قديم 12-10-2008, 03:32 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ذكـــــ ـــــرى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: سوريا
العمر: 35
المشاركات: 453
معدل تقييم المستوى: 14
ذكـــــ ـــــرى is on a distinguished road
افتراضي الفشل هو اول خطوات النجاح ...


اضغط هنا لتكبير الصوره


الفشل هو اول خطوات النجاح!!!!

يا لروعه الجمله تعطينا نوع من التفاءول الذى لابد ان يكون متواجد داخلنا ... اضغط هنا لتكبير الصوره

الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.

فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".

لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!


فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها ؟

إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة
سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن الأمر منتهياً !!!


والآن اعزائي ... اضغط هنا لتكبير الصوره

لا تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم. اضغط هنا لتكبير الصوره


وأمل من كل من يجد نفسة فاشلا أن لايعتبر أن هذا فشلاً وإنما هذا مرور بتجربة حقيقية وإكتساب خبرات ............. اضغط هنا لتكبير الصوره


مع تحياتي للجميع
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


0 اختبار جميل يكشف لك عن خفة دمك ...
0 حبيبي ... ان غبت عني ...
0 ما هو السؤال الذي لطالما بحثتم عن اجابة له
0 عجائب الرجال
0 لغز يحير ...
0 .....
0 افتقدناك يا ابو حسين ..
0 إختبار تحديد المستوي ( 40 سؤال ) مع الإجابات الصحيحة
0 زوجك يسعى لأرتباط آخر : كيف تكشفين سره ؟!
0 هل عملية تعلم اللغات الأجنبية ... يعتبر ترفاً .. ؟
0 دورة تدريبية بالباوربوينت ( فن التعامل مع الناس والتأثير عليهم)
0 كيف تكتب سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية
0 علمتني الغربة .......... ؟
0 اقتراح + طلب ... ارجو أن تأخذوه على محمل الجدية ...
0 الآن .. كتاب الفرنسية .. للمبتدئين ...
التوقيع
ذكـــــ ـــــرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 05:40 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ابو حسين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 6,053
معدل تقييم المستوى: 20
ابو حسين is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابو حسين
افتراضي


حتى ندرك النجاح، لابد من معرفة معنى الفشل00000
الاخت ذكرى
كل الشكر لك لهذا الموضوع


التوقيع
ليست مشكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه
وليست مشكلتي ان لم تصل الفكره لأصحابها
هذه قناعتي ..وهذه افكاري...وهذه كتاباتي بين ايديكم
اكتب ما اشعر به ... واقول ما أنا مؤمن به
ليس بالضروره ما اكتبه يعكس حياتي ... الشخصية
هي في النهاية.... مجرد رؤيه لأفكاري..
تخاطب من يمتلك عقلاً و وعياً كافياً ...
ابو حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 06:24 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ذكـــــ ـــــرى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: سوريا
العمر: 35
المشاركات: 453
معدل تقييم المستوى: 14
ذكـــــ ـــــرى is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حسين اضغط هنا لتكبير الصوره
حتى ندرك النجاح، لابد من معرفة معنى الفشل00000
الاخت ذكرى
كل الشكر لك لهذا الموضوع
ابو حسين شكرا لمرورك اللطيف ...


0 أروع الكلمات مع ذكرى ...
0 هل الصداقة بين اعضاء المنتدى ممنوعة
0 كيف تكتب سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية
0 هل انت عربي ... اذا انت مريض ...
0 مكتبة كاملة لدروس الفوتوشوب .. فرونت بيج .. الفلاش .. دريم ويفر ... ادخل وشوف
0 الآن .. كتاب الفرنسية .. للمبتدئين ...
0 إلى الاستاااااااذ برق ...
0 .....
0 موقع رائع للأطفال ..
0 تعلم الإنجليزية من خلال هذه الكلمات والجمل ... ونصيحة مني لا تفوتك
0 الإجابة الشافية على السؤال الأبدى : كَيفَ أتعلم اللغة الإنجليزية ؟
0 قصة الأم التي ارضعت طفلها وهي ميتة
0 زوجك يسعى لأرتباط آخر : كيف تكشفين سره ؟!
0 اختبر لغتك ...
0 تعلم اساسيات اللغة الفرنسية بالصوت ...
التوقيع
ذكـــــ ـــــرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 06:26 PM   #5
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ذكـــــ ـــــرى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: سوريا
العمر: 35
المشاركات: 453
معدل تقييم المستوى: 14
ذكـــــ ـــــرى is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد الفرسان اضغط هنا لتكبير الصوره
السلام عليكم وكل عام وانتم بالف الف خير نعم صحيح اذا ما نجرب الفشل ما ننجح
كل عام وانت بخير .. و تقبل الله طاعتكم جميعا ..
شكرا على المرور يا رائد الفرسااااااااااااان ..
تحياتي


0 عالم الأحلام ...
0 اقدم لكم بطاقتي الشخصيه وهي للتعارف لا اكثر‏
0 هل عملية تعلم اللغات الأجنبية ... يعتبر ترفاً .. ؟
0 رسالة إلى أغلى حبيب ...
0 .. حلــــ امــــرأة ــــم ..ღ°ღ
0 هل انت عربي ... اذا انت مريض ...
0 طلب من اعضاء المنتدى ...
0 حبيبي ... ان غبت عني ...
0 قاموس الوارد Alwared Dictionary (عربي - إنجليزى- إسباني - فرنسي - ألماني - إيطالي )
0 إختبار تحديد المستوي ( 40 سؤال ) مع الإجابات الصحيحة
0 اقتراح + طلب ... ارجو أن تأخذوه على محمل الجدية ...
0 ماذا تفعل عندما تعلم ان من جرحك فى يوم من الايااام ( قد مات )؟؟؟؟؟؟؟
0 افتقدناك يا ابو حسين ..
0 هل تسمحون لي بوضع اناميلي الذهبية على منتدى برق المتميز ؟
0 جمل مفيدة لتعلم المحادثه في جميع الاماكن0
التوقيع
ذكـــــ ـــــرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 02:17 PM
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-16-2017 12:18 AM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM


الساعة الآن 09:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.