2222

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-17-2023, 04:58 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2022
العمر: 45
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
سعاد آل حصين is on a distinguished road
افتراضي ماهو التقويم الزراعي؟


لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار الإستثمار بالمجال الزراعي وعلى الأخص الإستثمار بالزراعة المحمية أو كما يطلق عليها البعض الزراعة المغطاة حيث أصبح الاستثمار في مجال البيوت المحميه أحد أهم الاستثمارات في وقتنا الحالى لذلك أردنا اليوم من خلال مقالنا هذا إلقاء الضوء على أحد النقاط الهامة بمجال الزراعة والتي يجب على المستثمر الزراعي التعرف عليها جيداً حتى يتمكن المستثمر بذلك المجال من التعامل جيداً مع كافة أنواع المحاصيل الزراعية ويحقق الربح المطلوب إلا وهى التقويم الزراعي وأهميته فتابعونا ....
كما يمكنك قراءة المزيد عن الزراعة المائية في البيوت المحمية ومزاياها من خلال زيارة متجرنا الالكتروني الروضة لأفضل البيوت المحميه ..

ماهو التقويم الزراعي وأهميته؟

تعتمد دائما مصانع البيوت المحميه في السعودية على
تعتمد دائما الزراعة داخل البيوت المحميه على تقسيم العمليات الزراعية المختلفة على أشهر العام حيث إن هناك بعض الشهور من العام يتم فيها تنفيذ مجموعة معينة من الخطوات مثل: نقل الشتلات لبعض أنواع الخضروات التي يفضل نقلها في شهر فبراير حيث إن التقويم الزراعي أدى إلى إن عملية الزراعة داخل البيوت المحميه تتم باحترافية أكثر وترتيب أكبر تؤدي إلى نجاح العملية الزراعية في المحميات الزراعية.

أهم التقويمات الزراعية داخل بيت محمي :
شهر أغسطس:

يعُد هذا الشهر من أفضل الشهور التي يتم فيها تجهيز بيت محمي وذلك عن طريق تجهيز زراعة الخضروات داخله وإعداد الأرض الزراعية والبدء في زراعة البذور داخل المشتل وتتم تلك العملية بداية من منتصف أغسطس حيث يتم زراعة عروة مبكرة من الزهور الهجين داخل البيوت المحميه والعمل على تغطيتها بغطاء روكلين زراعي.
شهر سبتمبر:
وهو الشهر الذي يتم فيه نقل مجموعة من شتلات الخضروات مثل: شتلات الطماطم، و الفلفل، والباذنجان وذلك داخل الإنفاق بالإضافة إلى أنه خلال هذا الشهر تتم عملية الري مع إضافة بعض أنواع الأسمدة الكيماوية المركبة بشكل منتظم.

شهر أكتوبر:
يتم نقل بعض أنواع الشتلات الأخرى التي تم زراعتها في شهر سبتمبر مثل: الخيار القرنبيط الفاصوليا الطماطم الفلفل حيث يتم نقل هذه الشتلات إلى الأرض المستديمة وخلال هذا الشهر يتم العمل على ربط الخيوط المعدة لبعض أنواع النباتات كـ الفاصوليا والخيار بالإضافة إلى أنه يتم زراعة عروة من زهور الهجين الشتوية داخل البيوت المحميه مع تنفيذ مجموعة من الإجراءات التي يتم من خلالها الترقيع بحيث يتم زراعة شتلات أخرى في مكان الشتلات التالفة.

شهر يناير:
خلال هذا الشهر هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها وذلك حتى يتم حماية النباتات من الصقيع حيث أنه خلال هذه الفترة يتم عمل التجهيزات اللازمة للأقواس وتثبيتها في الأماكن المخصصة وتحضير الأغطية البلاستيكية الخاصة التي يتم من خلالها تغطية صالات زراعية و يتم كشف تلك الأغطية عند طلوع الشمس.

شهر فبراير:
ويتم خلال هذا الشهر نقل شتلات نبات الخيار، الكوسة ، الفاصوليا، الشمام ألى التربة داخل البيوت المحميه إلى جانب أنه من المهم الاحتياط من حدوث أي ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة.
وللبحث عن أفضل نوع بيت محمي للبيع و شبك تظليل زراعي زر سوقنا الالكتروني مصنع الروضة.


سعاد آل حصين متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتجاهل ماهو واضح معاوية فهمي إبراهيم المنتدي العام 1 08-02-2020 04:48 PM
لماذا نتجأهل ماهو وآضح معاوية فهمي إبراهيم منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 1 05-22-2020 05:19 PM
ذكاء الإمام الشافعي ساكن الطريق المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 12 12-23-2018 10:37 PM
ديوان الأمام الشافعي Emad Alqadi منتدي الدواوين الشعرية 135 10-13-2018 04:23 PM
اعتصامات أمام السفارات ورفض للتدخل الأجنبي في سوريا أسدية وأفتخر المنتدى السياسي والاخباري 2 07-13-2011 05:04 PM


الساعة الآن 06:45 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.