قديم 02-24-2007, 06:02 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 16
دكتور نوكيا is on a distinguished road
افتراضي صحافه قذرة وصحفيون اذناب


تحت عنوان اللي اختشوا ما زالوا احياء كتب الصحفي الكويتي فؤاد الهاشم في جريدة الوطن الكويتية يقول ان الشعب الفلسطيني كله مريض ويحتاج الى اطباء نفسيين واخصاء اجتماعيين لدراسة عقولهم.
(الموضوع منقول )
وهذا رد الكاتب صلاح المومني
صحافة قذرة وصحفيون أذناب -بقلم صلاح المومني
-----------

حينما قرأت مقالة المدعو "فؤاد الهاشم" ، وكانت تهجماً سافراً على الشعب الفلسطيني ، أصبت بالاشمئزاز والقرف ، ثم قررت بعدها أن اكتب شيئاً في هذا الموضوع ، متوخياً أقصى درجات الحذر لأكون موضوعياً وبعيداً عن ردة الفعل ، لأنني على قناعة تامة أن هذا الذي كتب وأراد إهانة الشعب الفلسطيني لا يمثل الكويتيين ، بل ربما لا يمثل حتى أهله وأقرب الناس إليه، ولا أظن أن عدد من يؤمنوا بهذا الرأي يصل إلى حد اعتبار الأشقاء الكويتيين مسئولين عنه ، وبالتالي لا أجد مفراً من القول: إن أول دافع له للكتابة لا يتجاوز مفهوم "خالف تعرف".

ثم لا شك بأن كل مواطن عربي يعرف ،بل متيقن أن الوحدة العربية والإسلامية ، وتجنب الطائفية والعرقية والقطرية أمر لا مفر منه ومطلب لا نملك إلا أن نتبناه منهجاً وعقيدة ، ولا بد أن نرسمه هدفاً أسمى من أي هدف لكي نتجاوز ما نحن فيه.

"فؤاد الهاشم" مثلاً من الصحفيين المأجورين الذين يسعون لخلخلة الصف الصحفي والفكري العربي الداعي للوحدة ونبذ الخلافات ، وليس له من شأن الكتابة إلا التهجم على الشعوب العربية ، وكأننا نحن العرب خلقنا من طينة غير طينة البشر وانه هو ومن هم مثله قد خلقوا معدن خاص يعطيهم الحق لكي يتعالوا على البشر ، ولو كنت وأعوذ بالله أن أكون معترضاً على خلق الله ، ولو كنت أود تصنيف الناس لقلت بأن هذا "الخاشم" وأمثاله بمثل هذه الأفكار ليسوا إلا مخلوقين من زفت البترول الذي جعلهم مؤهلين بحكم سعر البورصة ليقولوا للعالم "نحن بشر" ،ثم ليتعالوا على الآخرين "بسبب البورصة أيضاً" ليقولوا للعالم أن هذا الشعب يحتاج لكذا وذاك الشعب يحتاج لكذا ... مع العلم أن من يطلق مثل هذه الدعايات ومثل هذه الهتافات الرخيصة يطلقها من واقعه الذي تمليه عليه عقدة النقص.

صدقاً ، لن أخوض بالدفاع عن الشعب الفلسطيني الذي أراد له "الخاشم" أن يبحث عن أطباء نفسيين ليعالجوه من أمراضه المزمنة ، فإنجازات الشعب الفلسطيني وحدها جعلت العالم يقف مشدوهاً مندهشاً ، ولو أريد لشعب آخر ما أريد للفلسطينيين لتلاشى الشعب ولاختفت آثاره في عقد أو أقل من السنين وما حكاية الهنود الحمر عنا ببعيدة.

الشعب الفلسطيني لم يلجأ إلى فنادق "خمس نجوم" بعد احتلال بلاده بمساعدة أعراب الهزيمة من الطابور الخامس كما كان حال الآخرين ، والذين لم يطلقوا رصاصة واحدة لتحرير بلدهم من صدام ، إنما كانت الخيمة والكهف وبيت "الزينكو" ، وكلها بيوت في مخيمات تجاوزاً أسميناها بيوتاً .

هذا الشعب يا سادة وكلكم تعرفون ، خرج للعالم بكل أصناف المقاومة وإثبات الذات ، كان منه العالم المتميز ، وجامعات الكرة الأرضية كلها تشهد بذلك ، وبجانب علمه حمل قضيته ، لقد كان منه الفدائي الذي طورد في كل بقاع الأرض ثم عاد ليعلن الثورة من داخل الأرض ، شعب وأشهد له انه تميز بالعطاء وتشبث بالأرض رغم كل محاولات اقتلاعه ، منه كانت ولا تزال المرأة التي خاضت رحلة النضال إلى جانب الرجل ، ولم تسلم نفسها لمغتصب الأرض لتكون له متعة وهناء ، بل تحولت قنبلة لا نزال نسمع دويها مع كل حملة على مخيمات فلسطين أو مدينة أو تجمع ، هذه الأم أنجبت طفلاً ،بل أطفالاً وقدمتهم قرباناً لوطنها ، بكتهم بحنان الأمهات لكنها لم تسمح لدموعها أن تمنعها من تقديم القرابين.

يا هذا "الخاشم" أيكون من أمثالك التطاول على شباب صمدوا عشرات السنين أمام أقوى جيش في المنطقة ، جيش لم تصمد أمامه جيوش وعروش ، فلم هذا التجني ؟!! هل أعطاك موقعك "بياع كاز" حق الحكم على هذه الشعوب ، وحق تقييمها ، ثم ما هذه الأدلة التي تسوقها مع بيانك الذي يفتقد أدنى درجات الموضوعية ؟!!

يا عزيزي الفلسطينيون لم يفسدوا في الأردن أو لبنان بمثل ربع الفساد الذي يمن عليكم الهنود به في عقر داركم ، فهلا كتبت مقالة واحدة تطالب دولتكم بالتخلص من الأيدي العاملة الهندية التي لا ترقب في الكويتيين ذمة ولا رحماً ، ثم ما بالك أن تحولت الكويت إلى قاعدة لضرب العواصم العربية، عليك أن تكافح هذا الفساد المستشري في عالمنا العربي ومنها بلدكم "بلدنا" الكويت ، فنحن لا يطيب لنا ما يحدث لأهلنا الكويتيين ، وما طاب لنا أن قام صدام باحتلال الكويت ، وما الفرق بين احتلال صدام للكويت وبين احتلال الهنود والجيش الأمريكي ، إلا أن أحدهم جاء بعساكره لحمايتكم وآخر استقدمتموه بأنفسكم ، فتمكن في بيوتكم أكثر من أهل الدار ، فهل لك أن تتحدث عن المشاكل التي نتجت عن مثل هذا الاحتلال الطوعي سواء العسكري الأمريكي أو الهندي أو حتى الإيراني ؟!!

يا صاحبي؛ إن كنت صحفياً يفهم حق الصحافة، وحقها الكلمة الحرة، ألم تعلم أن كل ما حدث في المنطقة كان ملعوباً وتمثيلية، لعب الكويتيون والعراقيون والأردنيون والفلسطينيون وكل شعوبنا دور الضحية فيه ؟ كلنا كنا الضحية، وها أنت اليوم تكرس مفهوم العداء القطري والقبلي، في الوقت الذي تتعالى فيه صيحات الوحدة القومية والدينية والمذهبية.

ألم يصل إليك بعد أن التعميم في التجريم يكون جريمة أقسى من الجريمة نفسها ؟ فكيف تجرم الشعب الفلسطيني بأخطاء قيادته أياً كانت ؟ وهل يجوز لي إن أخطأ حكام سوريا أن أحمل الشعب السوري مسئولية ذلك الخطأ ؟ كذلك الأمر بالنسبة للعراق وغير العراق، منذ متى يستشيرنا حكامنا بتصريحاتهم وبياناتهم ؟ ربما تنادينا وتطالبنا بتغيير الحكام واستبدالهم ، كلام معقول جداً ، هل لديك القدرة على نقد آل الصباح ولا أقول تغييرهم ، وأعدك حينما تستطيع أنت كصحفي أن تنتقد أميرك ، سأعلن من طرفي ثورة على كل حكامنا وليس نقداً ، كن موضوعياً يا "غر" الصحافة ، فليس هذا بالأسلوب الناجع لتصحيح المسار ، "وما هكذا تورد البعارين" ، لأن حالة التردي التي نعيشها مزمنة واستئصالها سيأخذ زمناً ، والتغيير يبدأ بأساسيات الوحدة ، وأسس الوحدة تبدأ بالتوقف عن شتم الشعوب وتجريمها ، ثم نعلن بعد ذلك انطلاق المسيرة الوحدوية ، فليس من المعقول أن يتخذ الساسة والحكام في الكويت قراراتهم بمنأى عن الأمة كلها ثم نطالب الأمة أن تحذو حذو الكويت ، ففكرنا القومي وبعدنا العقائدي أكبر بكثير من محنة الكويت ، إذ نحن أمة مستهدفة بكل حضارتها ، فهل تريدنا أن ننحصر في زاوية احتلال صدام للكويت ومنه نطلق مسيرتنا التصحيحية ، فكرياً وعقائدياً ؟ وهل تنتظر منا أن نظل نبكي على الكويت بينما تقطع رؤوس العراقيين وفق فتنة طائفية كنتم بقصر نظركم جزءاً منها ؟ أفق يا هذا فالعمر لا يتكرر ومواقف الرجال مشهود لها ، كما أن التاريخ يسجل للخائنين كل خياناتهم ، فلربما نعجز عن التغيير في واقعنا اليوم ، لكننا سنسجل كل مواقفنا في لوحة الشرف ليتسلمها أبناؤنا من بعدنا إذ ربما يقدرون على ما لم نقدر عليه، أما أمثالك فسيلقيهم تاريخنا في مزبلته ليزكم أنوف أجيال المستقبل ، فلا تستغرب أن يكون أحد دروس التاريخ "الخاشم ومزبلة الصحافة"

نحن نسعى ونريد أن يعود الكويتيون إلى صف الأمة ، وأن لا يكونوا كالقاصية من الغنم ، فالأمة كلها مستهدفة وكل منا على ثغرة ، وهذا ما نؤمله من عقلاء الصحافة في الكويت ، أن يسودوا ويعلنوا مبادرتهم لنبذ القطرية ويخرجوا من بين ظهرانيهم من لا يشرف الكويت انتماؤهم.

مثل هذا الحديث يا عزيزي يأخذني ساعات وساعات ، وتكفيني هنا الإشارة لمن يفهم ، فهل سيصبح مثلنا القادم "الخاشم من الإشارة يفهم" ويعلن توبته القومية؟ واحدة أخرى من أمنياتي وإن لم تتحقق فلا آسى على القوم الظالمين.

صلاح المومني - كاتب أردني مقيم بالولايات المتحدة


نص مقالة فؤاد الهاشم

لأن الرحمة تجوز على الحي والميت، فقد ترحمت على «صدام حسين» -يوم أمس- لسبب واحد لاغير وهو «حسنته الوحيدة» التي أفادنا بها حين طرد أكثر من أربعمائة ألف فلسطيني من الكويت لم تكن عفاريت الأرض- وشيطانيها- قاطبة قادرة على إخراجهم منها! ومع ذلك فقد هتفوا له في شهور الغزو وبعد التحرير وقبل اعتقاله في الحفرة وبعد إعدامه على.. المشنقة!! الفلسطينيون بحاجة إلى أطباء نفسيين واخصائيين اجتماعيين لدراسة عقولهم، أراضيهم محتلة ويؤيدون احتلال أراضي الغير! يعانون من البطش الإسرائيلي ويفرحون لبطش صدام حسين بالكويتيين والعراقيين والإيرانيين! الكويتيون قدموا لهم الدعم وأطعموهم من جوع وآمنوهم من خوف فهتفوا لمن قتلهم!! اللبنانيون أحاطوهم بالحب والدعم والرعاية وفتحوا الحدود لهم والقتال معهم وتدمرت بلادهم بسبب ذلك فلم يحصلوا إلا على الجحود.. والنكران وكذلك فعل الأردنيون فدمرت عاصمتهم «عمان» فوق رؤوسهم في .. أيلول 1970!! الإيرانيون- وجمهوريتهم الإسلامية- وقفوا معهم وآخر منحة أعطيت لهم - بعد زيارة «إسماعيل هنية» رئيس الوزراء «الحماسي»- بلغت 250 مليون دولار فأصدروا بيانا- يوم أمس الأول -قالوا فيه إن «إعدام صدام حسين مؤامرة دبرها الأمريكيون والإيرانيون والشيعة والإسرائيليون»!! هكذا أصبح «أحمدي نجاد» - في نظرهم- مثل «إيهود أولمرت» وجورج بوش وصار الشيعة- في قياسهم - كاليهود وجنود المارينز في العراق!! الفلسطينيون- في حركتي فتح وحماس- اختلفوا في كل شيء واتفقوا على صدام حسين وتأييده حيا و.. ميتا!! الرئيس الفلسطيني «أبومازن» أعلن اعتذاره للكويتيين في مطار الكويت قبل أكثر من سنة، ثم عاد ولحس «استفراغه» هذا، بذلك البيان الذي أصدرته حركة «إغلاق» المسماه- كذبا- بـ«فتح»!!

...كثيرون «تفلسفوا» حول إعدام «صدام حسين» وقالوا إن موته أضاع «فرصة تاريخية» لجبال من المعلومات حول علاقة المقبور بالولايات المتحدة الأمريكية والغرب.. عموما وبأن واشنطن لم تترك له فرصة ليتحدث عن.. ذلك؟! نقول لهؤلاء إن «صدام حسين» ما كان ليستطيع أن يفتح فمه بكلمة واحدة من «جبل الأسرار» هذا لأنه- إن فعل ذلك- سيكشف نفسه لكل هؤلاء الرعاع- المغرر بهم- في الأردن وفلسطين واليمن وتونس وموريتانيا والسودان وحتى الهند والسند وبلاد تركب الأفيال، لأن معنى ذلك أنه سيكشف لهم عن «عمالته للغرب» وبأنه ليس «بطلا يحارب الصهاينة والنصارى وأعداء العروبة والإسلام» فآثر أن يصمت -بإرادته- حتى يستمر في خداعهم ميتا بعد أن ضحك على ذقونهم - وعقولهم- حيا!!

رئاسة- ما يسمى- بالمجلس التشريعي الفلسطيني- أصدرت بيانا آخر لا يقل سفالة وخسة ونذالة عن بيان «والدتهم- حماس» قالوا فيه.. «إن إعدام صدام حسين اغتيال وجريمة.. بشعة»!! المعارك الأخيرة التي دارت بين عناصر حركتي «حماس» و«فتح» تسببت في مقتل 40 فلسطينيا وجرح مائة!! فلسطيني يقتل فلسطينيا.. «ليس اغتيالا ولا جريمة بشعة» أما إعدام صدام الذي قتل الملايين من العراقيين والإيرانيين والمئات من الكويتيين فهو «اغتيال وجريمة بشعة» صحيح «اللي اختشوا... ماتوا» لكن هؤلاء مازالوا أحياء!!.

على كل مواطن كويتي تبرع بدينار واحد فقط لحركة «حماس» و«فتح» أن يتوضأ ويصلي ويستغفر ربه على هذه الخطيئة ويتوقف فورا عن الدعاء لهم بل بالدعاء.. عليهم أن يزيدهم خزيا في الدنيا وعذابا في.. الآخرة

فؤاد الهاشم
جريدة الوطن - الكويت


0 هل تصدقون ان الفؤاد غير القلب
0 ســاحرة الاسهم تعوض خسائرها (داخل السجن)
0 جلابيات خليجيه,جلابيات اماراتيه,جلابيات سعوديه,جلابيات عمانيه,جلابيات قطريه
0 بلوتوث مطوع يحرق لحيته
0 ميك اب + فساتين +شوووز +بالوان الطيف
0 وصفه لتبييض تبيض المناطق الحساسه وما بين الارجل والابط
0 مكتبه برامج فلاش
0 طالباني يعلن مغادرة جيس المهدي للعراق
0 ليـــه يخلون الحريم يسوقون سيارات ؟
0 لعشاق المحيطات والبحار
0 درس التذهيب بطريقه جميله
0 من اعجاز القرآن
0 اطرف واجمل الصور
0 تبويس مجانا
0 اسلام 37 جنديا كوريا في العراق
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دكتور نوكيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2007, 07:36 PM   #2
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 4,975
معدل تقييم المستوى: 0
ih_sun is on a distinguished road
افتراضي


كويتي بالله يا حسايف وش تنتظر منه
بصراحه الشعب الكويتي او ما يسمونهم به ( يهود العرب )

يعني وش تنتظر منهم
انسان يمن بدينار على اخوه
وش تنتظر منه
انا عني كنت اتمنى ان الكويت تحت العراق تحت حكومه صدام
او انهم يجيبون صاروخ نووي يشيل الكويت ويريحنا منهم

رأي وانا حر فيه لكن هذي ليست المرة الاولى اللتي يتقول فيها الكويتيون على غيرهم من العرب


ih_sun غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2007, 07:17 PM   #3
-||[قلم من الماس]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 836
معدل تقييم المستوى: 15
مـــــالكـ is on a distinguished road
افتراضي


اولا احترم اخي ساري في رأيه
لكنني لا احترم تجريحه في الشعب الكويتي

كما اود ان اضيف ان ما كتبه الاخ الكويتي لا يعبر حتى عن رأيه وانما هو من باب خالف تعرف

والكاتب الاردني ارة انه رد ردا جميلا متزنا متحليا بالادب الجم


وتسلم حسايف على الموضوع


0 محكمه ماليزيه تامر عشيقه رجل بدفع تعويض لزوجته
0 دور الثلج في التجميل
0 صاعقه الاديب الشيخ عائض القرني في رده على الوزير غازي القصيبي
0 بنت التحفيظ ومقطع البلوتوث
0 نكات X نكات نكت
0 خلفيات رائعه ومتحركه لجهازك
0 الحياة للاغنياء فقط مقال قوي منقول من ايميلي )
0 كيف تكسب النقاش لصالحك ..وتقنع الطرف الاخر برأيك
0 اكثر من 10000 مسج
0 قوقل للمنسدحين (اللي كسولين ويشتغلون على النت وهما نايمين )
0 صورة سفينه نوح على جبل الجودي
0 صورة لجميع سكان الارض طلع صورتك من بينهم
0 إذا كانت هذه صورة البنت فكيف أمها (غير صحيح تماما)
0 احد اهم اسباب غزو الكويت
0 عشرات العراقيين ماتوا بسبب الايدز
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
مـــــالكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2007, 10:02 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 16
دكتور نوكيا is on a distinguished road
افتراضي


ساري يا اخوي
والله ترى الكاتب فؤاد الهاشم ما يمثل الا نفسه
ولا يمثل المجتمع الكويتي بأي حال من الاحوال
لاننا نعلم ان الكويت من الدول اللتي تحاول جمع الصف العربي والاسلامي
وما حدث لها من الاعتداء عليها من قبل صدام جعلها تتخوف من بعض الدول
ومحد يلومهم ابدا


لكن ما نحب نتطاول على مجتمع بأكمله لمجرد شخص مثل فؤاد هاشم


0 برنامج اختراق الجوال هكر البلوتوث (حصريا)
0 هل تعلم معنى كلمـــه O.k?
0 كيف تصبح شخصيه جذابه ..ادخل وشوف
0 صور الولاده الطبيعيه
0 طالب سعودي يروي (كيف اصبحت ملحدا)و(المومس في مدرستي)
0 العيش السوري مع شاورما اللحم
0 لعشاق المحيطات والبحار
0 ســاحرة الاسهم تعوض خسائرها (داخل السجن)
0 كل يوم حاذفين لي موضوع
0 اراد اغتصاب الفتاة وفي النهايه عرف انها اخته
0 صور روبي وهي سكرانه
0 برنامج اخفاء الاي بي الشهير Hide IP Platinum 2.9 باخر اصدار
0 فضيحه من نوع خاص والعياذ بالله
0 عاااجل تداعي اجتماعي خطير (مليون عانس بالسعوديه )
0 اطلب صورة اي لاعب ونحن نجيبها لك
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دكتور نوكيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2007, 10:04 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,380
معدل تقييم المستوى: 16
دكتور نوكيا is on a distinguished road
افتراضي


مالك
الحمد لله ان هناك مثل الكاتب صلاح المومني
ممن اخذوا على عاتقهم الرد على كل (ذنب ) يحاول ان يشق
كلمه الاخوان والمسلمين


0 صور الولاده الطبيعيه
0 طريقه صنع الثيمات والخلفيات شرح بالصور
0 كيف تصبح شخصيه جذابه ..ادخل وشوف
0 البرود الجنسي و الزوجه البارده
0 الترفاس أوالكمأة اوالفقع فطريات لذيذة الطعم يغرم أهل الخليج بجمعها وأكلها ...(بالصور)
0 مقطع صوتي يجنن موسيقى هااديه وصوت رائع
0 نغمه الاماكن بالفرنسي
0 مقطع نشيد ليش الغريب غريب الدار للعفاسي
0 قطرات في الشخصيه الجذابه
0 برنامج اختراق الجوال هكر البلوتوث (حصريا)
0 كل يوم حاذفين لي موضوع
0 برنامج سقوط الرابيدشير (RapideShare) نهائيا - شرح كامل بالصور
0 المعمول بالجوز و المعمول بالتمر
0 تعالو زينو مطابخكم يا بنات ( هذا اذا انكم تدخلون المطبخ )
0 اسلام اللاعب البرازيلي كاكا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دكتور نوكيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.