قديم 11-19-2021, 08:20 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 70,611
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي العلاقة بين الرضاعة وفقدان الوزن كتابة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( العلاقة بين الرضاعة وفقدان الوزن))
محتويات
هل الرضاعة الطبيعية تنقص الوزن
طرق صحية لفقدان الوزن اثناء الرضاعة
فوائد الرضاعة الطبيعية
العلاقة بين فقدان وزن الأم والرضاعة الطبيعية
أسباب نقص الوزن أثناء الرضاعة

هل الرضاعة الطبيعية تنقص الوزن
نعم تعتبر الرضاعة الطبيعية بشكل عام طريقة طبيعية لمساعدة الأمهات على إنقاص وزنهم بعد الولادة، قد يكون هذا جزئيًا لأن الأمهات المرضعات يحرقن سعرات حرارية أكثر كل يوم.

كما أظهرت الدراسات أن الأمهات المرضعات يحرقن ما معدله 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم – وهو ما يعادل تخطي وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة كبيرة، أو ممارسة 45-60 دقيقة من التمارين البدنية متوسطة الشدة، وقد يكون لدى الأمهات المرضعات أيضًا فهم أفضل لما يأكلونه، قد يقلل هذا الوزن عن طريق تقليل تناول الأطعمة المصنعة وزيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون والفواكه الغنية بالألياف والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.

وقد يكون للرضاعة الطبيعية تأثير إيجابي طويل المدى على وزنك، في إحدى الدراسات، كان لدى النساء اللواتي رضعن رضاعة طبيعية لمدة 6-12 شهرًا نسب دهون عامة أقل في 5 سنوات بعد الولادة مقارنة بالنساء اللائي لم يرضعن طبيعي.
طرق صحية لفقدان الوزن اثناء الرضاعة
إن فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية هو عملية موازنة دقيقة، حيث تحتاج إلى إنتاج سعرات حرارية غير كافية لفقدان الوزن، ولكن تقليل السعرات الحرارية بشكل مفرط سيجعل من الصعب عليك الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية وتجعلك تشعر بالتعب والجوع بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول القليل جدًا من الطعام يمكن أن يجعل من الصعب إنتاج ما يكفي من الحليب فإليك بعض النصائح لمساعدتك على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومغذية:

أكل أقل ولكن ليس القليل جدا يجب على الأمهات المرضعات تجنب استهلاك أقل من 1500-1800 سعرة حرارية في اليوم، كما يتيح لك هذا استهلاك ما يكفي من العناصر الغذائية وتجنب إنتاج القليل جدًا من الحليب.
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، حيث يمكن أن يساعد استبدال الأطعمة المصنعة بالبروتين والألياف المعالجة في تقليل الجوع وإبقائك ممتلئًا لفترة طويلة.
على الرغم من قلق بعض النساء، فمن غير المرجح أن يكون للتمرين المعتدل تأثير سلبي على إنتاج الحليب، حيث يساعد الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية الأمهات المرضعات في الحفاظ على كتلة العضلات.
اجعل الأطعمة المغذية مرئية، حيث تظهر الأبحاث أنك أكثر عرضة لتناول الأطعمة المرئية أو المتاحة بسهولة لذلك، يرجى تخزين الوجبات الخفيفة المغذية والاحتفاظ بالخضروات والفواكه المقطعة مسبقًا بجانبك.
حافظ على رطوبتك، فشرب كمية كافية من الماء – خاصة المشروبات غير المحلاة مثل الماء – مهم لإمداد الحليب، كما يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق إبقائك ممتلئًا وأكثر نشاطًا.
البحث عن بدائل للوجبات السريعة حيث يساعد الأصدقاء والأقارب في توفير وجبات مغذية مطبوخة في المنزل بديلاً ممتازًا للوجبات السريعة ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.
تناول الطعام ببطء ووعي، حيث يمكن أن يؤدي تناول أقل من 20 دقيقة أو تشتيت الانتباه إلى حرق ما يصل إلى 71٪ من السعرات الحرارية، فحاول الجلوس والاستماع إلى وقت الوجبة – ويفضل أن يكون ذلك أثناء نوم طفلك.
نم عندما يكون لديك وقت، قلة النوم يمكن أن تزيد من الجوع والرغبة الشديدة، فحاولي التخطيط لقيلولة لا تقل عن 30 دقيقة لنفسك أثناء نوم طفلك لتعويض قلة النوم.

فوائد الرضاعة الطبيعية
هناك العديد من الفوائد الأخرى للرضاعة الطبيعية:
توفير التغذية المثلى للأطفال، حيث يحتوي حليب الثدي على كل ما يحتاجه طفلك في الأشهر القليلة الأولى من حياته – بما في ذلك الأجسام المضادة المعززة للمناعة.
يمكن أن تحمي طفلك من المرض، حيث تساعد الرضاعة الطبيعية على حماية طفلك من التهابات الأذن ونزلات البرد والسكري وسرطان الدم وحتى أنواع معينة من الحساسية.
للوقاية من السمنة لدى الأطفال تساعد الرضاعة الطبيعية الأطفال على تنظيم تناول الحليب ذاتيًا، وتعزيز زيادة الوزن بشكل صحي، وقد تحمي طفلك من السمنة في مرحلة الطفولة.
قد يعزز نمو الدماغ، حيث ترتبط الرضاعة الطبيعية بارتفاع درجات معدل الذكاء وقد تكون مفيدة بشكل خاص لنمو دماغ الأطفال الخدج.
يساعد الرحم على الانقباض، حيث تعزز الرضاعة الطبيعية تقلص الرحم بعد الولادة، مما قد يقلل من النزيف ويساعد الرحم على الانقباض إلى حجمه قبل الحمل .
تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، حيث تميل الأمهات المرضعات إلى أن يكون لديهن خطر أقل للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة ومع ذلك، قد تكون هناك عوامل أخرى تلعب دورها.
يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالمرض، حيث يمكن أن تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري وسرطان الثدي يمكن أن يوفر الوقت والمال، حيث أن الرضاعة الطبيعية مجانية وتتطلب القليل من المعدات أو لا تتطلب أي معدات، فلا داعي للقلق بشأن تسخين الزجاجة أو تنظيفها.

العلاقة بين فقدان وزن الأم والرضاعة الطبيعية

تستخدم عملية إنتاج الحليب الدهون التي يخزنها جسم الأم أثناء الحمل والسعرات الحرارية التي تستهلكها من الطعام، لذلك حتى لو كانت الأم تستهلك 300-500 سعرة حرارية إضافية حسب احتياجاتها الطبيعية، فإن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وتجدر الإشارة إلى أن الأم عادة بعد الولادة مباشرة، فإنها تفقد حوالي 6.8 كجم، ثم يتباطأ فقدان الوزن ويحدث تدريجيًا.

بمعنى آخر انه يكون بمعدل 0.45-0.9 كجم شهريًا، في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، ليصبح فقدان الوزن أبطأ بعد ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يأكلون أكثر من الأطفال الذين يشربون الحليب الاصطناعي، وذلك لأن حليب الثدي يتم هضمه بشكل أسرع، لذلك توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن ترضع الأمهات رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى بعد ولادة الطفل، و استمري في الرضاعة الطبيعية حتى يبلغوا 12 شهرًا على الأقل.
أسباب نقص الوزن أثناء الرضاعة
تساعد الرضاعة الطبيعية على حرق ما يقرب من 500 سعرة حرارية في اليوم، وبالتالي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.
يمكن أن تنظم الرضاعة الطبيعية مستوى الهرمونات في الجسم بعد الولادة، مما يساعدك على الشعور بتحسن حالتك العقلية، وهو ما ينعكس على عاداتك الغذائية بعد الولادة.
تساعد الرضاعة الطبيعية على تصغير حجم الرحم وإعادته إلى وضعه الطبيعي وحجمه عن طريق إفراز الأوكسيتوسين، مما يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.
على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية عادة ما تسبب آلام جوع شديدة، إلا أن الطريقة التي تتعامل بها مع آلام الجوع هذه يمكن أن تكون وسيلة لفقدان الوزن، على سبيل المثال، إذا التزمت بتناول الفواكه والخضروات والبروتين والسوائل وشرب كمية كافية من الماء، فإن الرضاعة الطبيعية هي محفز لانقاص الوزن، وإذا كنت تستخدم السكر والنشا والحلويات والأطعمة التي تحتوي على الدهون والزيوت المهدرجة والسعرات الحرارية العالية لسد هذا الجوع، فمن المؤكد أنه سيكون له تأثير سلبي على وزنك.
أثناء الرضاعة الطبيعية، يستهلك جسمك الدهون المخزنة أثناء الحمل، لذا فإن الرضاعة الطبيعية المنتظمة وطويلة الأمد يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه الدهون وفقدان الوزن بأمان.
§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعنوان (وينك ياراحه) **الغلا** منتدي الروايات - روايات طويلة 5 10-14-2021 08:45 AM
حالات يمنع فيها الرضاعة الطبيعية معاوية فهمي إبراهيم منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 12-17-2020 09:54 AM
ما هي القنطرة التي بين الجنة والنار معاوية فهمي إبراهيم منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 07-18-2020 09:19 AM
ما هي القنطرة التي بين الجنة والنار معاوية فهمي إبراهيم المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-03-2020 02:11 PM
ماذا لو غابت الثقة بين الزوجين معاوية فهمي إبراهيم منتدي عالم المرأة 1 01-07-2020 10:59 AM


الساعة الآن 11:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.