد الإلكتروليتات اللازمة لصحة الجسم، ولكن لهذه المشروبات تمثل خطورة كبيرة جدًا على صحة القلب، وهذا ما أكدت عليه إحدى الدراسات التي نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، كما أكدت أنّ مكونات مشروبات الطاقة تؤثر على صحة القلب للنساء بشكلٍ كبير.

الكحول

أكد أطباء عيادة كليفلاند أنّ المشروبات الكحولية لها آثار سلبية كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية وهذا ما أكدته في مقال تم نشره في Alcohol Research على مدى خطورة الكحول على صحة القلب.

عصير الفواكه

تؤثر نسبة السكريات المضافة للعصائر على صحة القلب، حيثُ لها نفس تأثير المشروبات الغازية على صحة القلب، وقد نُشرت دراسة في مجلة Circulation أكدت أنّ الرجال الذين تناولوا المشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات أُصيبوا بمشاكل صحية في القلب والأوعية الدموية.

عصائر سموثي

لقد أكدت أحد الدراسات التي نُشرت في المجلة الأوروبية لطب الأسنان، على مدى العلاقة بين تناول هذه العصائر التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات المضافة وبين أمراض القلب والسمنة خاصة عند الأطفال.[1]
أفضل وأسوأ 10 أطعمة لصحة القلب

وفقًا لما جاء في تقرير منظمة الصحة العالمية (WHO) أنّ أكثر من 17.9 مليون شخص من إجمالي نسبة الوفيات حول العالم، يكون سبب الوفاة أمراض القلب والأوعية الدموية، حيثُ تمثل هذه النسبة ما يعادل 31 % من نسبة الوفيات سنويًا.

كما جاء في تقرير صحيفة TIME NOW NEWS أنّ أمراض القلب والأوعية الدموية هي أمراض تحدث اضطرابات في القلب والأوعية الدموية، كما تشمل أيضًا أمراض القلب التاجية.

ويتطلب الأمر للحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب تغير نمط الحياة واتباع نظام غذائي يحتوي على الأكلات التي تحافظ على صحة القلب، ما ضرورة ممارسة بعض الأنشطة الرياضية بشكلٍ منتظم.

ولابد من الإقلاع عن بعض العادات السيئة مثل التدخين وتناول الكحول، والبعد عن الضغط النفسي والتوتر، كما يجب الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد من زيادة نسبة الدهون في الجسم.

كما تلعب التمارين الرياضية دورًا فعالاً في الحفاظ على الصحة القلب من خلال تنشيط حركة الدم داخل الأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأكلات التي تدعم صحة القلب وتحافظ عليه، كما يوجد أكلات كذلك مضرة لصحة القلب.

أفضل وأسوأ الأطعمة لقلبك

إليك ما يجب عليك أن تأكله للحفاظ على صحة قلبك


الأسماك الدهنية: تُعد الأسماك الدهنية من الأطعمة الغنية بالاوميجا 3 والتى تساعد في علاج الالتهابات في القلب، وتوجد أحماض الأوميجا 3 الدهنية في كلاً من أسماك الماكريل، والتونة والسلمون. كما يمكن الحصول على هذه الأحماض الدهنية من مصادر نباتية مثل بذور الكتان.
حمية قوس قزح: يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كافة أنواع الفواكه والخضروات لأنّ التنوع في الألوان لنظامك الغذائي يمد الجسم بكافة الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والقلب كذلك كما تقي مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات من نمو الجذور الحرة في الشرايين.
المكسرات المختلفة: تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من المغذيات والبروتين والدهون غير المشبعة ونسبة مرتفعة من الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تجعلك تقلل من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبعة الضارة.
زيت الزيتون البكر الممتاز: يُعد زيت الزيتون من المواد الغذائية الطبيعية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساهم في خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الشرايين وتمنع من ترسبات الدهون بها.
الشعير: يُعد الشعير من الأطعمة الغنية بالألياف الغير قابلة للذوبان التي تمنع الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى أنّه يقي أيضًا من تراكم الكوليسترول الضار في الكبد، وتُعد الفاصوليا من المصادر الجيدة الغنية بالألياف الغير قابلة للذوبان والضرورية للحفاظ على صحة القلب.
الأطعمة المقلية: يساعد تناول الأطعمة المقلية على زيادة الدهون المتحولة في الجسم التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وخفض نسبة الكوليسترول الجيد، مما يُصيب القلب وانسداد الشرايين.
اللحوم المصنعة: تُعد اللحوم المصنعة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، كما تحتوي على نسبة عالية من الأملاح وعنصر الصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم مما يُعرض القلب للإصابة بالكثير من الأمراض شديد الْخَطَر.
الوجبات السريعة: تسبب الوجبات السريعة بمحتواها من الدهون المشبعة بنسبة مرتفعة بالإضافة إلى نسبة عالية من الصوديوم والكربوهيدرات، التي تمثل عوامل الخطر على القلب وتعرضه للإصابة بانسداد الشرايين نتيجة تراكم الدهون بنسبة كبيرة داخل الجسم من الإفراط في تناول الوجبات السريعة الذي يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بأخطر أمراض العصر السمنة.
البسكويت والمعجنات: معظم البسكوتات والمعجنات في الأسواق تم صنعها من الدهون المشبعة مثل الزبدة هذا بالإضافة إلي احتوائها على نسبة مرتفعة من السكر والدهون المتحولة التي تتمثل في الزيوت المهدرجة التي تٌعد من أخطر أنواع الزيوت على صحة القلب.[2]

أفضل المشروبات لصحة القلب

القهوة
لشرب القهوة العديد من الفوائد الصحية للقلب بالرغم من الشائع عن القهوة أنها أحيانًا قد تكون مفيدة وأحيانًا أخرى غير مفيدة لصحة الجسم ولكن أثبتت الدراسات مدى أهمية تناول القهوة لصحة القلب، لذلك لكى تتجنب التعرض لأي نوع من أمراض القلب يجب الحفاظ على تناول ما يعادل ثلاث فناجين من القهوة في اليوم الواحد.

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الشرايين وتمنع من تجمع الكوليسترول فيها مما يضر بصحة القلب.

الشاي


يقول الباحثين أنّ مفعول تناول الشاي مثل تناول القهوة لصحة القلب ويقلل خطر التعرض للعديد من أمراض القلب وذلك لاحتواء الشاي على نسبة من مضادات الأكسدة التي تمنع ترسب الدهون على جدار الشرايين وتقي من الإصابة بأمراض القلب كذلك.

كما يحتوي الشاي على نسبة من البروتين ات مرتفعة ومنخفضة الكثافة، وتعتبر البروتينات الدهنية هي المركبات المسؤولة عن نقل الكوليسترول، ويُعد النوع ذو الكثافة المنخفضة مضر بعكس ذو الكثافة العالية، ولكن تساعد نسبة البروتين ذو الكثافة المنخفضة في التخلّص من النوع الضار ذو الكثافة العالية.
§§§§§§§§§§§§§§§§§


0 مَن قالها في مَرَضِهِ ثم مات
0 قصص عن الامانة في الاسلام
0 جعفر الصادق رضي الله عنه
0 أعاني من ثقل بالساقين وألم ...
0 البصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها
0 ثلاث روائـــع
0 كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُ
0 اسباب الدوخه المفاجئه عند الاستيقاظ
0 والمرأة الغير نشطة أكثر عرضة للإصابة بسرطان عنق الرحم
0 الإِسَــاءة
0 ترمب يعلن انفتاحه على اللقاء بزعيم كوريا
0 معنى: "سألت ربي عزَّ وجلَّ ثلاث خصال
0 قصة الرجل العابد
0 اضرار التدخين السلبي على الاطفال
0 من اقوال الامام ابوحنيفه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية فروع الياسمينة للكاتبة/ ريح الخزامى سمية ناصر قسم الروايات المكتملة 99 10-12-2013 08:29 AM
كبرياء رجل وشذوذ إمرأه خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 49 10-10-2013 11:38 PM
تخيل معي صوفيا سيف منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 22 03-12-2013 12:13 AM
لعبة الارقام *خلودي* منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 19 03-11-2011 01:38 PM


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.