2222
العودة   منتديات برق > منتديات الاسلام والمسلمون > منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-14-2022, 12:54 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 73
المشاركات: 70,555
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي من فضائل النبي: كان يسمع ما لا يسمعه البشر ويرى ما لا يراه البشر


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( من فضائل النبي صل الله عليه وسلم:كان يسمع ما لا يسمعه البشر ويرى ما لا يراه البشر ))


عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: (إني أرى ما لا ترون، وأسمع ما لا تسمعون، أطَّت السماء وحُقَّ لها أن تئطَّ، ما فيها موضع أربع أصابع إلا وملك واضعٌ جبهته ساجدًا لله، والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلًا، ولبكيتم كثيرًا، وما تلذَّذتم بالنساء على الفُرُش، ولخرجتُم إلى الصعدات تجْأَرون إلى الله)؛ صحيح؛ رواه الترمذي وقال: حديث حسن، وصححه الألباني في السلسلة، رقم: (1722).

وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: أشرف النبي صل الله عليه وسلم على أُطُمٍ من آطام المدينة، فقال: (هل ترون ما أرى؟ قالوا: لا، قال: فإني لأرى الفتن تقع خلال بيوتكم كوقع القطر)؛ متفق عليه.

وعن عبدالله بن عباس، قال: (انخسفت الشمس على عهد رسول الله صل الله عليه وسلم، فذكر الحديث، وفيه: فقالوا: يا رسول الله، رأيناك تناولت شيئًا في مقامك، ثم رأيناك كعكعت؟ فقال: إني رأيت الجنة، فتناولت عنقودًا، ولو أصبته لأكلتُم منه ما بقيت الدنيا، ورأيت النار، فلم أر منظرًا كاليوم قطُّ أفظع، ورأيت أكثر أهلها النساء، قالوا: بِمَ، يا رسول الله؟ قال: بكفرهنَّ قيل: يَكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهرَ كله، ثم رأت منك شيئًا، قالت: ما رأيت خيرًا قط)؛ رواه البخاري ومسلم.

وعن عائشة رضي الله عنها، قالت: ((خسفت الشمس على عهد رسول الله صل الله عليه وسلم، فذكرت الحديث، وفيه: وقال رسول الله صل الله عليه وسلم: رأيت في مقامي هذا كل شيء وعدتُم، حتى لقد رأيتني أريد أن آخذ قطفًا من الجنة حين رأيتموني جعلت أقدم، ولقد رأيت جهنم يحطم بعضها بعضًا حين رأيتموني تأخرت)؛ رواه البخاري ومسلم.

وعن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: أتيت عائشة وهي تصلي، فقلت: (ما شأن الناس؟)، فأشارت إلى السماء، فإذا الناس قيام، فقالت: سبحان الله، قلت: آية، فأشارت برأسها؛ أي: نعم، فقمتُ حتى تجلاني الغَشْيُ، فجعلت أَصُبُّ على رأسي الماء، (فحمِد الله عز وجل النبي صل الله عليه وآله وسلم، وأثنى عليه، ثم قال: ما من شيء لم أكن أُريتُه إلا رأيتُه في مقامي حتى الجنة والنار)؛ متفق عليه.

وعن أبي هريرة قال: كنا مع رسول الله صل الله عليه وسلم إذ سمع وجبة، فقال النبي صل الله عليه وسلم: "تدرون ما هذا؟ قال: قلنا: الله ورسوله أعلم، قال: (هذا حجرٌ رمي به في النار منذ سبعين خريفًا، فهو يهوي في النار الآن حتى انتهى إلى قعرها)؛ رواه مسلم.

وعن أبي أيوب رضي الله عنهم قال: خرج النبي صل الله عليه وسلم وقد وجبت الشمس، فسمع صوتًا، فقال: (يهود تُعذَّبُ في قبورها)؛ رواه البخاري.
§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوي الصيام .. مشاركات متعددة ღ الحــــزن ღ منتدي الخيمه الرمضانيه 56 04-28-2022 12:25 AM
سبعون مسألة في الصيام سموالمشاعـــــر منتدي الخيمه الرمضانيه 8 05-20-2021 10:10 PM
فوائد من كتاب أعلام الموقعين عن رب العالمين معاوية فهمي إبراهيم منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 1 11-15-2019 09:15 AM
المؤمن لا يعرف شيئا اسمه المرض النفسي محمد رمضان 66 منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 21 08-16-2012 09:03 PM
[لعبة] زمن المحاربين أول لعبة أونلاين باللغة العربية TheIllusionist منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 1 06-12-2012 12:49 PM


الساعة الآن 04:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.