قديم 08-10-2009, 03:15 PM   #1
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,851
معدل تقييم المستوى: 22
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي سيارات جديده السعوديه


لوحات سيارات جديدة في السعودية تضم الإنجليزية بعد حرمانها دخول الدول الأوروبية
مصنوعة من مواد لا يمكن تزويرها أو سرقتها
الرياض: عبد الله الزيادي
ستطرح الإدارة العامة للمرور السعودية خلال الفترة المقبلة النموذج الجديد للوحات السيارات، ويتكون من ثلاثة أحرف وأربعة أرقام باللغتين العربية والإنجليزية، بدلا من اللوحات المعمول بها حاليا والتي تتكون من ثلاثة أحرف وثلاثة أرقام باللغة العربية. وقال العقيد محمد الخريجي مدير إدارة الدراسات المرورية إن هذه اللوحات الجديدة تستوعب 49 مليون لوحة لجميع أنواع اللوحات وهي الخصوصية والتي تمثل 75 بالمائة والدبلوماسية، والنقل العام، والنقل الخاص، والجمارك والتصدير، مشيرا الى أن النموذج الحالي يوفر أربعة ملايين و900 ألف لوحة.
وأشار العقيد محمد، انه ستضاف للوحات الجديدة رموز وأرقام باللغة الإنجليزية بعد الإشكاليات التي واجهت السيارات السعودية أثناء عبورها لبعض الدول الأوروبية، لافتا أن الإدارة العامة للمرور أقرت زيادة عدد خانات اللوحات لأكثر من 3 خانات لمواكبة الزيادة العددية للسيارات الجديدة في المملكة ولتجنب محدودية أعداد اللوحات. وأضاف العقيد الخريجي، أن هذه اللوحات أجريت عليها الدراسة بشكل دقيق مشيرا إلى أن اللوحات الجديدة مصنوعة من مواد عالية التقنية، سواء من ناحية أرضية اللوحة والأحبار المستخدمة فيها إضافة إلى وجود تثبيت للوحة على السيارة لا يمكن للشخص العادي إزالتها كما لا يمكن تزويرها. وعن موعد تطبيق اللوحات الجديدة ذكرت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» بإدارة المرور العامة بالرياض ان الدراسة لم تنته بشكلها النهائي إلى الآن وستكون خلال الشهرين القادمين على وشك التطبيق. وقال المصدر بإدارة المرور ان اللوحات الجديدة تتميز بوجود شريط طولي على الناحية اليمنى من اللوحة يوضح هوية السيارة، سواء كانت خصوصية، أو دبلوماسية، أو للنقل العام، أو النقل الخاص، أو التصدير والجمارك، إضافة إلى «شريط أمني» مواز للشريط الملون الذي يوضح هوية السيارة، مع اتفاق جميع أنواع اللوحات على الخلفية البيضاء التي تكتب عليها الأحرف والأرقام باللغتين العربية والإنجليزية.













سيارة صناعة سعودية!!!!! صور وتقرير شامل
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

هل تصدق ان هذه السيارة صناعة سعودية ؟؟؟؟!!!!!!!!

فــــــــــــعـــــــــلا


الرياض: مدحت الشهيدي تدشن اليوم الخميس مجموعة العربة السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها أول سيارة سعودية تحمل «اسم العربة 1» في معرض جنيف الدولي للسيارات. والسيارة السعودية الجديدة أنتجتها مجموعة العربة السعودية بالتعاون ومجموعة DC الهندية «مصممو سيارات». وأعلن المهندس فوزي بن أيوب صبري صاحب ورئيس المجموعة في مؤتمر صحافي اقيم بالرياض عن إقامة مصنع في الرياض لإنتاج السيارة السعودية العربة 1 التي تعتبر من فئة السيارات الفخمة، وتنتج بالطريقة اليدوية، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية ويصل سعرها إلى أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار).

وأشار إلى ان الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 سيارة سنوياً فقط اضافة إلى أتوبيس فاخر شهرياً، مبيناً أن المجموعة تمتلك مراكز متقدمة لصيانة السيارات الفاخرة في الرياض وجدة، وان مجموعة العربة تبيع 1000 سيارة سنوياً من مختلف السيارات الفاخرة في السوق السعودي. وقال إن المجموعة لا تفكر في الاندماج مع أي شركة أخرى سواء كانت محلية أو عالمية، مؤكداً أن السيارة السعودية الجديدة قادرة على المنافسة بنجاح بين المنافسين من منتجي السيارات الفخمة ليس في الخليج فقط بل على مستوى العالم. وأفاد بأن منتجات العربة 1 الجديدة تتميز بمحركات هي الأفضل بين سيارات النخبة من حيث الأداء وسهولة التعامل ومميزات السلامة والأمان مع مجموعة من التقنيات الفنية التي تعطي للعربة التميز الأفضل لسيارات النخبة عالمياً. كما أعلن انه المصمم والمنفذ للسيارة الجديدة التي يتم إنتاجها مع شركة DC الهندية التي ترتبط مع مجموعة العربة في شراكة تكنولوجية وتقنية منذ عدة سنوات وان هذا التوجه جاء بعد النتائج الناجحة للشراكة بين الشركتين السعودية والهندية.

وكشف عن أن السيارة سيتم تقديمها من خلال عرض خاص الأشهر القليلة القادمة، مشيراً إلى أن مجموعة العربة تحظى بنسبة عالية وسط سوق السيارات الفخمة في السعودية خاصة الأنواع التي يتراوح سعرها ما بين نصف مليون ومليون ريال.

كما كشف المهندس فوزي عن عزم مجموعة العربة البدء قريباً في إقامة مصنع للسيارات بالسعودية للـ«كرافانات» بالمنطقة الصناعية الثانية يكتمل إنشاؤه خلال سنة، مشيراً إلى أن جملة استثماراته في هذا المجال نحو 75 مليون ريال 65 في المائة منها في السيارات و35 في المائة في مجال الخدمات البترولية والعقارية. وذكر أن لدى المجموعة برنامجا خاصا للسعودة من خلال مركز التدريب للفنيين يتم تدريبهم على أيدي خبرات سعودية وعالمية متميزة في مجال صناعة وتصميم السيارات. ولمح المهندس فوزي انه سيتم تصنيع 12 سيارة من العربة 1 سنوياً، وتم تصنيع سيارتين حتى الآن وتم بيعهما علماً بان السيارة متوفرة بمقود يمين ومقود يسار نظراً لدخول مجموعة العربة إلى السوق الياباني والبريطاني وسلطنة بروناي لتميزها بالمقود الأيمن.

يذكر أن مجموعة العربة السعودية المتخصصة في صناعة السيارات تأسست قبل 25 عاما تقريباً ويتنوع نشاطها ما بين صناعة سيارات وتجاراتها وخدماتها وصناعة الـ«كرافانات» والتصميم الداخلي لليخوت البحرية والسيارات المصفحة وسيارات ذات الاحتياجات الخاصة والحافلات وتطوير وتطويل السيارات لتصبح بنظام الليموزين.

ويشار إلى أن السيارات الفاخرة والرياضية تمثل حوالي 10 في المائة من حجم سوق السيارات في المملكة، وان إجمالي استثمارات مجموعة العربة حوالي 75 مليون ريال. يذكر أن مجموعة العربة قد تأسست عام 1980 تحت اسم «سادن للتجارة والمقاولات» وتخصصت في البداية في مجال التصميم الداخلي والمقاولات، ثم دخلت المجموعة في عام 1986 في مجال السيارات من خلال إقامة معارض السيارات الفاخرة




!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 04:01 PM
صور سيارات - صور سيارات ومحركات -صور سيارات نيسان - صور سيارات همر - صور سيارات هوندا !!!ADO!!! منتدي السيارات 9 08-07-2011 06:36 PM
سيارات جديده !!!ADO!!! منتدي السيارات 2 04-02-2010 09:01 PM
سيارات جديده مصر !!!ADO!!! منتدي السيارات 0 08-10-2009 03:06 PM


الساعة الآن 05:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.