قديم 05-16-2022, 07:40 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 72
المشاركات: 66,457
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي التخلص من التهاب الحلق


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( التخلص من التهاب الحلق بسرعة ))
أفضل مشروب سحري للتخلص من التهاب الحلق هو شاي الزنجبيل والعسل والليمون، أن الزنجبيل عشب مميز للحلق وللرشح والسعال والاحتقانات، إذا كنت تعاني من الحساسية وسيلان الأنف بشكل كثيف فإن الزنجبيل هو الحل السحري، إنه مشروب محلي الصنع كما يعمل على تخفيف التهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام الجسم والرأس وألمهم، الآن بما أن الطقس متغير وتزيد نسبة الغبار والتلوث مما يؤثر على صحتنا بالاخص إذا كان الشخص لديه حساسية من الغبار أو يعاني من آلام الحلق المستمر، إذا كنت شخصًا مثل هذا، فإن إدخال الزنجبيل في الوجبات الغذائية اليومية يمكن أن يريح من التهاب الحلق على الفور، كما يمكنك تحضير شاي الزنجبيل السهل من خلال بشر بعض العصير من الزنجبيل ثم مزجه مع العسل والليمون، ويمكنك إضافة الفلفل الأسود لمزيد من الفوائد، يمكن تناوله مرة أو مرتين في اليوم حسب قوة الألم، فأن الزنجبيل يعد المكون الاساسي والمهم في أغلب الوصفات محلية الصنع للحلق، يمكن أن يكون كوب من شاي الزنجبيليوميًا في الصباح حلاً فعالاً لمن لديهم آلام مستمر في الرأس والتهاب الحلق.

مكونات شاي الزنجبيل والعسل والليمون

بعض الزنجبيل المبشور.
ملعقة صغيرة عسل.
نصف شريحة ليمون.

طريقة التحضير:

خذ كوبًا من الماء واغليه ويترك ليغلي مع بعض الزنجبيل المبشور ومن بعد نقع الزنجبيل في الماء يرفع عن النار.
تصفا الماء في كوب ويضاف العسل والليمون إليه.
ويشرب ساخنًا للراحة الفورية.

التخلص من التهاب الحلق بسرعة بالاعشاب


يمكن القضاء على ألتهاب الحلق من خلال أحدى هذه الاعشاب:

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويحد من التورم والاحمرار. يمكن أن يساهم شرب شاي البابونج في الحد من أعراض البرد بما في ذلك التهاب الحلق، كما أنه يقوي جهاز المناعة ويدعم الجسم على محاربة العدوى التي تؤدي لالتهاب الحلق.

النعناع


يشتمل النعناع على المنثول، وهو المكون الاساسي لأدوية التهاب الحلق، كما يعد زيت النعناع المخفف من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق، فيحتوي النعناع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والفيروسات تساهم في محاربة البكتيريا ومسببات الأمراض التي تأتي للجسم عن طريق الفم.

نبات الحلبة


الحلبة تعتبر علاج طبيعي لالتهاب الحلق، فيمكن تناوله على شكل بذور الحلبة أو زيت الموضعي أو شاي الحلبة، فأنها تقتل البكتيريا التي تؤدي لتهيج أو لالتهاب الحلق وتساهم في تخفيف الألم.

الثوم

للثوم خصائص مطهرة تساهم في الحد من آلام التهاب الحلق، عندما يسحق، يطلق الثوم الأليسين، وهو مركب عضوي من الكبريت له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، وإذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، يمكن مضغ فص ثوم نيء ومصّه لمدة 15 دقيقة، كما يمكن أيضًا مزجه مع بعض الخضار وعمل عصير من الخضار.

جذر عرق السوس

يمكنك خلط جذر عرق السوس بالماء وعمل غرغرة لعلاج التهاب الحلق، فيساعد تناول مسحوق عرق السوس في زيادة مخاط صحي في الجسم يخفف من آلام الحلق.

جذر الخطمي / Marshmallow Root


جذر الخطمي هو عشب معمر وبه مادة تشبه المخاط من جذر الخطمى مما يجعله علاجًا مفيدًا لعلاج السعال ونزلات البرد، كما يمكن إضافة بعض الجذور الجافة إلى كوب من الماء المغلي لعمل الشاي، يساعد تناول الشاي من 2 حتى 3 مرات في اليوم على تخفيف آلام الحلق.
طرق علاجية للتخلص من التهاب الحلق وألمه

اشرب سوائل شديدة البرودة: قد لا تكون هذا الابتلاع في الأول ممتع ولكن مثلما يمكن أن يتسبب وضع الثلج على الكاحل الملتوي إلى تخفيف الألم ومنع التورم، فإن شرب السوائل الجليدية يمكن أن يخدر الحلق ويهدئ بعض الالتهاب الذي يؤدي إلى الألم.
مص قطعة من التلج: إذا لا ترغب في شرب الماء المثلج، يمكن أن يكون لكص الثلج فعالية في محاربة التهاب الحلق، فقط تأكد من الابتعاد عن نكهات الحمضيات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتداد الحمض وبالتالي تفاقم الأعراض، كذلك الابتعاد عن الهواء الجاف من خلال جهاز ترطيب الهواء.
استعمال العسل لتغليف الحلق وتسكين الالم: هناك سبب لكون العسل مكونًا معروفاً في أدوية السعال والشاي فهو يشتمل على خصائص مضادة للبكتيريا، فهو يغطي الحلق لتقليل التهيج، ويضيف الكثير من الحلاوة التي يحبها الكثيرين، ما عليك سوى وضع ملعقة كبيرة للماء الدافئ أو الشاي وتناوله حتى تشعر بتقليل الأعراض.
خذ حمام بخار: إن البخار يساعد في ترطيب مجرى الهواء، أي ترطيب يمكن أن يخفف الأعراض وهذا بسبب أن الأنسجة في الحلق تنتج المخاط في الظروف العادية، وعندما تتورم، يمكن أن يجف الحلق ويشعر بالجفاف، يمكن أن تساعد الرطوبة في إعادة بعض الرطوبة إلى المنطقة مرة أخرى، مما يتسبب في تهدئة هذه العملية.
ارفع رأسك عند النوم: هذا يساهم في العديد من الطرق، فحين يستلقى على الظهر بشكل مسطح، فإن هذا يزيد الضغط على الرقبة ويمكن أن يتسبب في تفاقم الأعراض في الحلق، إن تقوية النفس يساعد في تقليل الضغط ويمكن أن يجعل الشخص يشعر بتحسن، إذا كنت تعاني من ارتجاع المريء، فإن رفع الرأس يمكن أن يعمل مع الجاذبية للمساهمة في الحفاظ على أحماض المعدة في مكانها الصحيح في المعدة.

كيفية تجنب الإصابة بالتهاب الحلق


خلال موسم البرد والإنفلونزا، تغسل اليدين كثيرًا ويجب إبقائهما بعيدًا عن العين والأنف والفم ومن هنا ستكون أقل عرضة للإصابة بالزكام أو الأنفلونزا.
تشغيل مبخر أو مرطب للرذاذ البارد في غرفة النوم، ستساعد إضافة الرطوبة إلى الهواء على منعه من الجفاف ومنع بطانة الحلق من الجفاف القوي.
إذا لم يكن هناك جهاز ترطيب فيمكن وضع وعاءً من الماء على المبرد كل ليلة، قد لا تبدو أنيقة الشكل ولكنها ستعمل مثل أي جهاز في المحلات.
إذا كنت تدخن يجب التوقف عن التدخين فقد يُسبب دخان السجائر تهيجًا شديدًا لبطانة الحلق.
تنفس عن طريق الأنف بدلاً من الفم إنها طريقة طبيعية لترطيب الهواء الذي نتنفسه.
إذا كنت تعاني من التهاب الحلق الذي يبدو أنه يعود مرارًا وتكرارًا، فقم بشراء فرشاة أسنان جديدة وهذا بسبب تجمع البكتيريا على الشعيرات، وإذا أصيت اللثة أثناء تنظيف الاسنان بالفرشاة، فيمكن أن تدخل العدوى وتعيد إصابتك.
عزز جهاز المناعة أثناء موسم البرد والإنفلونزا بالفيتامينات والأعشاب والتغذية الجيدة ومن خلال المكملات الغذائية المرشحة الواضحة هي فيتامينات ج و هـ، معادن الزنك والمغنيسيوم والأعشاب المعززة للمناعة مثل goldenseal و astragalus.

يمكنك عادة علاج التهاب الحلق في البيت ويجب أن يختفي من تلقاء نفسه وتكون مدة التهاب الحلق من يوم إلى يومان، ومع هذا، فيجب أن يذهب للطبيب إذا استمر الألم لأكثر من أسبوع كامل، كذلك إذا كان الألم مصحوبًا بحمى 38 درجة مئوية أو أعلى لأكثر من 3 أيام ، أو إذا كنت تعاني أيضًا من وجع في الأذن، يجب مراجعة الطبيب أيضًا إذا كان هناك صعوبة في ابتلاع اللعاب أو فتح الفم، أو إذا كان الحلق أجش لمدة 3 أسابيع أو أكثر، أو إذا كان البلغم يحتوي على خطوط من الدم.
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوي الصيام .. مشاركات متعددة ღ الحــــزن ღ منتدي الخيمه الرمضانيه 56 04-28-2022 12:25 AM
فوائد من كتاب مفتاح دار السعادة معاوية فهمي إبراهيم منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 1 12-09-2019 05:33 PM
فوائد من كتاب أعلام الموقعين عن رب العالمين معاوية فهمي إبراهيم منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 1 11-15-2019 09:15 AM


الساعة الآن 12:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.