قديم 09-28-2009, 11:44 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 701
معدل تقييم المستوى: 0
المستشار 9 is on a distinguished road
أخبـار الصحــافة لليـوم الأثنين 9 / 10 / 1430 هـ




اضغط هنا لتكبير الصوره





















اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


موبايلي تطرح تذاكر ديربي العاصمة في ثمانية مواقع

الرياض ـ البلاد
طرحت شركة موبايلي تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر عدة منافذ تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبدالله غرب صحاري مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن الديربي.
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظرا لأهمية المباراة جماهيريا وانطلاقا من حرص موبايلي على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الاستراتيجية مع نادي الهلال.



اضغط هنا لتكبير الصوره


الجماهير لا ترحم يا ديسلفا في الضربة الثانية


اضغط هنا لتكبير الصوره



الدمام ـ حمود الزهراني
في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الجماهير النصراوية ومحبو العالمي أن يقدم فريقهم المستوى والنتيجة أمام الشباب قبل المواجهة الأهم ديربي الرياض أمام الهلال، جاء المستوى والنتيجة عكس التوقعات والتطلعات والتي أعقبها انتقادات قوية للمدير الفني للفريق ديسلفا من النقاد الرياضيين والجماهير النصراوية، للأسلوب الذي لعب به والتشكيل. وهو الأمر الذي أدى إلى تعرض الفريق إلى خسارة مبكرة في الموسم كضربة أولى وهو ما كان يحذر منه النصراويون لأن لقاء الهلال سيكون الأقوى والأهم. و(ضربتان في الرأس توجع) وبعد الخسارة من الشباب أبدى الأغلبية من أنصار الفريق عدم التفاؤل، وفي حالة الخسارة سيكون وضع المدرب صعباً خاصة أمام المحطات الحقيقية، ولأن الجماهير لا ترحم في مثل هذه المواجهات إلى جانب المسؤولية الأكثر من اللاعبين أنفسهم.






اضغط هنا لتكبير الصوره







اضغط هنا لتكبير الصوره




الخالد يرشح الهلال للفوز بـ"العمود الفقري" وكميخ يحذر النصر من فتح الملعب

اضغط هنا لتكبير الصوره

النصر والهلال في ديربي سابق


للديربي حكاية مختلفة في عيون المتخصصين في كرة القدم, فهم يتعاملون بالمقدمات التي هي حصيلة ما نتج عن أداء كل فريق فيما سبق من مباريات.. لذلك حرصت "الوطن" على استقراء بعض الآراء التحليلية, التي خاضت فنياً في أوضاع فريقي الهلال والنصر قبل لقائهما المنتظر غداً.
ويقول المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد "الأفضلية ستكون للهلال لأنه يملك من الخبرة والطموح ما يجعله فريقاً شبه متكامل الخطوط, ففي حراسة المرمى هناك المخضرم محمد الدعيع، أما الدفاع الذي يقوده أسامة هـوساوي, ومعه ماجد المرشدي, فلهما الأفـضلية من حيث القوة والإمكانات العالية دولياً ومحلياً, وكذلك الأمر لدى ظهيري الجنب الدوليين الكوري لي ونج وعبدالله الزوري, وكلاهما يجيد أداء دوره الدفاعي والهجومي بشكل ممتاز".
وعلى جانب خط الوسط, قال الخالد "بعد عودة خالد عزيز إلى جانب رادوي, تضاعفت قوة الهلال لأن الأول يجيد الدور الدفاعي, والثاني قادر على دعم ومساندة الفاعلية الهجومية بشكل رائع, ويأتي أمامهما السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياجو نيفيز, ومن هنا أؤكد أنه لو لعب السويدي ويلهامسون على الطرف الأيمن فسيحدث فراغاً في منطقة المناورة, أما لو تحرك بشكل حر فسيزيد ذلك من قوة الفريق الهلالي".
وأضاف "أما الهجوم الهلالي فيعد الأميز في ظل تواجد ياسر القحطاني الذي يجيد التمركز بشكل ممتاز, ويحسن التفاهم مع لاعبي الوسط".
وبخصوص نقاط القوة للهلال, قال الخالد "إنها تتمثل في الدعيع وهوساوي ورادوي والشلهوب والقحطاني, أما نقاط الضعف فتكمن في الثقة الزائدة والشعور بالأفضلية, وهو ما يمكن أن يؤثر سلباً على الهلال".
ويحلل المدرب الوطني علي كميخ الوضع النصراوي, ويقول "التشكيل المثالي وتنفيذ المطلوب واللعب بدفاع منطقة بحت والارتداد السريع والتسديد على المرمى, هي الوسائل المثلى ليحقق النصر الفوز في هذا الديربي, ولو لعب الأصفر اللقاء بأسلوب مفتوح لخسر النتيجة حتماً لأنه لا يستطيع مجاراة الهلال واللعب بشكل هجومي, كما أرى أن الأخطاء الفردية قد تكون أهم أسباب خسارة النصر".
وأضاف "مصادر القوة في الفريق الأصفر تكمن في الكوري لي تشون واللاعب إبراهيم غالب والمهاجمين محمد السهلاوي وريان بلال, أما نقاط الضعف, فمصدرها منطقة العمق الدفاعي والظهير الأيمن".
وعلى الجانب الهجومي، قال كميخ "هناك معوقات تكمن في اللاعب حسام غالي والأرجنتيني فيجاروا, فكلاهما يجيد المحافظة على كرته بالمهارة, ويعاب عليهما سوء الفاعلية والتمريرة الأخيرة التي غالباً ما تكون بلا فائدة".
يشار إلى أن هذا اللقاء هو الأول لمدربي الفريقين, وعدد من لاعبي الفريقين ففي الهلال هناك البرازيلي نيفيز والكوري لي ونج والمهاجم الهلالي الجديد عيسى المحياني، وعلى الجانب النصراوي هناك حسين عبدالغني والكوري لي تشون والأرجنتيني فيجاروا والنجم الجديد محمد السهلاوي.



اضغط هنا لتكبير الصوره

الهلال آخر اختبار لمدرب النصر ديسلفا

اجتماعات متواصلة تعد العالمي للديربي وصفوفه تكتمل بعودة عبد الغني والبحري

اضغط هنا لتكبير الصوره


نجح رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ونائبه عامر السلهام ومدير الفريق الأول لكرة القدم سلمان القريني في لملمة أوراق الفريق الأصفر قبل مواجهة الديربي غداً الثلاثاء أمام الهلال في الجولة الرابعة لدوري زين السعودي للمحترفين، بعد عدد من الاجتماعات المطولة مع الجهاز الإداري واللاعبين وقبل ذلك بالمدرب الأورجواني جورج ديسلفا الذي أبدى ثقته في عودة الفريق إلى الانتصارات عبر بوابة الهلال.
كما واصل القريني الليل بالنهار لأجل تجهيز الفريق واللاعبين لمباراة الغد، وعكف على إنهاء كافة التزامات اللاعبين المحليين والأجانب، حيث ظل يحرص على التواجد في مقر النادي صباحاً ومساء وهو الأمر الذي أوجد ارتياحاً كبيراً من قبل الإدارة الصفراء التي اطمأنت على تجهيز فريقها نفسياً وبدنياً للديربي الذي سيكون الفوز فيه دفعة ايجابية للفريق و أنصاره الذين يخشون السقوط للمرة الثانية في دوري المحترفين بعد الخسارة الماضية أمام الشباب صفر/2. وكانت اللفتة الإيجابية من قبل عضو شرف النادي عمران العمران، متمثلة في دفعه مقدمات عقود الثنائي سعود حمود والحارس حسين ربيع بالإضافة إلى تأمينه سيارة خاصة للمهاجم محمد السهلاوي والمحترف الكوري الجنوبي لي شو.
وأجدت هذه المساندة من عمران، أصداء واسعة داخل البيت النصراوي الذي قدم مسيروه الشكر له كأبرز أعضاء الشرف في السنوات الخمس الماضية من حيث الدعم والوقوف إلى جانب كافة إدارات النادي.

ديسلفا والاختبار الأخير
قد تكون مواجهة الهلال آخر ارتباط للمدرب الأورجواني جورج ديسلفا بالفريق الأصفر بعد التواضع الكبير الذي سجله الفريق في المواجهات الماضية التي كان آخرها خسارته أمام الشباب في الجولة الثالثة لدوري المحترفين رغم أن الشباب خاض المباراة وسط غيابات كثيرة في خط الدفاع، إلا أن ديسلفا بدا واثقاً من خلال حديثه مع اللاعبين قبل الحصة التدريبية أول من أمس والتي طالبهم خلالها بالتركيز على الفوز في المباراة المقبلة وعدم الالتفات إلى الأحاديث الإعلامية.
كما سعى ديسلفا خلال التدريبات الماضية إلى إعادة توليفة الفريق من جديد بعد بإعادته لحسين عبدالغني وأحمد البحري إلى القائمة الأساسية، حيث وضح اعتماده على الثنائي في سد الخلل الدفاعي الذي بات يعاني منه النصر وبشكل فاضح، وسيدعم هذا الثنائي تواجد صالح صديق إلى جانب البرازيلي إيدير ليكتمل بذلك خط الدفاع بعناصر مميزة. فيما ينتظر أن يتواجد أحمد عباس في القائمة الأساسية بعد أن وضح تركيز المدرب عليه خلال الحصة التدريبية أمس.
وربما يدفع المدرب بأحمد عباس من البداية بجانب الأرجنتيني فيغاروا أو الدفع بأحدهما مع يوسف الموينع وإبرهيم غالب والكوري لي شو والمصري حسام غالي في خط الوسط في حين سيبقى محمد السهلاوي وحيداً في خط المقدمة، على أن يبقى سعد الحارثي وخالد الزيلعي وسعود حمود وعبده برناوي كأوراق يتم الدفع بها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.


اضغط هنا لتكبير الصوره


استنفار في "خط الستة" بعد إلغاء عقد نقل قناة "أبو ظبي" لدوري المحترفـين

تكتم شديد حول مبررات الإلغاء وكل الأطراف المعنية تجمع على الصمت

سادت حالة من الاستنفار أروقة قناة أبو ظبي الرياضية مساء أمس عقب تبلغ القناة قراراً بفك الارتباط بينها وبين الناقل الحصري لمباريات مسابقات كرة القدم السعودية، شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.
وتعاملت كل الأطراف مع نبأ إلغاء عقد قناة أبو ظبي الرياضية لنقل دوري زين السعودي بكثير من الصمت والمغالاة في التجاهل.
وسربت مصادر موثوقة أن قرار الإلغاء جاء على خلفية الانتقادات القاسية التي طرحت في برنامج "خط الستة" الأسبوعي الذي تبثه قناة أبو ظبي وعلى الأخص في حلقته التي أعقبت خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
وفي وقت أكد فيه مسؤولون في ART قرار فك الارتباط دون التعليق على أسبابه، تنادى أركان برنامج "خط الستة" إلى اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس أعقبت مباراة منتخب الإمارات مع جنوب إفريقيا (2/2) في مونديال الشباب المقام حالياً في مصر.
وكان من المقرر أن يصل المشاركون في البرنامج وهم الزملاء أحمد الشمراني وعدنان جستنيه ومحمد الدويش وصالح الطريقي إلى أبو ظبي اليوم تمهيداً لبث حلقة جديدة من البرنامج حسب موعده الأسبوعي، لكن القرار المباغت عجل بوصولهم إلى أبوظبي أمس للاجتماع بمدير عام القناة، مقدم البرنامج محمد نجيب لمناقشة كيفية التعامل مع القرار.
من جانبها سعت "الوطن" للحصول على رد فعل قناة أبو ظبي الرياضية حياله، إلا أن كل المحاولات للاتصال بالزميل محمد نجيب باءت بالفشل إذ بقي هاتفه يرن دون رد على الرغم من المحاولات المتكررة التي بذلت ابتداء من السابعة من مساء أمس، وكذلك فشلت محاولات الاتصال بمسؤول القناة في المملكة، معد برنامج "خط الستة" سعيد هلال إذ بقي هاتفه خارج الخدمة.
كما باءت كل محاولات الاتصال برئيس لجنة الإعلام والإحصاء في اتحاد القدم مساعد العبدلي بالفشل فقد كان هاتفه خارج الخدمة أيضاً، ومثلها كذلك كانت حصيلة محاولة الاتصال برئيس لجنة التسويق في هيئة دوري المحترفين حافظ المدلج وهي اللجنة المعنية بتسويق الدوري والتي يصب في صميم عملها حتماً بث مبارياته لأكبر عدد من القنوات والمتابعين.
يذكر أن قناة أبو ظبي كانت قد تولت نقل عدد من مباريات الدوري منذ الموسم الماضي عن طريق عقد ربطها كذلك بقنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب art المالكة لحقوق نقل المسابقات الكروية السعودية، والتي جددت عقدها أخيراً مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة 3 سنوات مقبلة.


اضغط هنا لتكبير الصوره







اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره







اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره


موبايلي تطرح تذاكر "ديربي" العاصمة في ثمانية مواقع



اضغط هنا لتكبير الصوره


الرياض - الرياض:

طرحت شركة "موبايلي" تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر منافذ عدة تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبدالله غرب صحاري مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن ال"ديربي".
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظراً لأهمية المباراة جماهيرياً وانطلاقاً من حرص الشركة على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الإستراتيجية مع نادي الهلال.


اضغط هنا لتكبير الصوره


داسيلفا يبعد غالب ويعيد البحري لتشكيلة النصر



اضغط هنا لتكبير الصوره


حسين عبدالغني الرياض - بدر العصيمي:
واصل فريق النصر استعداداته المكثفة للقاء الهلال يوم غد " الثلاثاء" ضمن الجولة الرابعة في دوري زين السعودي، من أجل تجهيز الفريق للقاء المرتقب.
وكانت تدريبات الأمس والتي أغلقت أمام الإعلام والجماهير، قد شهدت مشاركة جميع اللاعبين، وركز من خلالها مدرب الفريق داسيلفا على الزج بقائد الفريق حسين عبدالغني في مركز الوسط الأيسر بدلاً من الكوري لي شو الذي سيلعب في الوسط الأيمن فيما أعطى تعليماته لفيقاروا للعب حر في منتصف الملعب خلف المهاجم الوحيد محمد السهلاوي.
واستبعد داسيلفا لاعب المحور إبراهيم غالب من القائمة الأساسية واكتفى بالثنائي حسام غالي ويوسف الموينع، فيما أدخل أحمد البحري في مركز الظهير الأيمن بدلاً من عبدالعزيز هوساوي.



اضغط هنا لتكبير الصوره





اضغط هنا لتكبير الصوره


تأكيداً لانفرادها لخبرها المنشور يوم الثلاثاء الماضي
رسميًا .. إيقاف بث الدوري السعودي على أبوظبي الرياضية
اليوم نشرت القرار وكُذب ونُفي وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح


اضغط هنا لتكبير الصوره


تأكيدا لانفراد (اليوم) بخبر إيقاف بث الدوري السعودي على قناة ابوظبي الرياضية والمنشور يوم الثلاثاء، الثالث من شهر شوال الجاري الموافق 22 من سبتمبر الحالي في العدد ( 13248) فقد تأكد يوم امس رسميا ايقاف بث مباريات الدوري السعودي على قناة ابوظبي بعد ان تم فسخ عقد الشراكة بينها وبين شراكة راديو وتليفزيون العرب ( ART ) بناء على طلب الاخيرة على خلفية بعض الاساءات التي تعرض لها عدد من الشخصيات الرياضية السعودية في احد برامج القناة في الحلقة التي تلت خروج المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم، وقامت قناة أي ار تي بدفع الشرط الجزائي لأبو ظبي الرياضية.
وستكون مباراة الغد بين الهلال والنصر في الجولة الرابعة من مباريات دوري زين السعودي هي الاخيرة لقناة ابوظبي في نقل المنافسات الرياضية السعودية، حيث تم إمهال القناة أسبوعين فقط من اجل انهاء كافة ارتباطاتها بالدوري السعودي وسحب كافة معدات القناة وكل ما يتعلق بها.
وكانت (اليوم) قد انفردت بنشر الخبر والذي لاقى رواجا كبيرا في الاوساط الرياضية المحلية والخليجية والعربية الامر الذي دعا البعض لمهاجمتنا ولكن الايام اثبتت صحة ما ذهبنا اليه ، وان المصداقية في الطرح هي ديدن صحيفة (اليوم) ومنهجها في التعاطي مع القراء وهو الامر الذي يجب ان يعيه كل من حاول تكذيب ما جئنا به في العدد (13248) حول إيقاف بث الدوري السعودي على القناة الخليجية خصوصا من خلال التكذيبات التي طرحت في بعض وسائل الاعلام المحلية والخليجية والعربية وبعض المواقع الالكترونية من قبل بعض منسوبي قناة ابوظبي وعدد من المهتمين بالشأن الاعلامي الرياضي السعودي، كما ان انفراد (اليوم) بالخبر لم يكن انتهاكا او انتقاصا من حق قناة ابوظبي الرياضية وانما التعامل مع الخبر بمهنية وفق مصادر مطلعة اشرنا إليها في خبرنا المنشور في الثالث من شهر شوال الجاري. يذكر ان مدير قناة ابو ظبي الرياضية محمد نجيب ذكر في تصريحه امس الاول لـ(الميدان) عن استمرار قناة ابوظبي في بث مباريات الدوري السعودي الا ان مصادرنا كان لها السبق في الاعلان عن الايقاف وتأكيد صحة ما طرحناه مسبقا.



اضغط هنا لتكبير الصوره


البحري عاد وشارك بقوة في التدريبات النصراوية
إعادة صديق للتشكيلة الأساسية وعبدالغني يعلن جاهزيته للهلال
ديسلفا يرمم الدفاع في تدريب مغلق ويبعد هوساوي


اضغط هنا لتكبير الصوره


يواصل النصر تحضيراته للقاء الديربي والذي سيجمعه غدا الثلاثاء بمنافسه الهلال، حيث اجرى الفريق تدريبا مغلقا مساء أمس وضع فيه المدرب الأرغواني جورج ديسلفا تصوراته الفنية لتصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة الشباب في الجولة الماضية خاصة على مستوى الدفاع، حيث اعاد صالح صديق لتشكيلة الفريق الأساسية للعب بجانب البرازيلي ايدير في متوسط الدفاع، كما حول قائد الفريق حسين عبدالغني كمدافع أيسر وابعد المدافع الأيمن عبدالعزيز هوساوي واستعان بالعائد من الاصابة احمد البحري، فيما لم يجرِ ديسلفا تغييرات كبيرة في خط الوسط والهجوم معتمدا على الاسماء نفسها التي خاض بها مواجهة الشباب الماضية..




اضغط هنا لتكبير الصوره


موبايلي تطرح تذاكر الديربي في 8 مواقع



قالت شركة موبايلي انها طرحت تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر عدة منافذ تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبد الله غرب صحاري مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن الديربي.
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظرا لأهمية المباراة جماهيريا وانطلاقا من حرص الشركة على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الاستراتيجية مع نادي الهلال.



اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره



(art) تسحب نقل مباريات دوري زين من قناة أبوظبي الفضائية


سحبت شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) المالكة لحقوق بث دوري (زين) للمحترفين رسميا مساء أمس حقوق نقل بعض المباريات من قناة أبوظبي الرياضية ،
كما انفردت المدينة في عدد سابق ، وتشير معلومات المدينة الى ان الخلاف بين الطرفين تواصل خلال الايام الماضية قبل ان يصدر القرار رسميا ، (المدينة) حاولت الاتصال بمدير قنوات ابوظبي الرياضية محمد نجيب عدة مرات لكن لم يتم الرد ، فيما ذكرت مصادر مقربة من القناة بان القرار وصل الى ادارة القناة وتم منحها مهلة لمدة اسبوعين لكي ترتب وضعها ، بينما رفض مدير عام القنوات الرياضية السعودية بشبكة راديو وتلفزيون العرب art وليد الفراج التعليق على الخبر مشيرا الى وجود تعليمات من قبل ادارة الشبكة بعدم الحديث عن اي موضوع يتعلق بقناة أبوظبي الرياضية .
وكانت الاختلافات بين الطرفين قد بدأت بعد الهجوم الحاد والعنيف الذي وجهه محللو القناة بعد فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا ،
وكذلك ما قام به مراسلو القناة في لقاء الشباب والنصر من اثارة بعض البلبلة بسبب عدم اقتناع المراسلين بالمواقع المحددة لهم في الملعب.
علما ان شبكة (art) قد قامت ببيع 90 مباراة الى قناة الجزيرة الرياضية ، بمبلغ يفوق المبلغ الذي اشترت به ابوظبي الرياضية عددا من مباريات دوري زين ، وبشروط ميسرة كمنح الجزيرة الحق ببيع لقطات من المباريات الى قناة الدوري والكأس القطرية ،
بينما كان ممنوع على ابوظبي ان تبيع لقطات المباريات الى اي قناة اماراتية.
وسبق لقناة الجزيرة الرياضية ان دخلت في سباق محموم للحصول على حقوق رعاية الدوري مع (art) لكن في النهاية تم التجديد مع الـ(art) لمدة 3 سنوات مقبلة .



اضغط هنا لتكبير الصوره


الهلال يفقد نيفيز في الديربي والنصر يغلق التدريبات


اضغط هنا لتكبير الصوره



أكدت الفحوصات الطبية الأخيرة التي أجريت على إصابة لاعب فريق الهلال البرازيلي نيفيز ، صعوبة مشاركة اللاعب في مباراة النصر يوم الثلاثاء ضمن منافسات الاسبوع الرابع من دوري زين السعودي للمحترفين وذلك لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها أمام الوحدة في أسفل الظهر واضطرته لمغادرة المباراة.. وينتظر ان يشارك نيفيز كلاعب احتياطي في المباراة في حال شفائه من الاصابة، وسيحل بديلًا عنه اللاعب الشاب عبد العزيز الدوسري. وعلى الصعيد ذاته ينتظر ان يشارك خالد عزيز اساسيًا في المباراة أمام النصر بعد ان اجتمع مرارًا وتكرارًا مع المدرب الهلالي جريتس لإذابة جليد الخلافات بينهما. كما ينتظر ان يشارك اساسيًا أيضًا عيسى المحياني في المباراة وذلك بعد ان أبدى جريتس رغبته في الهجوم على النصر واللعب بطريقة هجومية مكثفة.
في المقابل قرر مدرب النصر جورج ديسلفا إغلاق تمارين فريقه اعتباراً من الامس وحتى موعد المباراة لوضع التكتيك النهائي لمباراة الديربي، وكان الفريق قد واصل تمارينه اليومية وجاءت بداية التمرين بحديث لمدير عام إدارة كرة القدم سلمان القريني مع اللاعبين بحضور الجهاز الفني حث فيه اللاعبين على بذل الجهد المعهود عنهم في المباريات المقبلة، ثم بدأ التمرين بتدريبات الإحماء وأتبعها المدرب بالجانب التكتيكي الذي ركز فيه على سرعة التمرير واللعب في المساحات الضيقة ثم قسم بعده اللاعبين الى ثلاث مجموعات وأجرى لهم مناورة على كامل الملعب ثم اختتم التمرين بالتسديد على المرمى من زوايا مختلفة وأثبتت المناورة جاهزية جميع اللاعبين بما فيهم سعد الحارثي وحسين عبدالغني وأحمد البحري بعد أن تجاوزوا العارض الصحي الذي حال دون مشاركتهم في مباراة الشباب.
وحضر التمرين الى جانب نائب رئيس النادي عامر السلهام وعضو مجلس الادارة عبدالرحمن الدهام كل من العميد فهد المشيقح وفهد الطخيم.



اضغط هنا لتكبير الصوره





اضغط هنا لتكبير الصوره



القناة الإماراتية دخول الملاعب السعودية.. والهلال والنصر آخر العهد
art و«أبو ظبي».. العقد ينفضّ من القاهرة

اضغط هنا لتكبير الصوره

نايف الثقيل من الرياض
دون سابق إنذار، ألغت شبكة راديو وتلفزيون العرب «art» الاتفاقية الموقعة مع قناة أبوظبي الرياضية التي تنص على أحقية الأخيرة في نقل بعض مباريات المنافسات السعودية خلال الموسم الرياضي الحالي، بسبب تجاوزات تخالف بنود العقد.
وأرسلت art خطابا رسميا أمس إلى «أبو ظبي الرياضية» تفيد بأنه بناء على تعليمات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيكون نزال فريقي الهلال والنصر غدا ضمن منافسات الجولة الرابعة في دوري زين السعودي آخر نزال سعودي تنقله القناة حيث تم إلغاء الاتفاقية على أن يتولى المحاسبون والقانونيون في الطرفين إنهاء الأمور المالية خلال أسبوعين، و منها دفع الشبكة الشرط الجزائي والدفعات المقدمة التي دفعتها أبو ظبي قبل بداية الموسم الحالي. وكشفت مصادر خاصة، أن القرار أتى بعد الحلقة الأخيرة لبرنامج «خط الستة» الذي يقدمه الزميل محمد نجيب مدير القناة ويستضيف نقادا سعوديين، هم صالح الطريقي، محمد الدويش، أحمد الشمراني، وعدنان جستنية، وتطرق الضيوف إلى فشل المنتخب السعودي في الوصول إلى المونديال العالمي للمرة الخامسة في تاريخه على يد البحرين في الملحق الآسيوي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وسنوا رماح النقد بقسوة ضد اتحاد القدم، والقائمين عليه.
وكانت «أبوظبي الرياضية» قد اتفقت مع شبكة art للعام الثاني على التوالي لنقل بعض منافسات الدوري السعودي والبطولات المحلية، فيما كشفت مصادر خاصة أن القناة الإماراتية دفعت مبالغ إضافية للحصول على مباريات حصرية سيتم بثها على قناتها المشفرة والتي ستكون ضمن باقة مجموعة قنوات art.
وبناء على الخطاب المرسل، فلن يتمكن مراسلو القناة الميدانيون من الدخول إلى الملاعب السعودية وتغطية المباريات، وأخذ التصريحات الميدانية. من جهته، رفض وليد الفراج مدير القنوات السعودية في شبكة art التعليق على القرار، بحجة أنه لا يملك الصلاحيات على التعليق عليه، ولا سيما أن من أصدر القرار، هي إدارة مستقلة في القاهرة تتولى مسؤولية توقيع وإلغاء الاتفاقيات مع القنوات المختلفة الراغبة في المناسبات التي تحظى بحقوق حصرية لـ art.
يشار إلى أن قناة الجزيرة الرياضية حصلت على حقوق نقل المباريات السعودية أخيرا بعد أن أبرمت اتفاقية مع art، فيما لم تتمكن قناة أبو ظبي من ممارسة عملها بحرية كما جرت العادة في تغطية مباراة النصر والشباب في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، حيث قيدها الناقل الحصري بأماكن محصورة في ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ما أثار غضب المرسلين، خاصة سعيد الهلال الذي ذكر أن قرار تقيدها في أماكن معينة كانت برسائل من جوال الفراج لإدارة الملعب، ولم يكن هناك أي خطاب رسمي.
يذكر أن «خطة الستة» سيناقش اليوم قرار إلغاء العقد ومنعه من نقل مباريات الدوري السعودي.




اضغط هنا لتكبير الصوره



الحقوي يشترط 100 ألف ريال لقيادة رابطة النصر

دا سيلفا يحبط الحارثي.. والحل بيد الرئيس

اضغط هنا لتكبير الصوره
سعد الحارثي
بندر الرشود من الرياض
لم يرق لسعد الحارثي مهاجم فريق النصر لكرة القدم التعامل الذي يلقاه من المدرب الأرجوياني جورج دا سيلفا بعد أن أبعده خارج القائمة الأساسية في أكثر من مناسبة قبل أن يستغني عنه بشكل نهائي في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، بحجة غيابه عن الحصة التدريبية التي سبقت اللقاء بثلاثة أيام بعد أن دهمته الإنفلونزا.
وكشفت مصادر، أن الحارثي متضايق من المعاملة التي يجدها من مدربه، ما جعله يفكر في رفع الأمر للأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، لإطلاعه على الوضع القائم. وكان الحارثي قد أبدى حماساً منقطع النظير في التدريبات الأخيرة التي أعقبت لقاء الشباب بما فيه الوحدة التدريبية المغلقة أمس إلا أن توجهات وقناعة دا سيلفا ستبقيه على قائمة البدلاء.
من جانب آخر، اشترط إبراهيم حقوي رئيس رابطة المشجعين، على إدارة النادي حصوله على 100 ألف ريال بجانب راتب شهري، وتأمين السكن والمواصلات، في حال رغبتها استمراره في قيادة رابطتها.
وكانت إدارة النصر السابقة قد ظفرت بحقوي الموسم الماضي بعد تألقه في قيادة رابطة الهلال بعد أن قدمت له راتبا شهريا قدره 30 ألف ريال، والسكن الفاخر. يشار إلى أن حقوي الذي وجد في النادي أمس سيقود رابطة النصر أمام الهلال غدا في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي. على صعيد آخر، تواصلت استعدادات الفريق الأصفر في سرية تامة رغبة من دا سيلفا بعدم كشف أوراقه أمام منافسه التقليدي الهلال إلا أن أبرز التغيرات التي سيحدثها على قائمته، تختص بالجانب الدفاعي من خلال عودة صالح صديق للعمق الدفاعي إلى جانب حسين عبد الغني، إيدير، وأحمد البحري مع الإبقاء على التشكيلة التي خاضت لقاء الشباب، فيما أوعز لإبراهيم غالب مساندة عبد الغني في الطرف الأيسر تحسباً للهجوم الهلالي القوي من تلك الجهة بوجود لي يونغ الكوري والسويدي ويلي، فيما ارتفعت معنويات الكوري لي شو بعد الأنباء التي وصلته من بلاده تفيد بعودته لتمثيل المنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.




اضغط هنا لتكبير الصوره



كوريا تنظر إلى "الديربي" بعين "دبلوماسية"


اضغط هنا لتكبير الصوره
مستشار السفير الكوري إلى جانب لي يونج.
بندر الرشود من الرياض
أبدى الكوري الجنوبي وونج تشول باك مستشار السفير الكوري في الرياض سعادته بوجود اللاعبين الكوريين في الملاعب السعودية وذلك بعد تعاقد الأندية السعودية عبر الهلال والنصر مع سول ولي يونج ولي شون وقال في تصريح خاص لـ "لاقتصادية" " تواجد اللاعب الكوري في الملاعب السعودية هو مفرح ومبهج لنا وللجالية الكورية في السعودية".
ويضيف وونغ باك " لا شك أن التعاون على الصعيد الرياضي والتعارف بين الشعبين الصديقين الكوري والسعودي يسعدنا لأننا نعتز بصداقتنا مع السعوديين ونرغب في تقويتها وتوثيقها، ولعل المجال الرياضي والشبابي مهم جداً لدعم أواصر العلاقات بيننا".
وعن رأيه في لي يونج ولي شون وقبلهما سول أوضح "هؤلاء لاعبون عالميون ونفخر بهم في كوريا ويملكون تاريخا كبيرا في أوروبا ومع المنتخب الكوري، وأعتقد أنها إضافة كبيرة للدوري السعودي، وأنا لدي ثقة أنهم سيفيدون وكذلك سيستفيدون خلال تجربتهم في الدوري السعودي".
ورفض مستشار السفير الكوري تشجيع الهلال أو النصر عندما يتقابلان غداً ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدوري زين السعودي وأبان باك "كلي ثقة بأني سأكون سعيدا عندما يتقابل لي يونج ولي شون وسأقدم التهنئة لمن يكسب وأواسي من يخسر".
وختم تصريحه بقوله "الكرة السعودية مميزة والدوري السعودي قوي وممتع". مبدياً أسفه الشديد لعدم بلوغ المنتخب السعودي مونديال العالم في جنوب إفريقيا.





اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره




موبايلي تطرح تذاكر مباراة ديربي العاصمة في ثمانية مواقع



اضغط هنا لتكبير الصوره



قالت شركة موبايلي انها طرحت تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر عدة منافذ تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبد الله غرب صحارى مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن الديربي.
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظرا لأهمية المباراة جماهيريا وانطلاقا من حرص الشركة على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الإستراتيجية مع نادي الهلال



اضغط هنا لتكبير الصوره



غزل نصراوي بـ قحطاني الاتفاق



قال عامر السلهام نائب رئيس نادي النصر في تصريح خاص لـ(الندوة) شركة fx التي يترأس مجلس إدارتها الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله آل سعود عضو الشرف الهلالي الاتفاقي ليس لها دخل في تعثر مفاوضاتهم في انتقال النجم الاتفاقي الدولي عبد الرحمن القحطاني بعد أن أبدينا رغبة ملحة في الفوز بصفقة انتقاله لفريق النصر عن طريق الإعارة حيث ان مسئولي الشركة وسمو الأمير فيصل قد كانوا متعاونين معنا إلى أبعد الحدود في هذه الصفقة لكن عدم توفر مبلغ الصفقة في ذلك الوقت ولضيق الفرصة المتبقية من فترة تنقلات اللاعبين المحترفين حال دون إتمام تلك الصفقة الرابحة.
واضاف:أحب أن أؤكد وعبر منبركم بأن الشركة ليس لها دخل في عدم انتقال اللاعب القحطاني للنصر.وشدد السلهام بقوله بأنهم لم يوصدوا الباب في هذا الأمر وأنهم لايزالوا عاقدي العزم على الاستفادة من خدماته وأنه لن تتوقف المحاولات مع انطلاقة فترة التسجيلات الثانية في شهر يناير المقبل.
من جانبه شدد الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة fx على أن شركته تتعامل برؤية رياضية متقدة في كل تعاقداتها مع كل الأندية دون تميز بين ناد وآخر فرائدنا هو خدمة الوطن من خلال رياضته التي تعتبر الواجهة المشرفة للوطن الحبيب وأكد الأمير فيصل بن فهد بأن شركتهم تسير على هدى ميثاق الشرف المبرم بينهم وبين رؤساء الأندية وشدد على أنهم لن يساوموا ولن يضعوا مصلحتهم الخاصة فوق مصلحة الأندية لأننا نهدف إلى تطوير رياضة المملكة وازدهارها دون شك بعيدا عن الأنا والذاتية .






اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره




النصر يغلق أبوابه والهلال يهدد بمهاجمين
51 ألف تذكرة و 600 رجل أمن للحماية




اضغط هنا لتكبير الصوره




وضع مدربا الهلال والنصر لمساتهما الرئيسية على استعدادات قطبي الرياض، قبل المرتقبة التي ستجمعهما غدا في استاد الملك فهد الدولي. ففي النصر أغلق مدرب الفريق جورج ديسلفا، كافة المنافذ المؤدية لتدريبات الفريق الكروي الأول أمس، وقرر تمديد العمل بهذا القرار إلى تدريبات مساء اليوم، في حين أعاد المدرب الثلاثي حسين عبد الغني، سعد الحارثي، أحمد البحري، إلى قائمة الـ18 استعدادا للقاء الهلال بعد غيابهم عن مواجهة الشباب.حيث ينتظر أن يقوم بعدة تغيرات في خطي الدفاع والوسط من خلال ابعاد حمد الصقور والمصري حسام غالي.

من جهة ثانية عقد رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لقاء مصارحة مع اللاعبين وناقشهم حول الخسارة من فريق الشباب وظهورهم بمستوى متواضع لا يرقى مع ما قامت به الإدارة من جهود لإعداد الفريق بالصورة المناسبة، واعترف اللاعبون بتقصيرهم وعزمهم على العودة بقوة في لقاء غد الثلاثاء أمام الهلال.

في الجانب الآخر رسم مدرب الفريق الهلالي البلجيكي إيريك جريتس، من خلال التدريب الرئيسي لفريقه أمس ملامح التشكلية المتوقع أن يشركها في قمة الغد، ومن المرجح وبشكل قوي دخول عيسى المحياني بديلا للبرازيلي تايقوا نيفيز الذي سيبقى على دكة البدلاء كورقة رابحة، وركز جريتس خلال تدريب الأمس على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وتصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال اللقاء السابق أمام الوحدة الخميس الماضي.

وكان البرازيلي تايقوا نيفيز، قد أبدى استعدادا جيدا لمشاركة فريقه غدا، بالرغم من الإصابة التي تعرض لها في الآونة الأخيرة، إلا أن الجلسات العلاجية المتواصلة خففت من آلامه.

من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة لـ «عكاظ»، أن الطقم الثالث للفريق قد تم الانتهاء منه حيث سيتكون من اللونين الأزرق والرمادي وسيتم الإعلان عنه خلال اليومين القادمين بينما لا تزال إدارة النادي في جدال مع شركة أديداس حول طرح الأطقم الخاصه بالنادي في الأسواق.

وعلى صعيد مختلف اقتربت شركة موبايلي من رعاية حفل اعتزال لاعب الفريق الهلالي نواف التمياط المزمع إقامته مطلع السنه الميلاديه المقبلة.

من جهة أخرى أكد مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة الوسطى عبد الرحمن المسعد لـ «عكاظ»، طباعة 51275 ألف تذكرة للقاء الهلال والنصر منها 1275 تذكرة منصة، وقال بأن بيع التذاكر بدأ أمس من الرابعة عصر إلى الحادية عشرة مساء من خلال سبعة مواقع أبرزها ملعب الأمير فيصل بن فهد ونادي الهلال مستضيف اللقاء.

وأشار إلى تخصيص 11 تذكرة منصة مجانية لأعضاء مجلس إدارة نادي النصر في الوقت الذي تم توجيه نادي الهلال بمخاطبة نادي النصر لمعرفة عدد التذاكر التي يرغبون في شرائها لأعضاء الشرف بحيث لا يزيد العدد عن 30 تذكرة منصة.

وقال المسعد بأن أبواب استاد الملك فهد الدولي سوف تفتح أبوابها من الرابعة عصر غد الثلاثاء كما سيتواجد أكثر من 600 رجل أمن إضافة إلى إقامة فاصل أمني، قبل بداية اللقاء بين الجماهير لضمان انسيابية الحركة، ومع بداية المواجهة سوف يختفي هذا الحاجز بحكم أنه ليس هناك تقسيم للملعب كما سيتم إخلاء الملعب تماما من أي شخص قبل بداية اللقاء بربع ساعة.




اضغط هنا لتكبير الصوره



عواجيز النصر..!




• إشكالية النصر ليست في أن يخسر من الشبـاب ولا في أن يكسب الهلال بقدر مــا هي في جمهور يربطـه بناديـه حكـايـة حب صعب إلى صعـب جدا أن نفك أو حتى نحلحل غموضه.
• جمهور يقدره من يعرف الحب ويستهين به من لا يعرف أن الحب كــائن جميل.
• الأميـر فيصـل بن تركي واحد من إمبراطورية الحب النصـراوي جــاء في وقت رأى فيـه أنه مهيــأ لقيـادة هذا الفريق أو النــادي إلى حيث يسكن النصـر.
• قدمتـه الصـورة أثنــاء مباراة عشقـه مع الشباب وكأنــه حـامل هموم العالم .
• نعم هموم العالم أوليس العالمي عالما خـاصا فيـه من دلالـة العشق ما يجعلـه «عالم في عالم».
• لماذا عندما يخسر النصر يذهب بعض من أهله إلى ردة الفعل قبل استيعاب الفعل .
• ولماذا ثمة نصراويون يتحينون وقت الهزيمــة لينثروا حبهم . ولا بأس أن أضع أكثر من قوس قبل وبعد كلمـة حبهم .
• النصر للتو بدأ يضع القدم الأولى على بوابـة إصلاح مـا أفسدتـه الأعـوام المـاضيـة فلا تقتلوه بروشتات لم يحن وقتهـا .
• ربما كان الفريق بحـاجـة إلى هذه الخسـارة ليصحح أخطـاء تدعمـه في المراحل المقبلة وربمـا جــاءت هذه الخسـارة لتضع إدارة النصـر والجهـاز الفني على داء لابد من استئصـاله .
• أقول ربمـا ولم أجزم فما أقـوله استنتــاج
وليس معلـومـة.
• لا شك أن هنــاك ثقوبا واضحـة في الرداء الأصفــر ولا يمكن رتقهـا في مباراة أو حتى عشـر .
• وعلى هذا الأسـاس أتمنى أن يكون الخطـاب الإعـلامي النصـراوي واقعـيا في تعاملـه مع الفريق، والواقعيــة التي أنشدهـا تتمثل في الاعتراف على أن هنــاك فرقا في الدوري أفضل من النصـر ويحتـاج إلى عمـل هادئ لكي يصل لهـا أو يتجـاوزهـا .
•فمـا قاله يوسف خميس ربمــا فيـه كثير من الواقعيـة في تشخيص حـال النصر لكنـه قسا على مرحـلة تتطلب منه أن يســايرهـا بمهنيـة نصراوي قبل أن تكون مهنيـة محلل .
• وفي جـانب آخر من هـامش التندر على النصر غمز نصراويون في قنـاة صديق وعبد الغني والدوخـي وهو غمز ركزوا فيـه على السن ولم يركزوا على أهميـة تواجدهـم في مرحـلة تتطلب المزج بين عنصـرين عنصر الخبرة وعنصر التجديد .
• كل هذا يحدث للنصر في وقت أتمنى فيـه أن يكون الدعم للرئيس العـاشق بالكلمـة المشجعـة والرأي المعقـول .
باختصار
• عـاد الاتحـاد من بلاد البخـاري معززا بتعـادل هو أثمـن من فـوز .
• من الآن بـاركـوا لريـال مدريد العرب كــأس آسيـا ومن يرى غير ذلك فليراهنـي.
• ما الذي سنجنيـه من مباراتنـا مع تونس؟ لا شيء ... لا شيء .. فالطيور طـارت بأرزاقهـا .
• ست نقـاط في بنك الأهلي من مباراتين ومعهـا ثـلاثـة أهداف وشبـاك عذراء أليست كـافيـة لإقنـاع المتشــائمين على أن السير بهذه الخطـى أفضل من أداء ناتجـه هزيمـة .
• يــا أهـلاويون شجعـوا فريقكم فلم يزل بحـاجـة لكم وحذار من صراخ يعقبـه ندم.
• لو ســارت الأمـور طبيعيـة فلا أظن أن هنــاك فريقا سيجـاري الشباب.
• أقـــولهـا ليس تقليلا من الآخـرين ولكن تأكيد على أن التـايب وفلافيو ونـاصر ووليد وكـومـاتشو قـادرون على صنـاعة الفرق.
• ســامحك الله يـا أمير عبد الرحمن بن مسـاعد لقد أحرجتني ولم تحرج وليد.







اضغط هنا لتكبير الصوره


0 اخبـــآر النصــر ليــوم الأربعـاء 12 / 9 / 1430هـ
0 آلى مًــــــــــآذٍَآ تُِِّْحٍّـــــــنْ ؟~»
0 ستة اشخاص يسلمون يوميا بسبب هذه الصورة !! سبحان الله العظيم
0 سر الخد الايمن<<سبحان الله...
0 (كلام الناس) !!
0 معجزة فى يدك وأنت لا تعلم
0 يـاسبـحــان الله (( الصـقر نـايف )) بالـشهر واليوم والدقيقــه ...!!
0 زلاتان إبراهيموفيتش للصحافه السويديه : أنا مندهش للغايه من إستبعاد ولهامسون من المنتخ
0 } إنفلونزا الخنــازير { .. وماذا بعد ..؟ كل شيء عن المرض .~>
0 درجات الحرارة في أنحاء المملكة // تحديث كل دقيقة
0 ## فلنكن كالق ـطار ##
0 برج الفيصلية ... ومطعم البلورة (صور )
0 ..{ نقطة سّوٍدآءْ سّقطتْ ومزقتْ عذرية البيّآضْ }..
0 كأس الأمير فيصل بن فهد 2009-2010 - الجولة الثالثة [الوطني Vs الهلال] [الأهداف + ملخصا
0 ما لا تعرفه عن الفشار ...
المستشار 9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار الـزعيـم ليوم الجمعة 14 / 9 / 1430 هـ من الصحـف المستشار 9 منتدى الرياضة 1 07-08-2013 09:57 PM
أخبـار الزعيــم ليوم الأربعاء 12 / 9 / 1430 هـ من الصحــف ‏ المستشار 9 منتدى الرياضة 1 07-08-2013 09:54 PM
أخبـار الـزعيـم ليوم السبت 15 / 9 / 1430 هـ من الصحـف ‏ المستشار 9 منتدى الرياضة 2 09-10-2009 02:38 PM


الساعة الآن 02:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.