قديم 09-21-2007, 05:58 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,896
معدل تقييم المستوى: 15
أسير الروح is on a distinguished road
افتراضي الاتفاق يهزم نجران ويقفز للثاني.. القادسية يكسب أول نقطة والوطني يعود بنقطة من حائل:


اضغط هنا لتكبير الصوره الاتفاق يهزم نجران ويقفز للثاني.. القادسية يكسب أول نقطة والوطني يعود بنقطة من حائل: اتحاد (5) نجوم يعيد النصر لدائرة الهموم



أحكم الفريق الاتحادي قبضته على صدارة الدوري السعودي الممتاز في بداية الجولة الرابعة، وذلك بعد فوزه الكبير على النصر أمس (5ـ1) في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الملك فهد بالرياض والتي سيطر عليها الفريق الاتحادي وخاصة في شوط المباراة الثاني وارتفع رصيده إلى 3 نقاط.
وقفز فريق الاتفاق للمركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على مستضيفه نجران، وفي الدمام حصل فريق القادسية على أول نقطة له في الدوري بعد تعادله مع ضيفه الحزم (1ـ1).
وفي حائل انتزع فريق الوطني نقطة غالية من الطائي بعد أن تعادل معه (2ـ2).
النصر * الاتحاد
اكتسح فريق الاتحاد أمس نظيره النصر بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على أرض ملعب الملك فهد بالرياض في الجولة الرابعة من الدوري السعودي وسجل للاتحاد الغيني كيتا (هدفين) ومحمد نور (هدفين) وأسامة المولد وسجل الهدف اليتيم النصراوي سعد الحارثي.
وارتفع رصيد الاتحاد إلى (10) نقاط في الصدارة وبقي النصر في المركز ما قبل الأخير بنقطة وحيدة.
بدأت المباراة هجومية من الفريقين بنية احراز هدف مبكر، وسيطر لاعبو الاتحاد على منتصف الملعب وشنوا العديد من الهجمات المنظمة والتي كان أخطرها عند الدقيقة الرابعة بعد أن تلاعب مهاجم الاتحاد الغيني (كيتا) بالمدافع النصراوي التونسي عصام المرداسي وواجه بعدها الحارس محمد شريفي وسددها قوية تألق شريفي في ابعادها إلى ضربة زاوية.
وقاد لاعب خط الوسط الاتحادي عبدالرحمن القحطاني هجمة عند الدقيقة (16) بعد أن تجاوز ضياء هارون وأرسل كرة طويلة على رأس محمد نور الذي سددها برأسه عن يسار الحارس النصراوي محمد شريفي كهدف اتحادي أول.
أجرى المدرب النصراوي الهولندي (فوكي بوي) تبديله الأول عند الدقيقة (40) بإدخال لاعب خط الوسط خالد الشمراني عوضاً عن محور الارتكاز ضياء هارون.
ونجح مرزوق العتيبي في صناعة أولى الهجمات المنظمة لفريقه قبيل نهاية الشوط بثلاث دقائق ومرر كرة جميلة لخيري الدوسري الذي طوح بالكرة عالياً على طريقة كرة القدم الأمريكية، بعدها أعلن حكم المباراة سعد الكثيري نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون مقابل.
شهد الشوط الثاني هجوماً مكثفاً نصراوياً في محاولة لتعديل النتيجة، ونجح المهاجم سعد الحارثي في ذلك بعد مرور خمس دقائق بعد أن استغل تمريرة طويلة من مرزوق العتيبي تجاوز بها المدافع رضا تكر ويسددها قوية عن يسار الحارس الاتحادي تيسير النتيف كهدف تعادل.
ووسط احتفالية النصراويين بهدف التعادل قاد متوسطا الدفاع الاتحادي حمد المنتشري ورضا تكر هجمة مرتدة بعد أن مرر الأخير كرة طويلة إلى الغيني (كيتا) الذي مررها إلى نجم المباراة محمد نور أرسلها طويلة لحمد المنتشري لعبها عرضية على رأس محمد نور الذي أودعها المرمى النصراوي كهدف اتحادي ثان، وزادت المصاعب النصراوية عند الدقيقة (68) بعد أن ارتكب خالد الشمراني حماقة بضربه المتعمد لمحمد نور وهو ما أدى إلى إبعاده بالبطاقة الحمراء.
وكاد الظهير الأيسر النصراوي مشعل المطيري أن يعادل النتيجة لفريقه عند الدقيقة (74) بعد أن سدد كرة قوية أبعدها الحارس تيسير النتيف إلى ضربة زاوية.
وبعدها بأربع دقائق ضاعف المهاجم الاتحادي الغيني (كيتا) النتيجة بعد أن سجل الهدف الثالث لفريقه بعد أن تلقى تمريرة جميلة من مناف أبو شقير ليواجه على إثرها محمد شريفي ليودعها (كيتا) عن يمينه.
وأبى المدافع الاتحادي أسامة المولد إلا أن يضع اسمه ضمن قائمة مسجلي الأهداف فسجل الهدف الرابع عند الدقيقة (87) من خطأ خارج منطقة الجزاء.
وتمكن مهاجم الاتحاد الغيني (كيتا) من تسجيل الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع بعد أن تلاعب مجدداً بالمدافع النصراوي عصام المرداسي.

نجران * الاتفاق
حقق فريق الاتفاق فوزاً ثمينا على نظيره نجران بهدف وحيد سجله مهاجمه (ماجد عبدالواحد) في الرمق من الأخير من المباراة، وجاء هذا الفوز ليصعد بالاتفاق إلى الوصافة بعد أن حقق ست نقاط من مواجهتين.
المباراة ظهرت قوية من الفريقين وتحديدا نجران الذي سيطر على جو البداية غير أن الاتفاق نشط في الشوط الثاني ونجح في بسط نفوذه وكان الدفاع الاتفاقي في قمة حضوره وألغى جميع المحاولات التي كان يقودها اليامي في الهجوم، لعب نجران بطريقة (5ـ4ـ1) فميا مال أداء الاتفاق إلى طريقة (4ـ4ـ2) وكان يعتمد نجران على الهجمات المرتدة
وفي الشوط الثاني كان الاتفاق يضغط من الأطراف وكاد نجران أن يسجل هدفا في الدقيقة (48) من عمر المباراة غير أن مدافع الاتفاق الجمعان أخرجها من حلق المرمى تلك الفرصة جاءت بعد هدف الاتفاق بثوان.

القادسية * الحزم
تعادل فريقا القادسية والحزم (1ـ1) خلال اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة وتابعها 18 مشجعاً فقط، سجل للقادسية أولا اللاعب داود انداي (54) وعادل للحزم قائده اللاعب أحمد مناور (75).
رغم البداية الحذرة من الفريقين في مجريات هذا الشوط إلا أن الخطورة المبكرة لاحت لفريق الحزم وذلك بسبب الارتباك الواضح في الدفاع القدساوي الذي كاد أن يتسبب في تسجيل هدف مبكر كانت أخطر كرة في الدقيقة الثالثة إثر هجمة منسقة أحدثت دربكة أمام مرمى القادسية من كرة أخطأ فيها متوسطا الدفاع سلمان العميري وجابر حقوي.
وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية لفريق القادسية وجاء التبديل المبكر الذي أجراه مدربه عندما أشرك الظهير الأيمن عبدالمطلب الطريدي ليقلب كفة السيطرة لصالح فريقه، وعند الدقيقة 54 ومن هجمة قادها عبدالمطلب الطريدي من الجهة اليمنى عكسها ساقطة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم البديل الليبي أحمد الزوي حولها برأسه نحو المرمى تصدى لها الحارس منصور النجعي اقتنصها المهاجم يوسف السالم وتخطى الحارس وجهز الكرة لزميله داود انداي الذي سددها بدوره قوية ارتطمت باللاعب أحمد مناور وأخذت طريقها داخل شباك الحزم كهدف أول للقادسية.
وكاد لاعب القادسية عبده حكمي أن يؤمن تقدم فريقه بهدف ثان من تسديدة متقنة نحو المرمى نجح حارس الحزم النجعي في التصدي لها.
في الدقيقة 73 شهدت المباراة نقطة تحول عندما أشهر حكم المباراة ظافر أبو زندة البطاقة الحمراء لمدافع فريق القادسية جابر حقوي بعد تدخله العنيف على مهاجم الحزم محمد اليوسف وهو في حوزته بطاقة صفراء من خلال هذا الخطأ نجح فريق الحزم في تسجيل هدف التعادل من خطأ نفذه نايف الشيباني داخل منطقة الجزاء وصلت الكرة لقائد فريق الحزم أحمد مناور غير المراقب حول الكرة مباشرة برأسه في الزاوية اليسرى كهدف تعادل للحزم.

الطائي * الوطني
وتعادل فريق الطائي مع ضيفه الوطني بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب التعليم، وبذلك يرتفع رصيد الوطني إلى (5) نقاط من (4) مباريات، ويرتفع رصيد الطائي إلى نقطتين من مباراتين، سجل للطائي أحمد عباس (25) وسيسيه(42) وللوطني ديسلفا (39) وأبو قدعة (40).
ومع بداية الشوط الأول سعى كل فريق للسيطرة على اللعب، وكاد الوطني يفتح التسجيل عن طريق مهاجمه أبو ربع عندما سدد كرة كان لها حارس الطائي الشمري بالمرصاد (8).
الدقيقة (25) شهدت هدف الطائي الأول من عرضية الإدريسي في الجهة اليسرى استغلها أحمد عباس بتسديدة قوية على يمين حارس الوطني، وفي الدقيقة (34) عادل الوطني النتيجة من تمريرة ذكية (أبو ربع) بين مدافعي الطائي عن طريق مهاجمه الخطير ديسلفا، وعند الدقيقة (39) أجرى مدرب الوطني تغييراً بدخول أبو قدعة وخروج أبو ربع. بعد نزوله بدقيقة واحدة أضاف أبو قدعة هدف الوطني الثاني بعد أن تلاعب ديسلفا بمدافعي الطائي ثم جهزها لأبو قدعة الذي أودعها في شباك الطائي.في الدقيقة (42) يسجل سيسيه هدف التعادل للطائي من دربكة أمام مرمى الوطني، ومع الدقائق الأولى من الشوط الثاني واصل الطائي نهجه الهجومي وتناوب مهاجماه سيسيه وحماد على إهدار فرصتي هدف، فيما اعتمد الوطني على الهجمات المرتدة.وعند الدقيقة (40) تحصل الوطني على خطأ على رأس القوس لمنطقة الجزاء نفذه حارسهم البلوي فوق العارضة، بعد ذلك أضاع الغامدي فرصة هدف لفريقه بعد تسديده للكرة من داخل منطقة الجزاء مرت قوية بجوار القائم الأيسر لحارس الوطني.

اضغط هنا لتكبير الصوره أسيــــــــــــــ الـــــــــــروح ـــــــــــــــراضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره مننقول لأجل عيونكماضغط هنا لتكبير الصوره


0 شاهد ماذا فعلت الساحرة بكتاب الله عز وجل (( صوّر ))
0 هل تعلم أن الجوع يقوي الذاكرة!!!!!
0 كيف تزيدين حياتك رومـــانســــية :
0 كلنا نسأل .. فكيف تكون قوة السؤال ؟؟
0 أحاسيسنا و همومنا .. لمن نبوح لها
0 وصل رقم 5 وقل اسم شغالتكم
0 طرد لاعب قال ( الله اكبر) بعد تسيجله هدف
0 تمرين رائع لاكتساب الطلاقة واللباقة وسرعة البديهة
0 كيف نجعل لحياتنا بصمة
0 أعلن عبدة الشيطان عن عزمهم شن غزوة "الدعارة والجنس الجماعي" ...........
0 افضل مجموعة برامج في العالم كامله ( حمايه في حمايه )
0 وفاة بويرتا لاعب إشبيلية الإسباني
0 البطة التي احزنت العالم
0 دراسة حول التخلص من آثار الحوادث المؤلمة
0 هنري يكسر رقم بلاتيني ويقود فرنسا للفوز على ليتوانيا
أسير الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 10:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM


الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.