قديم 08-10-2009, 11:38 AM   #1
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,851
معدل تقييم المستوى: 22
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي سيارات بالتقسيط


طرحت شركة "دايهاتسو مصر" نظاماً جديداً للتقسيط يقوم على دفع العميل 5000 جنيهاً مقدم للسيارة "سيريون" مع دفع الباقي بالتقسيط على 60 شهراً.

وقدمت الشركة التي تُعد الوكيل الوحيد لسيارات "دايهاتسو" اليابانية في مصر عرضاً يقوم على دفع 4970 جنيهاً كمقدم ، مع دفع 1541 جنيها شهريا لمدة 60 شهراً عند امتلاك "سيريون".
اضغط هنا لتكبير الصوره
هذا العرض يسري على جميع سيارات "دايهاتسو" بداية من "سيريون" مروراً بـ"تيريوس" وصولا إلى "ماتيريا".
وتتميز "سيريون" بأنها سيارة يابانية مستوردة بالكامل ، وبها 2 وسادة هوائية ، وقفل مركزي للأبواب ، مرايات كهربائية ، وباور ستيرينج كهربائي ، وتكييف هواء ، فضلا عن أنها تستهلك البنزين بمعدل 20 لتر لكل 416 كيلو متر.



..........................................




وكلاء السيارات في مصر يؤسسون شركات للبيع بالتقسيطاضغط هنا لتكبير الصورهالقاهرة - محيط:
لمواجهة تراجع الطلب علي السيارات في مصر متأثرة بتداعيات الأزمة العالمية وتباطؤ البنوك وتوقف بعضها عن منح قروض السيارات أقدم عدد من وكلاء السيارات في مصر على خطوة هى الأولى من نوعها لتحريك سوقهم بتأسيس شركات للبيع بالتقسيط.
وأسست الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات, وكيل "كيا" فى مصر، شركة متخصصة فى البيع بالتقسيط بشكل مباشر للعميل متيحة فترات سداد تمتد إلى خمس سنوات، فيما قامت الشركة المصرية العالمية للسيارات "إى.أى.إم", وكيل "رينو", هى الأخرى بتأسيس شركة منافسة أطلقت عليها اسم "قسطك مع رينو".
وقال خالد يوسف مدير مبيعات "رينو" في تصريحات نقلتها صحيفة المصري اليوم إن الشركة الجديدة تستهدف بيع منتجات الشركة بشكل مباشر للعميل عبر نظم تقسيط تمتد إلى خمس سنوات، مضيفاً أن تأسيسها يأتى فى ظل توقف البنوك وتشدد بعضها فى شروط منح قروض السيارات عبر شركات تتيح تقديم خدمات تكاملية للعميل.
من جانبه، قال المهندس مصطفى عبدالحليم رئيس قطاعات "هيونداى" إن هذه الشركات تركز على تنشيط الطلب على سيارات هذه الشركات, غير أنه لفت إلى أن إقدام الشركات على البيع بالتقسيط بشكل مباشر يحمل نوعا من المخاطرة، بالإضافة إلى أنه يحمل الشركات أعباء أخرى، موضحا أن هذه الخطوة تتطلب أن يكون لدى الشركات أجهزة استعلام قوية وملاءة مالية وجهاز تحصيل.
وأضاف أنه لا بديل عن دور البنوك فى منظومة تجارة السيارات، كما أنه لا بديل عن دور الوكيل أو التاجر، معتبرا أنه بمجرد تحرك السوق مجددا فإن شركات السيارات ستتراجع عن البيع بالتقسيط المباشر للعملاء وتعيد النظر فى الكيانات أو الإدارات التى تم استحداثها من أجل ذلك.
وقلل خالد، مدير مبيعات رينو، من إمكانية تحمل الشركات مخاطر فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن لدى الشركة إدارة استعلام لا تختلف عن الموجودة بالبنوك للتأكد من جدية العميل، بالإضافة إلى حساب نسبة المخاطرة.
تأتى هذه الخطوة من قبل وكلاء السيارات لتثير مخاوف بعض الشركات التى تخصصت خلال الفترة الماضية فى منح قروض السيارات بجانب البنوك التى نشطت فى هذا المجال مع قيام "رينو" بتخفيض الفائدة على التقسيط بمعدل صفر فى حال السداد لمدة عام، فيما تصل إلى 9% فى حال السداد على خمس سنوات .
كانت شركة المنصور للسيارات قد طرحت مؤخرا عرضا محدد المدة للبيع بالتقسيط بفائدة "زيرو" لمدة عام، أعقبها تخفيض أسعار بعض الموديلات، لتلحق بها هيونداى فى تخفيض أسعارها أيضا دون اللجوء للبيع بالتقسيط إلا فى موديلات الدفع الرباعى، وسط تحذيرات من شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة من توسع الشركات فى البيع بالتقسيط المباشر للعملاء.


!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارات الهمر !!!ADO!!! منتدي السيارات 3 08-07-2011 06:45 PM
صور سيارات - صور سيارات ومحركات -صور سيارات نيسان - صور سيارات همر - صور سيارات هوندا !!!ADO!!! منتدي السيارات 9 08-07-2011 06:36 PM
البوم صور - صور سيارات - صور سيارات مرسيدس - صور جميلة - اجمل الصور !!!ADO!!! منتدي السيارات 3 05-08-2009 01:55 PM


الساعة الآن 01:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.