قديم 04-09-2022, 03:34 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Apr 2022
المشاركات: 10
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 0
حواء ستايل is on a distinguished road
حصريا تعرفي ماذا يحصل لشعرك عند غسله بشكل يومي


غسل الشعر يومياً ليس من العادات التي يفضل الاستمرار عليها، لأن غسله يومياً يسبب الضرر الكثير والذي يخفى عن أغلب النساء، واليوم مهمتنا التعرف على بعض من أضرار غسل الشعر اليومي، وما هي الحلول المقترحة والوصفات الطبيعية التى تحافظين بها على الشعر صحي.

أضرار غسل الشعر بشكل يومي

1- اختفاء الصبغة بشكل أسرع:
من النساء من تحب تغيير لون الشعر بشكل دائم ولكن اذا كنتِ من هذا النوع من النساء ،فعليكِ إعادة النظر في عدد مرات غسيل الشعر، لأن غسل الشعر كثيراً يؤدي بشكل مباشر على لون الصبغة فيصبح باهتاً ويختفى سريعاً.

* الحل: الالتزام بغسل الشعر كل ٣ أيام مرة مع استخدام نوع الشامبو المناسب للشعر المصبوغ ، للحفاظ على اللون فترة أطول.

2- جفاف الشعر:
الشعر الجاف والمجعد من اهم العلامات على غسل الشعر زيادة عن اللازم ،ومع وجود المواد الكيميائية التي تحويها الشامبوهات بأنواعها خاصة الكبريتات التى تساعد على تنظيف الشعر بشكل فوري إلا أنها تضر الشعر بشكل مباشر على المدى الطويل بسبب تجريد الشعر من زيوته الطبيعية وهذا ما يسبب جفاف فروة الرأس والشعر نفسه.

* الحل : بغض النظر عن تغيير عدد مرات غسل الشعر، استخدمي منتجات ترطيب الشعر حتى تعود الرطوبة والزيوت للشعر مجدداً وعليك باختيار أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات والمواد الكيميائية الضارة.

3- قشرة الرأس:
وهي الحالة التى تبدأ فيها فروة الرأس بالحكة والتقشير وهذا ما يسبب ظهور وقشور بيضاء على الشعر نفسه وعند غسل الشعر مرات كثيرة يسبب بشكل مباشر إلى إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس والتي يكون وجودها ضروري للحفاظ على تغذية الشعر وصحته وهذا ما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وانتاج قشرة أكثر.

أقرأ أيضاً: كيف تحصلين على شعر لامع وصحي بسهولة، نصائح ووصفات طبيعية

* الحل: في بعض الأحيان يكون شطف الشعر بشكل بسيط كافي لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ ، اذا كنتِ ممن يعانون من القشرة بشكل زائد فعليكِ بتجربة شامبو زيت شجرة الشاي حتى تتخلصي من القشرة.

4- التقصف وانقسام أطراف الشعر:
وغالباً ما يحدث التقصف بسبب تلف ألياف الشعر التى تكون غالباً في نهاية الخصلة(الأطراف) واذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة فعليك بالتقليل من روتين غسيل شعرك ، لأن الشعر المبلول عُرضة للتلف بشكل أكبر وهذا ما يجعل زيادة عدد غسلات الشعر يزيد من احتمالية تكسير ألياف الشعر.

* الحل: لو تعانين فعلاً من التقصف فإن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو القص ، وبعدها عليكِ باستخدام الشامبو الجاف في الأيام التي لن تغسلي فيها الشعر حتى تقللي من المظهر الدهني للشعر.

5- شعر باهت ودهني:
عند غسل الشعر بشكل يومي فإن الغدد الدهنية تبدأ في إنتاج الزيوت بشكل أكبر لتعويض الزيوت المفقودة التي يتم إزالتها بالشامبو إضافة الى أنه اذا كان الشعر دهني فإن خصلة الشعر تتعرض للجفاف من زيادة عدد مرات الغسيل وفي النهاية تقوم الغدد الدهنية في الشعر بتدريب نفسها على عدم الافراط في إنتاج الزيت ويحدث الجفاف.

* الحل: ضعي جدولاً محدداً بأيام غسل الشعر مثلاً الأيام التى تمارسين فيها الرياضة أو الأعمال المنزلية أو أيام الإجازات الأسبوعية.

وصفات طبيعية لشعر صحى
1- خل التفاح: يساعد خل التفاح في تغيير مستويات الأس الهيدروجيني للشعر وفروة الرأس وهذا يؤدي إلى تراكم أقل و مستويات زيت متوازنة أكثر، قومي بمزج ٣ ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي المحلول على الشعر وقومي بعمل مساج للشعر وفروة الرأس لمدة ٥ دقائق ثم اتركيه ١٠ دقائق وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء.


2- الصبار والليمون: دمج هذه العناصر معاً يعتبروا عامل قابض للتحكم في إنتاج الدهون مما يحافظ على الشعر لامع وأقل دهنية ، قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفي عليهم كوب من الماء واستخدمي هذا المزيج لغسل الشعر.

3- الزيوت الأساسية: زيت النعنع وزيت شجرة الشاي يساعدون على الحفاظ على مسام فروة الرأس نظيفة وخالية من التراكمات ، وهذا ما يجعل الشعر أقل دهنية. وزعي نقطة أو نقطتين من الزيت على شعرك بين الغسلات ، وضعي بعين الإعتبار أن الزيوت لا يتم وضعها غير مخففة بشكل مباشر على الشعر ، اتركي الزيت المخفف على الشعر لمدة ١٠ دقائق من ثم اغسليه بالشامبو.

4- صودا الخبز: أو الكربونات وتعتبر بديل غير مكلف وخالي من المواد الكيميائية للشامبو الجاف، يساعد على إزالة أي تراكمات على الشعر، امزجي ٢إلى ٣ ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء حتى تحصلي على القوام المناسب ثم ضعي الخليط على جذور الشعر وصولاً للأطراف وهو مبلول مع تركه لدقيقة من ثم غسله بالماء.


حواء ستايل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2022, 04:47 PM   #2
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 66,536
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي



شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز و المفيد
واصلي تالقكِ
بارك الله فيكِ ويعطيكِ العافيه
ننتظر منكِ الكثير من خلال إبداعاتكِ المميزة
تحياتي .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2022, 03:22 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2022
المشاركات: 100
معدل تقييم المستوى: 1
صمتي يميزني is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافيه


صمتي يميزني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كنوز وأجور من الرب الشكور أبو نضال 1 منتدى المواضيع المميزة 239 12-04-2021 01:58 PM
كتب صيانة الحاسوب،فوتوشوب،إنشاء مواقع،تخلص من الفيروسات و الكثيييييييير بالداخل عــزيــز منتدي كتب مجانية 3 07-26-2012 08:22 PM
الوجه مرآه النفس... بروفيسور كوابيس منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 04-22-2012 06:53 PM


الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.