قديم 10-07-2009, 06:47 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي القبعات


يقولون إن الشعر هو تاج المرأة وزينة وجهها، ولكن القبعة قد تأخذ هذا الدور أحياناً وتكون جزءاً أساسياً من التسريحة أو قصة الشعر، وتلعب دوراً لا يستهان به فى وضع اللمسات الأخيرة على شخصية المرأة والمساهمة فى رسم بصمتها الخاصة التى تميّزها عن الأخريات.
فى هذا الصدد يقول مصمّم القبعات البريطانى الشهير ستيفن جونز: "إن القبعة هى هوية المرأة ومحور أناقتها وزينة رأسها، وهى مثل حبّات الكرز فى قالب الكيك أو النقطة على حرف i، إنها الوصفة السحرية التى تجعلها مثل إعجاب ومحور أهتمام الأخرين".
وقد حصل هذا المصمّم مؤخراً على جائزة أفضل إنجاز متميّز فى عالم التصميم نظير جهوده الإستثنائية فى عالم القبعات وتفرّده فى إستخدام أنواع غير مألوفة من الخامات والأنسجة والاكسسوارات.
وهو غالباً ما يعمل جنباً إلى جنب مع مصفّف الشعر خاصة يتعاون الإثنان على إيجاد الانسجام والتوازن ما بين الشعر والقبعة وشكل الرأس والوجه والرقبة.
وقد برز إسم هذا المصمّم بعد أن أنهى دراسته فى Central Saint Martins School of ART فى عام 1997، وبعد فترة قصيرة فتح أول مشغل للقبعات فى منطقة كوفن غاردن فى وسط لندن والذى سرعان ما جذب إليه نساء المجتمع المخملى ونجمات السينما والغناء، وأختاره المصمّمان جاسبر كونران وزاندرا روديس كى يكون المصّمم الخاص للقبعات التى تظهر فى عروضهما.
واستطاع بتصميماته المشاكسة والمتقنة والرقيقة أن يكون مرافقاً أيضاً للمصمّمة الشهيرة فيفيان ويستوود، والمصمّم مارك جاكوبس أنتقل بعدها إلى دار جون غاليانو فى عام 1993 ودار كريستيان ديور فى عام 1996.

ولعلّ أشهر من أعتمرت قبعاته

الأميرة الراحلة الليدى ديانا، أميرة ويلز والمطربة مادونا ومايك جاكر ونيكول كدمان ومطرب البوب بوى جورج، كما صمّم أيضاً قبعات كيلى مينوغ فى رحلاتها الفنية التى تحمل إسم Showgirl وقبعات كيت بلانشيت فى فيلم The Golden Age، Elizabeth.
ويحل هذا المصمّم على متحف Victoria & Albert Museum فى وسط لندن فى معرض يحمل عنوان Hats: An Anthology by Stephen Jones، ويضمّ أكثر من ثلاثمائة قبعة تمثّل المراحل المهمة فى إبداع هذا المصمّم وتشمل طيفاً واسعاً من الخطوط الكلاسيكية والمعاصرة إضافة إلى التصميمات البوهيمية والفنتازية التى اعتمرتها بعض النجمات وهن يمشين على السجاد الأحمر أو ظهرت فى السينما وكان لها دور فى صياغة شخصية الممثلة وإنجاح الدور.


منقول


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 09:36 AM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


سيدتي الكريمة أناقة أنثي

أشكر لك مرورك الكريم علي الموضوع
لك أحترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القبعات الست للتفكير عند الانسان doodipen منتدي التنمية البشرية و تطوير الذات 13 08-27-2018 12:08 AM
أجمل و أروع القبعات لشتاء 2008 سرى منتدي ازياء - موضة - فساتين 13 10-22-2008 10:49 AM


الساعة الآن 05:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.